قصيدة عن بيعة الملك سلمان وكلمة قصيرة عن بيعة الملك سلمان

كتابة محمد شودب - تاريخ الكتابة: 18 نوفمبر 2020 , 09:11 - آخر تحديث : 18 نوفمبر 2020 , 08:11
قصيدة عن بيعة الملك سلمان وكلمة قصيرة عن بيعة الملك سلمان

قصيدة عن بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز من أهم القصائد التي يسأل عنها السعوديون في الفترة التي تسبق البيعة التي يقوم بها الشعب السعودي كلَّ عام للملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، ويطلب السعوديون القصائد والكلمات لكي يتبادلوها في يوم البيعة الذي يُعدُّ من الأيام السعيدة والوطنية، وفي هذا المقال سوف نتحدَّث عن بيعة الملك سلمان ثمَ قصيدة عن بيعة الملك سلمان ثمَّ كلمة قصيرة عن بيعة الملك سلمان وعبارات وشعر عن بيعة الملك سلمان السادسة.

بَيعة المَلك سَلمان بن عبد العزيز

بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز هي مبايعة الملك سلمان ملكًا على المملكة العربية السعودية، وقد تمَّت البيعة الأولى بعد وفاة الملك السابق عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وكانت البيعة الأولى في الثالث من شهر ربيع الآخر من عام 1436 هجرية وهو ما يوافق يوم الثالث والعشرين من يناير من عام 2015م، وهذا يعني أنَّ يوم الثالث من شهر ربيع الآخر من عام 1442 هجرية الذي يصادف يوم الثامن عشر من نوفمبر من عام 2020 ميلادية سوف يكون يوم البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز رعاه الله تعالى.[1]

قصيدة عن بيعة الملك سلمان

تجود ألسنة الشعراء بأحلى الابيات للملك سلمان بن عبد العزيز في يوم البيعة السادسة المباركة، وفيما يأتي قصيدة عن بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله:

سلمان سلمان السعد عاش سلمان سلمان يسلم سلم الله يمينه
سلمان راع المجد والمجد سلمان سلمان عز لكل من يستعينه
سلمان يفزع كل ما قيل سلمان سلمان راع الطيب ربي يعينه
سلمان حب الكل و لكل سلمان سلمان جوهر من جواهر ثمينه
سلمان حام الدار لاهان سلمان سلمان غيث بكل جوده ولينه
سلمان ترضي مدته دام سلمان سلمان فزعة من تغرم بدينه
سلمان عون الدين وانعم سلمان سلمان سيف الدين ياعارفينه
سلمان زيزوم الدها بان سلمان سلمان من مثله ومنهو حتينه
سلمان نبراس السياسات سلمان سلمان عقب كل مجرم يدينه
سلمان صارم دايم الدوم سلمان سلمان حاسب من افعاله تدينه
سلمان دعم العلم و البر سلمان سلمان تشجيع العقول الفطينه

كلمة قصيرة عن بَيعة المَلك سَلمان

بعد قصيدة عن بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فيما يأتي كلمة قصيرة عن البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز:

نحن الشعب السعودي العظيم، واجب علينا جميعًا، صغارًا وكبارًا، شيبًا وشبابًا، أطفالًا ونساء وشيوخًا ورجالًا، واجب علينا أن نبايع الملك الجليل صاحب الفضل الكبير والإنجازات العظيمة التي لا تُعدُّ ولا تُحصى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، واجب علينا أن نبايعه بالدم والروح، أن نبايعه بكلِّ ما نملك من مال وولد وروح ودم، بكلِّ غال ورخيص، فالبيعة معروف بسيط نهديه إياه تعبيرًا منا عن محبتنا وشُكرًا منا على الإنجازات والمشاريع التاريخية العظيمة التي قام بها جلالة الملك سلمان، حفظ الله الملك وأدام عز المملكة، نجدد البيعة والولاء والوفاء لجلالته بكلِّ رغبة ورضا وقناعة.

عبارات عن بَيعة المَلك سَلمان بن عبد العزيز

استكمالًا في الحديث عن البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فيما يأتي عبارات عن بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى:

  • نجدد البيعة ونعيد العهد ونكبر به، ونفخر بهذا العهد يا جلالة الملك، نحن على العهد باقون، دمتم ولاة أمورنا وقادات هذه البلاد.
  • بارك الله جلالة الملك العظيم سلمان بن عبد العزيز، نجدد البيعة للملك سلمان، ملك المملكة العربية السعودية.
  • نبايع الملك سلمان على أن نكون دائمًا يدًا واحدة في وجه المعتدين ويدًا واحدة في سبيل التطوير والتحديث ويدًا واحدة نحو المجد والرفعة والكرامة، دام عز الملك الغالي.
  • لقد تعاهدنا من قبل على الوفاء والولاء، وعلى تجديد البيعة والذود بكل ما لدينا في سبيل رفعة هذه البلاد، ورفعة هذه البلاد لا تكون إلَّا بتجديد الوفاء والبيعة.
  • إنَّ بيعة الملك سلمان طريق سهلة نحو الحضارة، طريق سريعة نحو المجد، طريق قصيرة نحو مقدمة ركب الحضارة والتطوير والتحديث، نبايع الملك بقلوب راضية مؤمنة راضخة.
  • نبايع الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية الغالي على أن نظل أوفياء له وأن نكون دائمًا حصنًا ودرعًا منيعًا له في كل النوائب، دام عز ملكنا وقائدنا ومفخرتنا الملك سلمان.
  • سنظل نبايع ونحن مقتنعون في أن عزَّ المملكة لا يكون إلَّا بقوَّة جلالة الملك ورفعته، بارك الله لنا الملك وحفظه من كلِ سوء.

شعر عن بَيعة المَلك سَلمان بن عبد العزيز

في ختام ما جاء من قصيدة عن بيعة الملك سلمان وعبارات وكلمة قصيرة عن البيعة، فيما يأتي شعر عن البيعه السادسه للملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله:

  • قال الشاعر جزاء البقمي:

نجدّد البيعه ونقريك السلام
يا قايد الأمّه ويا ربّانها
وحنّا معك في حرب والاَّ في سلام
ارواحنا لك مرخصين أثمانها
ابشر بنا لا ولّعت نار وعسام
وسود الليالي كشّرت نيبانها
نضرب بسيف الحق فصَّام العظام
اليا تفلّت بالفتن شيطانها

  • قال الشاعر عبد اللطيف آل الشيخ:

بايع الشعب الإمام ابن الامام
سيّدي سلمان عز المسلمين
السعودي كل روحه لك سلام
مد لك يمناه وصافحت اليمين

  • قال الشاعر سلطان العيلي:

عاش الملك سلمان راعي الحزم والراي السديد
انبايعه واليا دعانا مثبتين وجودنا
يا قبلة الإسلام ما مثلك قريب ولا بعيد
واحنا سعوديين دايم ما تبيح اسدودنا

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي ذكرنا فيه قصيدة عن بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز ثمَّ كلمة قصيرة وعبارات وشعر ع بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى بحفظه.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , سلمان بن عبد العزيز آل سعود , 17-11-2020
3151 مشاهدة