كلام عن الاسراء والمعراج 2024

كلام عن الاسراء والمعراج

كلام عن الاسراء والمعراج التي تعد واحدة من أبرز المعجزات الكونية التي حدثت للرسول المختار “محمد”-صل الله عليه وسلم- في الفترة ما بين السنة الحادية عشر والثانية عشر من البعثة النبوية كنوع من أنواع التعويض والتسلية له بعدما واجهه من صعوبات ومشاق شديدة أثناء دعوته للإسلام، وسوف يستعرض موقع محتويات من خلال هذه المقالة أجمل الكلمات والعبارات المكتوبة عن هذه المناسبة السنوية العظيمة.

الاسراء والمعراج

تعد حادثة الاسراء والمعراج واحدة من أبرز المعجزات الحقيقية التي حدثت لنبي الله “محمد” -صل الله عليه وسلم- في عام 621 الميلادي كنوع من أنواع التعويض الإلهي له بعد كل ما واجهه من آلام وصعوبات في حياته وفي دعوته الإسلامية على مر السنوات ابتداءً من دعوته لأهل قريش ووصولًا إلى أهل ثقيف بالطائف عندما لاقى رد فعل غير متوقع من الرفض القاطع، بل أنهم قد وصل الأمر بهم إلى تسليط صبيانهم وأطفالهم لقذف النبي الكريم بالحجارة حتى أدمت قدميه، وفي هذه الأوقات كانت آلام الرسول النفسية أشد بكثير من آلام جسده، حينها أرسل الله -عز وجل- له هاتين الرحلتين لتؤكدان له بأنه وإن لم يكن مرغوب من أهل الأرض فهو مرغوب من أهل السماء.

وبالنظر إلى ماهية هاتين الرحلتين، فسنجد بأنه الله قد أسرى برسوله الكريم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى بالقدس، ثم عرج به بعد ذلك إلى السماوات السبع العليا حيث سدرة المنتهى، وحينها تم فرض الصلوات الخمس على أمة محمد الإسلامية المتواجدة في كل زمان ومكان.[1]

موعد حادثة الاسراء والمعراج 2024

يتزامن موعد حادثة الإسراء والمعراج العظيمة لهذا العام مع يوم الأربعاء الموافق 7 من شهر فبراير لعام 2024 الميلادي و27 من شهر رجب لعام 1445 الهجري، وبالنظر إلى الحكم الخاصة بمشروعية الاحتفال بهذه الليلة، فسنجد بأن غالبية علماء وفقهاء الدين الإسلامي قد حرموا الاحتفال بهذه الليلة أو تمييزها بالعبادات عن بقية الأيام والليالي الأخرى.

اقرأ أيضًا: متى تاريخ ليلة الاسراء والمعراج

كلام عن الاسراء والمعراج

إن حادثة الاسراء والمعراج هي واحدة من أعظم المناسبات الدينية التي يسعى فيها المسلمون لمعايدة وتهنئة بعضهم البعض، وسوف تتطرق هذه السطور القادمة للاطلاع على أجمل وأروع الكلمات المكتوبة عن هذه المناسبة في عام 2024:

  • كل عام والمسلمين جميعهم بخير وصحة وسعادة، وعسى الله بأن يجعل هذه الليلة ليلة تحقيق الأمنيات والآمال للجميع.
  • في ذكرى ليلة الاسراء والمعراج، نسأل الله تعالى بأن يجبر فيها خواطر المسلمين في كل مكان وزمان مثلما جبر بخاطر نبيه الكريم بها.
  • اللهم أجعل هذه الليلة ليلة جبر الخواطر وتحقيق الأمنيات للجميع، كل عام وأمة محمد الإسلامية بألف خير.
  • نبارك لجميع الأهل والأصدقاء والأقارب بذكرى ليلة الاسراء والمعراج، ونسأل الله تعالى بأن يجعلها مناسبة سعيدة تكثر بها الخيرات على أمة الإسلام جميعها.
  • إن ذكرى الإسراء والمعراج هي واحدة من أجمل البصمات العظيمة التي ستظل محفورة في عقول وأذهان المسلمين في كل زمان ومكان، كل عام وأنتم جميعًا بألف خير.

اقرأ أيضًا: متى كانت حادثة الإسراء والمعراج

عبارات جميلة عن الإسراء والمعراج 2024

باقة جميلة من أروع العبارات المؤثرة المكتوبة عن ليلة الإسراء والمعراج الشريفة التي كافأ الله -عز وجل- بها رسوله الكريم -صلى الله عليه وسلم- ندرجها لكم خلال هذه السطور القليلة القادمة:

  • نتوجه بأسمى عبارات التهنئة الجميلة إلى الشعب الإسلامي بحلول ليلة الإسراء والمعراج، كل عام وأنتم بخير.
  • إن ليلة الإسراء والمعراج حقًا هي واحدة من المناسبات العظيمة التي ندعو الله -عز وجل- بها بأن يوفق جميع المسلمين إلى عباداته وطاعته على أكمل وجه.
  • نبارك للأهل والأحباب بذكرى ليلة الإسراء والمعراج، ونسأل الله بأن يجيب دعواتهم وبأن يحفظهم من كل سوء ومكروه.
  • إن حادثة الإسراء والمعراج هي من أهم المناسبات الدينية التي يسعى فيها المسلمون للتقرب من الله -عز وجل- بالدعوات الصادقة والنابعة من القلب، فيارب حقق لكل فرد ما يتمنى عاجلًا وليس آجلًا.

رسائل تهنئة عن الاسراء والمعراج

نسرد لكم فيما يلي تشكيلة فريدة من أجمل رسائل التهنئة التي يمكن أن يتم الاستعانة بها في معايدة الأهل والأقارب بمناسبة حلول ليلة الاسراء والمعراج:

  • نرسل لكم باقات من الورد والياسمين نهنئكم فيها بذكرى ليلة الاسراء والمعراج العظيمة، كل عام وأنتم بألف خير.
  • يا طيور روحي هنيهم بذكرى ليلة الاسراء والمعراج التي جبر فيها الله -عز وجل- بخاطر نبيه الكريم -صل الله عليه وسلم-.
  • اللهم في ليلة الاسراء والمعراج أرح قلوبنا وأسعد خواطرنا وأبعد عنا كل سوء ومكروه.
  • اللهم أحفظ أحبتي وأصدقائي من كل سوء ومكروه، وأجبر بخاطرهم في ليلة الاسراء والمعراج كما جبرت بخاطر حبيبك “محمد” -صل الله عليه وسلم-.

اقرأ أيضًا: عبادات وادعية ليلة الاسراء والمعراج

كلام جميل عن الاسراء والمعراج بالانجليزي

بعد الاطلاع على قائمة كبيرة تضم أجمل الكلمات والعبارات المكتوبة عن ذكرى حادثة الاسراء والمعراج باللغة العربية، فسوف يتم الانتقال الآن لعرض تشكيلة مميزة منها باللغة الإنجليزية خلال هذه السطور القادمة:[2]

  • Warm wishes on Isra and Mi’raj Day to everyone. On this auspicious occasion, let us seek blessings of Allah and forgiveness from everyone whom we may have hurt.
  • The occasion of Isra and Mi’raj Day reminds us that there is nothing more important than attaining peace in life and we must work for it.
  • The auspicious occasion of Isra and Mi’raj Day reminds each one of us to fulfill all our duties and responsibilities that we might have missed on during all these years.
  • Let us celebrate the special occasion of Isra and Mi’raj Day with our family and friends by offering the night prayers and praying for happiness and peace.
  • Wishing all my near and dear ones a very Happy Isra and Mi’raj Day. This day is a reminder to every Muslim to offer night prayers and seek blessings.
  • The holy occasion of Isra and Mi’raj Day must be celebrated with high spirits. Let us bow our heads and raise our hands in offering prayers to the Almighty.

شعر بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج

هنالك الكثير من الأبيات الشعرية الرائعة المكتوبة بمناسبة حلول ذكرى الإسراء والمعراج، ومنها على سبيل المثال كل مما يلي ذكره:

يا ليلة الإسراء زاد توجّعي

لم يبق إلا للسّما معراجُ

فالقدس تبكي والشآم حزينة

دماؤنا ودموعنا ثجّاجُ

في كل يومٍ بركة لفظت دماً

في كلّ يومٍ جاءنا حجّاج

والدار تبكي أهلها وكأنها

سفينة عصفت بها الأمواج

يا صاحب الذكرى تعاظم جرحنا

والكفر أسرج خيله يهتاج

أعداؤنا نصبوا لنا أشراكهم

والمسلمون تحزّهم أحقاد

هجروا هداك فضيّعوا أمجادهم

أوطانهم فتكت بها الأوغاد

للموت تعرج كل يوم روحهم

بالنار تشوى منهم الأكباد

يا صاحب الذكرى ألوذ بحبّكم

والحب فيكم كله الأعياد

فمتى نعيد لقدسنا أفراحها

متى تعود لشامنا الأمجاد

اقرأ أيضًا: عبارات وكلمات تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج

أجمل صور تهنئة عن الاسراء والمعراج 2024

مجموعة من أروع صور التهنئة المصممة خصيصًا من أجل مناسبة الإسراء والمعراج لعام 2024، ندرجها لكم فيما يلي:

أجمل صور تهنئة عن الاسراء والمعراج 2022
أجمل صور تهنئة عن الاسراء والمعراج 2022
أجمل صور تهنئة عن الاسراء والمعراج 2022
أجمل صور تهنئة عن الاسراء والمعراج 2022

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد اطلعت على أجمل كلام عن الاسراء والمعراج لعام 2024 الميلادي، وذلك يأتي أيضًا بالإضافة إلى استعراض أجمل الأبيات الشعرية و الصور المصممة للتهنئة بهذه المناسبة السعيدة.

المراجع

  1. ^ islamonline.net , الإسراء-والمعراج , 09/01/2024
  2. ^ bestmessage.org , isra-and-miraj-day-wishes , 09/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *