قصة هادي بن صيصان اليامي

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 13 يوليو 2021 , 12:07
قصة هادي بن صيصان اليامي

قصة هادي بن صيصان اليامي ، هي من أكثر القصص والأحداث التي تسعى الناس لمعرفتها، التي  يتساءل عنها الكثيرين في مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بدافع معرفة تفاصيل القصة كاملة، حيث أن قصة هادي بن صيصان أحدثت ضجة كبيرة في المملكة العربية السعودية، وتعددت المطالبات بالعفو عنه، فما هي قصة هادي بن صيصان اليامي كاملة، هذا ما سنتعرف إليه من خلال طرحنا هذا.

قصة هادي بن صيصان اليامي

إن قصة هادي بن صيصان اليامي تعود إلى شاب سجين في أحد سجون السعودية في سجن نجران، وتدور أحداث القصة حول صديقه جروان آل كليب، بدأت قصة هادي بن صيصان مع شخص مروج للمخدرات والممنوعات يدعى جروان  آل كليب، وفيما يلي نروي قصة هادي بن صيصان اليامي مع جروان.

شاهد أيضًا: قصة مصلح الشيباني اخو رشاش

تفاصيل قصة هادي بن صيصان اليامي

بدأت هذه القصة في أحد سجون السعودية في سجن نجران تحديدًا، في عام 2005 م، في أحد السجون تعرف جروان على هادي وهو مروج صغير للمخدرات كان حينها، متبقى لهادي شهر ليخرج من السجن، فقاما بالاتفاق معاً لتهريب جروان من السجن بمساعدة أخيه حمد.

 وبالفعل ذهب لحمد واتفقا لتهريب جروان من السجن بخطة ونفذوها ولكن تم اللحاق بهم من قبل الشرطة وأثناء هروبهم إلى اليمن انقلب الشاص بهم على الحدود فمات حمد أخو جروان، وتم إلقاء القبض على هادي بن صيصان وجروان داخل اليمن وسلموا للمملكة ونفذ حكم القصاص في جروان في هذا العام وهادي حكم عليه بالقصاص بعد شهرين من الحكم على جروان.

وقال الشاعر: ياتل قلبي تل شاصن مع البترا سرا *** تله اللي باع روحه فدوتن لاخيه، وللاستماع للقصيدة المطروحة عن هادي بن صيصان اليامي وصديقه “من هنا“.

شاهد أيضًا: قصة سعود الشيباني وأهم المعلومات عن عصابة الشيباني

إعدام هادي بن صيصان اليامي

 إعدام هادي بن صيصان ال قراد في يوم الأربعاء في سجن نجران،  وهادي لمن لا يعرفه هو الفزاع الذي قام بتهريب جروان آل كليب من سجن نجران بمساعدة اخو جروان ومن ثم تهريبهم الى اليمن ولكن الشاص انقلب على الحدود في عرق اسمه البترا وتوفي على إثرها أخ جروان،  وتم القبض على هادي ابن قراد.

وقد حكم على هادي بالسجن لعشر سنوات ولكن فجأه وبدون مقدمات تم نقض الحكم من وزارة الداخلية وجاء الأمر بإعدامه قصاصا في نجران، وتوالت جهود الشيوخ في الأيام الماضية، لإيقاف الحكم وارسلوا العديد من البرقيات،  وذهب خريم بن جابر بنفسه للرياض للمراجعة في هادي ولكن الحكم تم تنفيذه صباح يوم الأربعاء الموافق 27/ 10 / 2007 م . 

شاهد أيضًا: قصة أمل الشهراني وهروبها كاملة

تفاصيل قبل إعدام هادي بن صيصان اليامي

ومن أهم التفاصيل والمشاهدات الحية قبل تنفيذ حكم القصاص وإعدام هادي بن صيصان اليامي:

  • الأمن كان مكثفًا لدرجة لم يسبق لها مثيل وكان الخوف والحذر واضح من الجهات الأمنية.
  • بدأ الأمن في الحضور منذ ساعات مبكرة وبدأ ينـتـشــر في كل مكان .
  • إغلاق جميع الطرق والممرات المؤدية إلى موقع التـنـفيـذ .
  •  الخوف والرهبة يطوق الحضور في موقع القصاص، وكان هناك العديد من المواطنين يطلبون من الله حتى أخر لحظة في أن يفرجها عن هذا المظلوم .
  •  وجود مدرعات عسكرية جاءت مجهزة بالسلاح كانـت منـتـشــره في أجزاء المكان .
  •  قام الأمن بـإنـزال المرحوم الساعه العاشره تماما،  بعد أن قاموا ( بفرش ) الأرض بقطعة قماش بيضاء أجلسوا المرحوم في وسطها تلا ذلك قراءة بيان وزارة الداخليه كما ذكروا فيه أن أسباب القـتــل ( تهريب سجين وإصابة رجل أمن ).
  • حالات إغماء حدثت بين بعض منسوبي الأمن وكذلك بعضا من الحضور لحظة تـنـفيذ القصاص.
  • الجميع من الحضور كانوا مستائـيــن كثيرا وكان واضحا عليهم علامات الغضب من تـنــفيذ القصاص في الأخ / هادي , وكان الإسـتــغراب واسعا عندما صدر البيان .
  • العديد من المواطنين حاولوا الوصول أكثر إلى موقع القصاص لكن الأمن قام بمنعهم حيث حدثـت إشتباكات بسيطه مع الأمن تم على إثرها إحتجازهم في سيارات الأمن الموجودة، وقد تم إطلاقهم بعد التـنـفيذ مباشره.

شاهد أيضًا: قصة ياسر البحري الحقيقية كاملة وسيرته الذاتية

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول تفاصيل وأحداث قصة هادي بن صيصان اليامي ، التي تدور حول مجموعة مساجين يحاولون الهرب، من سجن نجران، وتم إلقاء القبض عليهم والحكم عليهم بالإعدام، كما تم تنفيذ الإعدام رغم محاولة العديد من الشيوخ ، كما ذكرنا تفاصيل الهروب من السجن ووفاة أخ جروان أثناء الحادث الذي تعرضوا له أثناء تنفيذ خطة الهروب.

18 مشاهدة