أفضل كلام عن الاختبارات قصير وجميل 2022

أفضل كلام عن الاختبارات قصير وجميل 2022

كلام عن الاختبارات ، تمثل الاختبارات أداة تقيس مستوى الطالب بعد أسابيع وربما شهور من المذاكرة ومتابعة الدروس، ويخرج الطالب بتحصيل يعبر عن مدى اتقانه للمادة قيد الدرس، والاختبارات هي اجراء روتيني يتكرر في جميع المدارس حول العالم كمرحلة لتقييم الطلبة يمرون بها عديد المرات خلال الفصل الدراسي الواحد، ومن ثم خلال سنوات الدراسة المتلاحقة، وهنا نجمع لكم أجمل الكلمات التي قيلت في الاختبارات والعبارات الجميلة عنها التي تحوي كلمات تشجيعية تسلي الطلاب وتؤنسهم في موسم دخول الاختبارات.

كلام عن الاختبارات

كلام عن الاختبارات جميل ورائع مجموعة مميزة من العبارات التي يتبادلها الطلاب ويعبرون من خلالها عن مشاعرهم مع دخول الاختبارات عليهم، يمكن استخدامها عبر مواقع التواصل، وتاليًا مجموعة جميلة من هذه الكلمات:

  • في الاختبارات تمتع بالهدوء، واذكر اسم الله وابدأ به حيث أن الله يسهل الصعوبات ويبارك في الوقت.
  • إن العلم شرف، وللمتعلم مكانة عند الله وبين الناس، فاجتهد لتكون من مجتمع العلم والعلماء.
  • في الاختبارات جرب هذا الدعاء: رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي بسم الله الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن اذا شئت سهلا.
  • يقال أن قمة الهدوء أن تقرأ كتاب لا تفهمه، وقمة الهبل أن تقلب الصفحة، وقمة الجنون أن تمتحن فيه.
  • في الاختبارات جرب هذا الدعاء: اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.

شاهد ايضا: هل يجوز الغش في الاختبارات في رمضان

أفضل كلام عن الاختبارات قصير وجميل

أحيانًا نستطيع التعبير عن مشاعرنا بكلمات قصيرة تلخص مجموعة من المشاعر المتداخلة التي نشعر بها عندما نهم بالدخول الى مرحلة مهمة في حياتنا، حيث تعتبر الاختبارات من المراحل الهامة للطلاب والتي يتوقف عليها الكثير من الآمال لديهم ولدى أهاليهم، وفي هذا الصدد وفّرنا أجمل العبارات الملخصة فيما يلي:

  • في الاختبارات جرب هذا الدعاء: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.
  • من أهم القواعد في الاختبارات أن لا تستعجل الانصراف قبل أن تتأكد من كل اجابة كتبتها وتدقق بها وترتبها بما يضمن حصولك على العلامة المثالية، انتبه لخطك أكثر مما تفعل عادة.
  • حاول أن لا تلتفت لمن حولك، ولا تستعجل في قراءة السؤال، بل دقق في معناه وتأكد أنك اخترت الإجابة الصحيحة، وحاول أن لا تستعجل الاجابة بل ركز على استبعاد الاجابات الخاطئة، حيث أن بعض الطلاب يقعون في فخ الاجابة الصحيحة والإجابة الأصح.
  • في الاختبارات جرب هذا الدعاء: اللهم إني استودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله وتعم الوكيل.
  • لا تنتظر أن تكتمل الساعة لتبدأ بالدراسة، لا تضيع الدقيقة القادمة بالانتظار، قم من مقعدك الآن على وجه السرعة، وابدأ، هكذا رأيت المتفوقين يفعلون، كن واحدًا منهم.

شاهد ايضا: نصائح للاختبارات عن بعد للطلاب والطالبات

عبارات عن الاختبارات مكتوبة

الاختبارات واحدة من المراحل الضرورية التي يجب أن يمر بها الطالب مع كل فصل دراسي، ومع دخول هذه المرحلة يبدأ الطلاب بالتفكير بالمسؤولية التي يحملونها والمهمة الصعبة التي عليهم اجتيازها بأفضل تقدير، وهنا نسرد بعض العبارات عن الاختبار:

  • في الاختبارات جرب هذا الدعاء: رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  • لا تضيع الوقت يا صديقي، الوقت صديقك طالما تستغله، فلا تجعله عدوك بالإهمال والمماطلة.
  • في الاختبارات جرب هذا الدعاء: اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي.
  • عندما تنتهي من الاختبار لا تشغل نفسك في التفكير فيه فإن هذا لا يفعل شيء سوى أنه يؤخرك ويعطلك عن الاختبار الذي يليه، عد الى المنزل وابدأ فورًا بالتحضير للامتحان القادم دون تردد أو تأخر.
  • في فترة الإختبارات ركز على الطعام الصحي، واستكثر من الفواكه والعصائر التي تعينك على ساعات التركيز الطويلة وتنشط عقلك وتهيئه للحفظ.

خواطر عن الاختبارات

وهنا نسرد مجموعة من الخواطر التي ربما يفكر فيها الطالب أثناء دخول هذه المرحلة، وهو يشحذ النفس ويجدد النية ببذل قصارى الجهد والتفوق في مذاكرته، فلربما تعينه بعض هذه الخواطر على البدء من جديد وقد فات من الفصل الدراسي الكثير وبقي القليل، وهنا تجد مجموعة من الخواطر و كلام عن الاختبارات نستعرضها معًا:

الخاطرة الأولى

مهما كان معلمك حاذق وذكي، تذكر أنه مجرد انسان، يخطئ ويصيب، ولا يعلم ما الذي تفهمه وما لا تفهمه حتى يأتي به بقصد تعجيزك، فلا تدعنو عليه بما ليس فيه، له أهل يحبوه كما لك.

الخاطرة الثانية

الآن أتى وقت التعب والجد، وقت بذل أقصى الجهد، ليكن شعارك في هذه المرحلة “سأثبت نفسي أمام الجميع” ليكن معدلك مصدرًا لفخر والديك وفرحهم، استعن بالله واجعل نيتك التفوّق.

الخاطرة الثالثة

تذكر هذه المقولة: يغوص البحر من طلب اللآلي ومن طلب العلا سهر الليالي” ولا أطلب منك هنا أن تسهر الليالي، فساعات المذاكرة الصباحية أكثر فائدة، لكن إذا تطلب الأمر فلا مانع من بعض السهر.

الخاطرة الرابعة

من غشنا فليس منا، هذا لأن الغش حيلة الضعفاء المتقاعسين، الغش كذبة نصدقها وتوقع بنا، إن علامة واحدة أدفع ثمنها ساعات من المذاكرة أكثر قيمة لدي من ألف ثمنها الغش والخداع، هذا عهدي بنفسي، هذا أنا الذي أعرفه، لا آخذ شيء بالمجان فلست بحاجة لفرحة نجاح كاذبة.

الخاطرة الخامسة

يومًا ما سأتذكر هذه الأيام، ويتسلل بين الإبتسامة شعور بالفخر، حين أذكر أنني استطعت تحقيق هذا النجاح بجهد لا يعلمه إلا الله، وستكون هذه الذكرى عونًا لي لإنجاز شيء أكبر وأكثر عظمة من الاختبارات، ستكون هذه الذكرى حجة أمام نفسي فأثبت لها أنني استطعت في السابق أن أفعلها وسأستطيع الآن أن أكررها.

حالات واتس كلام عن الاختبارات

ربما يحتاج الطالب كلام عن الاختبارات لكي يستفيد من تجارب غيره، ويأخذ بعض النصائح التي ربما تفيده في هذه المرحلة المهمة من رحلته الدراسية التي تكون أساس العلم والتعلم، وفيما يلي أجمل هذه الكلمات:

  • في الاختبارات جرب هذا الدعاء: الحمدلله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.
  • ان المنافسة الحقيقية تكون بين ما تفعله وما تستطيع أن تفعله، وليس بينك وبين أقرانك.
  • لا تخف، فان المحاولة والفشل بحاجة لنفس الشجاعة التي تتطلبها المحاولة والنجاح، فكل محاول ناجح حتى يستسلم.
  • اعلم أن أي شيء تحصل عليه دون تعب ليس له قيمة، اجتهد وادفع ثمن النجاح لأنك تستحقه.

شاهد ايضا: حكم الغش في الاختبارات الإلكترونية وحكم التغشيش في الامتحان

صور كلام عن الاختبارات

مجموعة من الصور التي تحمل أجمل العبارات عن الاختبارات والتي قد تؤنس الطالب في ليالي الدراسة الطويلة حيث يمكن أن يتبادل هذه الصور مع أصدقائه ويشارك معهم الدعوات والكلمات التشجيعية في هذا الوقت، وهنا أجمل تلك الصور:

كلام عن الاختبارات
كلام عن الاختبارات
كلام عن الاختبارات

إلى هنا نكون قد وصلنا لخاتمة كلام عن الاختبارات وهي مجموعة جميلة من الكلمات عن الاختبارات، بالاضافة لبعض الخواطر والصور المحملة بأجمل الكلمات عن الاختبارات، وندعوا الله بالتوفيق والنجاح والسداد لطلابنا في جميع مراحل الدراسة.