الاستعلام عن صلاحية الاقامة عبر منصة أبشر برقم الإقامة 2020

خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة

هناك الكثير من عمليات البحث في الفترة الأخيرة من المقيمين في المملكة العربية حول كيفية الاستعلام عن صلاحية الاقامة ومواعيد الانتهاء ومواعيد التجديد والطرق التي سوف يستخدمها المقيمين لتجديد الهويات إلكترونيا عن طريق منصة أبشر منصة الجوازات داخل المملكة العربية السعودية.

وسوف نعرض إليكم في هذا المقال جميع المعلومات التي سوف تحتاجونها حول موضوع تجديد الإقامة وخطوات الاستعلام والتجديد الإلكتروني.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة

يوجد الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية الذي يبحثون عن معلومات حول صلاحية الإقامة في المملكة سواء كانوا أفراد أو أصحاب عمل وذلك لغرض معرفتهم أخبار الإقامة ومواعيد التجديد والانتهاء وذلك لتجنب انتهاء وقت إقامتهم وموعد التجديد لتجنب المسائلات القانونية من الحومة السعودية وتجنب دفع الغرامات التي فرضتها الحكومة وسوف نعرض إلى حضراتكم طريقة الاستعلام عن معلومات صلاحية الإقامة للمقيمين والوافدين إلى المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا: الاستعلام عن صلاحية التامين الطبي برقم الاقامة أو رقم الهوية ورابط الاستعلام الرسمي

خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة 2020

  1. نقوم بالدخول على موقع أبشر جوازات المملكة العربية السعودية.

رابط الموقع: https://www.absher.sa/portal/landing.html.

  1. ثم نقوم بتسجيل الدخول للموقع باسم المستخدم أو عن طريق رقم الهوية ثم كلمة المرور ورمز التحقق.
  2. الذهاب إلى خانة الاستعلامات الإلكترونية
  3. الاستعلام عن صلاحيات الأمة بأرقام الهوية.
  4. إدخال رقم الإقامة الخاص بالشخص.
  5. وآخر خطوة هي إدخال رمز التحقق.

اقرأ ايضا: الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة وتاريخ انتهاء إقامة

ما هي غرامات التأخر عن تجديد الإقامة

يمكن للمقيمين أو الوافدين إلى المملكة العربية السعودية بالتعرض إلى عقوبات وذلك إذا لم يستعلموا عن معلومات هوية الإقامة وأوقات الانتهاء والتجديد ويمكن أن تصل بعض العقوبات إلي ترحيل هؤلاء الأشخاص نهائيا من المملكة العربية السعودية وعدم تمكنهم من السفر إليها ودخول أراضيها مرة آخري.

  1. الغرامة الأولي تكون 500 ريال سعودي وذلك في أول مرة يقوم بها المقيم بالتأخير
  2. الغرامة 1000 ريال سعودي
  3. الغرامة الثالثة يكون المقيم قد استنفذ جميع الفرص التي أمامه فتقوم حكومة المملكة العربية السعودية بترحيله نهائيا عن أراضيها.

كيفية تجديد التأشيرات عبر منصة أبشر للجوازات

وقد أطلقت الحكومة السعودية موقع أبشر للجوازات لتسهيل الاستعلام عن معلومات الإقامة وتجديد الإقامة ويمكن للمقيمين الدفع عن طريق الموقع بكل سهولة عن طريق تسجيل بيانات الدفع المباشر الخاصة بالبنك التابع له المقيم ثم يحصل علي إيصال دفع.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إعلان تمديد الهويات بسبب كورونا

أعلنت الحكومة السعودية مؤخراً أخبار حول تمديد الهويات للمقيمين والوافدين وذلك آليا للعاملين في القطاع الخاص التي قد انتهت إقامتهم لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

وقالت هيئة الجوازات في المملكة العربية السعودية عبر بيان أنه انطلاق من جهود حكومة المملكة العربية السعودية المتتابعة للتعامل مع الآثار الجانبية والتبعات التي حدثت بسبب فيرس كورونا العالمي وذلك لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ علي سلامة المقيمين والمواطنين داخل المملكة.

وأعلن المديرية الخاصة بالجوازات داخل المملكة أنه يمكن للمقيم أن يجدد هويته آليا وذلك دون المراجعات التي كان إلزاميا من مقرات الجوازات، وتكون تلك الطريقة مجانية أيضاً بدون دفع أي رسوم، وذلك عن طريق إرسال رسائل نصية عن طريق الهاتف المحمول ويحدث ذلك نتيجة للتعاون المشترك الذي حدث بين وزارة المالية السعودية ومركز المعلومات الوطني.

وقد عرضنا في هذا المقال معلومات عن الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة عبر منصة أبشر والخطوات الصحيحة للاستعلام والغرامات التي تفرض على المقيمين إذا لم يقوموا بتجديد الإقامة وطريقة التجديد الإلكتروني عبر منصة الجوازات السعودية منصة أبشر وإعلان الحكومة السعودية بتمديد الهويات بسبب فيرس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *