قصة هديل الحضيف كاملة

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 21 سبتمبر 2021 , 14:09
قصة هديل الحضيف كاملة

ما هي قصة هديل الحضيف ؟، وهي من الشخصيات المشهورة والبارزة في المملكة العربية السعودية، لما تقدمه من أعمال فنية وأدبية نالت إعجاب العديد من الأشخاص وخاصةً لمحبين المسرح والقصص الدرامية، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على هديل الحضيف وأهم المعلومات عنها.

قصة هديل الحضيف

قصة هديل الحضيف، هي هديل محمد عبد الرحمن الحضيف قاصة ومدونة سعودية وحاصلة على شهادة البكالوريوس في رياض أطفال من كلية التربية من جامعة الملك سعود بن عبد العزيز، من مواليد عام 19 أبريل 1983 ميلادي، وعن نشأتها فكانت طفولتها متنقلة في مدن عديدة في الولايات المتحدة وبريطانيا بسبب ظروف والدها محمد عبد الرحمن الحضيف الدراسية، إلا أنها في عام 1992 ميلادي استقرت في مدينة الرياض.

كان لها أثر كبير في عالم التدوين والقصة في الخليج، في حين لم يكن عمرها يتجاوز 27 عامًا، إذ تعتبر إحدى رائدات التدوين في المملكة العربية السعودية، كما كان لها دورًا فعال في حملة مطالبة بالإفراج عن المدون فؤاد الفرحان، ومن جهودها في ذلك إنشاء مجموعة “freefouad”على منصة الفيس بوك، إلا أنها دخلت في غيبوبة مفاجأة أدت لوفاتها قبيل الإفراج عن الفرحان بعدة أيام.

حيث تعرضت إلى غيبوبة مفاجئة استمرت خمسة وعشرين يومًا، ثم أصيبت بسكتة دماغية أدت لوفاتها صباح يوم الجمعة بتاريخ 16 مايو 2008 ميلادي، وصليَ عليها في مدينة الرياض، وقد أثارت أحداث غيبوبتها وموتها اهتمامًا كبيرًا بين المدونين والكتاب والصحفيين في السعودية، لاسيما بعد تأخر نقلها إلى مستشفى حكومي بسبب عدم توفير سرير لها.

شاهد أيضًا: اثير الحلوه في خطر تفاصيل القصة الكاملة

اعمال هديل الحضيف

قدمت مدونة والقاصة هديل الحضيف العديد من الأعمال المسرحية والقصص ونصوص المختلفة التي نالت إعجاب وحب ملايين الأشخاص في الوطن العربي وداخل المملكة العربية السعودية، ومن تلك الأعمال:

  • كتاب قارعٌ باب الجنة
  • مسرحية من يخشى الأبواب، وقد عرضت على مسرح جامعة الملك سعود.
  • مجموعة قصصية ظلالهم لا تتبعهم، حيث نشرت بواسطة دار وهج الحياة الرياض 1425 هجري.
  • كتاب غرفة خلفية، عبارة عن نصوص مختلفة وقد تم الإعلان عنه في 25 فبراير 2009 ميلادي، والكتاب من نشر دار وهج الحياة وتم توزيعه لأول مرة في معرض الكتاب الدولي بالرياض.

وفي منتصف يوليو 2008 تم الإعلان عن “جائزة هديل العالمية للإعلام الجديد”، الجائزة هي جائزة عالمية في ذكرى هديل، تهدف إلى اكتشاف، وتحفيز، وإبراز المواهب الإبداعية العربية في مجال الإعلام الجديد، تُشرف على الجائزة مؤسسة إعلامية غير ربحية.

شاهد أيضًا: قصة ألمى بنت ألاء كاملة

اعتقال والد هديل الحضيف

والد هديل هو الكاتب السعودي محمد الحضيف، حيث تم اعتقاله لمشاركته الرئيسية في مهرجان كان تحت اسم “خطاب النصيحة” في عام 1994 ميلادي، وكان الهدف من هذا المهرجان تعزيز الجانب الحقوقي للمواطن السعودي، وقد استمر اعتقال الحضيف في فترته الأولى لمدة أربع أعوام وفي 19 مارس 2016 ميلادي عادت السلطات السعودية لاعتقال الحضيف، بعد عودته من تركيا إلى السعودية.

وتشير المصادر إلى أن الاعتقال جاء بعد ما وصف “بسلسلة من الإساءات” التي وجهها الحضيف إلى دول شقيقة وفي مقدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان الحضيف قد علق قبل اعتقاله على خبر تناول زيارة وزير العدل المصري السابق أحمد الزند إلى الإمارات، بالتغريد عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلًا: “إلى أكبر مكب نفايات بشرية في العالم”، وهو ما اعتبرته السلطات السعودية تجاوزًا يستدعي الاعتقال والمحاكمة بتهمة التعرض لحكومات دول مجاورة.

شاهد أيضًا: قصة بدر السحيمي بالتفصيل

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول السؤال المطروح عن تفاصيل قصة هديل الحضيف، حيث سردنا لمن قصتها وأهم الأعمال التي قدمتها، كما تحدثنا عن قصة اعتقال والدها في المملكة العربي السعودية.

46 مشاهدة