كلام جميل عن المعلمه واجمل عبارات الشكر والتقدير للمعلمات

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 19 ديسمبر 2020 , 13:12
كلام جميل عن المعلمه واجمل عبارات الشكر والتقدير للمعلمات

التعبير من خلال كلام جميل عن المعلمه ومحبتها في القلوب، وشكرها على الجهود التي تقدمها خلال العام الدراسي من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الطلاب، من أجل إظهار مشاعر الود والامتنان والمحبة للمعلمة، فهي الشخص الذي يستطيع أن يجعلنا نجتهد ونذاكر للوصول إلى التفوق من خلال تشجيعها الدائم، ونصائحها الذهبية للوصول إلى أعلى المراتب والدرجات، فغاية المعلم هي أن يرى طلابه في أفضل المناصب والدرجات العلا.

كلام جميل عن المعلمه

في المراحل الدراسية المختلفة نقابل العديد من المعلمين والمعلمات، نتعلم منهم العلوم والأخلاق والمحبة، والتواضع، وأهمية العلم والجد والاجتهاد، وبعد أن ينقضي العام الدراسي لا نعلم هل سنقابلهم مرة أخرى أم لا، ولذلك نشعر بالحاجة إلى إظهار مشاعرنا لهم، وفيما يلي مجموعة من العبارات المميزة لتقديم الشكر والعرفان للمعلمة:

  • معلمتي الغالية، لا تعرفين مدى شعوري بالفخر إزاء تعلّمي على يديك في هذا العام، وفي نهايته؛ وددتُ أن أخبرك بما يجول في خاطري نحوك، فكم أود أن أقدم لك من كلمات الشكر ولكنها جميعا تقف عادزة أمامك.. جزاك الله عنا خير الجزاء.
  • أستاذتنا العزيزة لك مني ومن كل زملائي بالصف جميع كلمات الشكر والتقدير لكل ما قدمته لنا من مجهودات طوال العام الدراسي.
  • إن الحياة مليئة بالأشخاص الرائعين الذين يغمرون حياتنا بالبهجة والمحبة، وأنت يا معلمتي الفاضلة أحد هؤلاء الأشخاص، فجزاك الله خيرًا.
  • إن الكلمات لا تكفي لوصف مدى محبتنا لك وتقديرنا لما تقدمينه لنا من أخلاق قبل العلم، جعلك الله من الفائزين في الدنيا والآخرة.
  • إن العلم هو القنديل الذي يضيء لنا دروب الحياة، ويفتح لنا آفاق المحبة والهناء، وكل معلمٍ قابلناه في حياتنا أضاء لنا قنديلًا لنستطيع إكمال الطريق.
  • من لا يشكر الناس لا يشكر الله، والشكر على ما قدم لنا من مجهود هو أقل الهدايا التي يمكن أن نقدمها لك أستاذتنا الفاضلة.

كلام عن المعلمة تويتر

عندما نقابل أحد المعلمين الذين يؤثرون في وجداننا فإننا نظل نتذكرهم طوال العام، وندعو لهم كلما جالوا في خاطرنا، وعند الحديث عن المعلمين، يتذكر الأشخاص المواقف التي مروا بها مع المعلمين، ويحكونها لأصدقائهم وأقاربهم من خلال الإنترنت، الذي أصبح الوسيلة للتعبير عن المشاعر والأحداث، وفيما يلي مجموعة من الكلمات عن المعلمه:

  • لا أعلم أين أنتِ الآن، وبأي وادٍ تقطنين، ولكن دعواتيِ لك لن تنقطع أينما كنتِ يا من كنتِ لنا خير المعين والقائد والقدوة والمثال.
  • معلمتي الغالية، لقد كان شرفًا كبيرًا لي أن أتعلّم على يديكِ فأنا لم أتعلم القراءة والكتابة فحسب، بل تعلمت قبلهما الأخلاق والإحسان إلى الغير.
  • كل جهدٍ كنت تبذلينه من أجل طالباتك، كان قطرة ماءٍ تسقي بذور المحبة والإخلاص بداخلهم، ويا ليتك كنت معنا الآن لتشاهدي ثمار ما بذلتيه.
  • إلى من كانت تهتم بالأخلاق قبل العلم، وترى أنها السبيل إلى العلم وليس العكس، إلى من كانت نصائحها نبراسًا يضيء قلوبنا.. لن ننساك يا معلمتنا الغالية ما حيينا.
  • معلمتي الغالية، وددتُ لو أقول لك لا تحزني عندما تشعرين بالتعب في نهاية اليوم، فهذا الجهد الذي تبذلينه من أجل طالباتك هو حافز للإنجاز والتميز والإبداع لهن، مما يجعلك تشعرين بالفخر والسعادة.

رسالة حب إلى معلمتي

عندما يشعر الشخص بالمحبة تجاه شخصٍ آخر، فإنه يبادر نحو التعبير عن تلك المشاعر بما يستطيع من كلمات، ولكن الكثيرون لا يستطيعون التعبير عن تلك المحبة بالكلمات المناسبة، وفيما يلي مجموعة من رسائل المحبة المميزة يمكن تقديمها إلى المعلمة:

  • معلمتي الغالية، يا من تعلمنا منك قيمة النجاح وأهميته، ويا من كنت لنا خير معين على المذاكرة والاستذكار والتعب، سهرنا الليالي الطويلة من أجل أن نحصل على أعلى الدرجات لكي نرى في عينيك نظرة الفخر بنا، لقد كنت لنا طوال العام أمًا ثانية بعد أمهاتنا، ولم تبخلي علينا بالنصائح والخبرات، كم وددنا لو تكوني معلمتنا إلى الأبد.. جزاك الله خير الجزاء ورفع قدرك في الدنيا والآخرة.
  • إلى الأستاذة الفاضلة/……. حينما بدأت بكتابة تلك الرسالة ترقرقت عيناي بالدموع شوقًا لرؤيتك، لقد مرت سنوات طوال على وجودي في المدرسة، منذ كنت طفلة صغيرة لا تعي من الدنيا شيئًا، وتلقفتني بيد المحبة والحنان، لم أشعر يومًا بأنني طالبة عندك، بل كنت أشعر بأنني ابنتك، تخافين عليّ وتهتمين لأميري، وتجعلينني دون أن تدري أحب التعليم، وها أنا على أعتاب التخرج من الجامعة، ولا زلت أحب العلم والمذاكرة، بسبب وجودك في طفولتي، أسأل الله تعالى أن يجزيك خير الجزاء على كل ما قدمته لنا من  عطاء وبذل.
  • معلمتي الجميلة الغالية، أعلم أنه كان عامًا صعبًا علينا جميعًا، ولكنك بابتسامتك الهادئة، وبنصائحك الطيبة كنتِ سببًا في أن يمر علينا عامًا هينًا لينًا خفيفًا على قلوبنا ونفوسنا، وعدنا إلى المذاكرة بنفوس هادئة، وقلوب مطمئنة، وفي النهاية وددت أن أوصيك أن تعتني بنفسك، وأن تبتعدي عن كل مايمكن أن يتسبب لكِ في الأذى أو الضرر.
  • شكرًا لك يا معلمتي على كل الجهود التي قدمتها لنا في سبيل أن نكون أشخاصًا ناجحين مثابرين مجتهدين، أجزل لك الله العطاء وجزاك خير الجزاء، ورفع عنك كل بلاء.

كلمة شكر لمعلمة القرآن

أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم بحفظ القرآن الكريم وتدبر معانيه، والعمل بما جاء به من أحكام، كما أخبرنا بأن أخير المسلمين هم من تعلّموا القرآن الكريم، وقاموا بتعليمه للآخرين، لذا فإن معلمة القرآن الكريم لها مكانة خاصة في القلوب والنفوس، وفيما يلي نماذج كلمة شكر للمعلمة:

  • أستاذتي الطيبة الكريمة، لقد كنتِ سببًا لي في تعلّم آيات القرآن الكريم، والسير في نهج حفظ القرآن، أعظم الكلمات وأجلها وأطهرها، فإن أفضل ما يمكن للمرء فعله هو أن يحفظ آيات القرآن، ويعمل بما جاء فيها، اسأل الله تعالى أن يجزيك خير الجزاء، وأن يجعلنا من المنتفعين بحفظ كتابه الكريم، وأن يجمعنا في الدنيا دومًا على طاعته وفي الآخرة في جنته.
  • إليك وحدكِ يا من تعلّمت على يديك آيات القرآن الكريم، وحفظت معانيه السامية، كلمات الشكر لا تكفي، ومشاعر المحبة تفيض من قلبي لك، فكلما قرأتُ آية من القرآن تذكرت وجودك، وكلماتك ونصائحك الغالية بعدم نسيان القرآن الكريم حتى لا ينساني الله. جعلك الله من الذين أحبهم أهل الأرض والسماء وجزاك عني وعن الطلاب خير الجزاء.
  • إن لله عبادًا يصطفيهم ليكونوا مقربين من كتابه الكريم، وليس أفضل ممن يختارهم لتعليم الناس القرآن، فقيمتهم تكون كبيرة جدًا عند الطلاب وأهليهم، وأنت يا معلمتي الغالية ممن اختارهم الله تعالى لهذا الشرف العظيم، فهنيئا لك به، وأتمنى من الله تعالى أن يهديك ما يسعد قلبك وروحك، مثلما كنتِ سببًا في هدايتي إلى طرق الله عز وجل.
  • معلمتي الغالية.. أتوجه لك بكلمات الشكر آملة أن أوفيك حقك بسبب ما قدمته لنا من أفكار ونصائح ساعدتنا على حفظ القرآن الكريم، وأسأل الله تعالى أن يوفقك لما فيه الخير، وأن تستطيعي أن تقومي بأداء رسالتك على الوجه الأتم من أجل تقديم الفائدة لأبناءك من الطلاب في الأجيال المختلفة.

وإلى هنا، نكون قد انتهينا من المقال؛ وقد قدمنا من خلاله كلام جميل عن المعلمه ، كما قدمنا مجموعة رائعة ومميزة من أجمل كلمات الشكر للمعلمة.

1571 مشاهدة