هيدروكسي كت تجربتي

هيدروكسي كت تجربتي

هيدروكسي كت تجربتي، وطريقة استخدامه لإنزال الوزن، سيتم ذكرها من خلال الفقرات التالية، لأن الجسم والوزن المثالي هو حلم أي سيدة، فهنالك الكثير من الطرق التي تعمد إليها السيدات ومن بينها استخدام الحبوب والمكملات الغائية، حيث تعتبر حبوب هيدروكسي كت من الحبوب المنتشرة لإنقاص الوزن بكثرة، ومن خلال السطور التالية التي سيقدمها لكم موقع محتويات سيتم الحديث عن أفضل منتجات إنقاص الوزن والحديث عن تجربتي مع هيدروكسي كت.

هيدروكسي كت تجربتي

سيتم ذكر بعض تجارب السيدات مع منتج هيدروكسي كت وهي كما يلي:

  • التجربة الأولى: تقول إحدى السيدات إنها سمعت كثيرًا عن هذا المنتج وأنها كانت ترغب بتناوله لكنها تخطط للحمل وهو ما منعها عن الاستمرار في تناوله، حيث يعتبر منتج هيدروكسي كت إحدى المنتجات الطبيعية التي تنتجها شركة عالمية لصناعة منتجات التنحيف، ويساعد هذا المنتج في كبح الشهية الكبيرة تجاه الطعام وفي شد العضلات ومنع ترهل الجسم، وما يميز هذا المنتج هو أنه مكون من مواد طبيعية.
  • التجربة الثانية: تقول السيدة أن هذا المنتج يساهم كثيرًا في التنحيف، لكنه يحتوي على كمية كبيرة جدًا من الكافيين لذلك يجب الحذر عند تناوله من تناول المنبهات الأخرى، لأن حبتان من هذا الدواء يمكن أن تعادل ثلاثة فناجين من القهوة، ويتواجد هذا المنتج في المراكز التجارية، كما أن لهذا الدواء طريقة خاصة في الاستعمال، ولا يمكن تناوله بشكل عشوائي.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الكلوروفيل

طريقة استعمال هيدروكسي كت

وطريقة استعمال هذا الدواء هي على الشكل التالي:

  • المرحلة الأولى من تناول الدواء هي المرحلة التي يتم فيها اختبار قدرة الجسم على تحمل مكوناته، حيث يتم تناول حبة أو كبسولة من منتج هيدروكسي كت، قبل الوجبة بحوالي نصف ساعة، ويمكن أخذ لحد كبسولتين يوميًا.
  • المراحل المتقدمة من تناول الدواء، يمكن أن تكون من خلال اتباع جدول الاستعمال، ولكن بشرط ألا يتم تناول أكثر من كبسولتين خلال 4 ساعات، كما يجب ألا يزيد عدد الكبسولات عن 6 كبسولات خلال اليوم، كما يفضل عدم تناول الحبة قبل النوم بأقل من 5 ساعات.
  • وللحصول على نتائج مميزة من استعمال هيدروكسي كت، يفضل الاستمرار بتناوله لمدة لا تقل عن شهرين إلى ثلاثة أشهر، بالإضافة لدعم الجسم بكميات كبيرة من الماء لا تقل عن 8 إلى 10 أكواب يوميًا، بالإضافة إلى تقليل السعرات الحرارية في النظام الغذائي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

جدول تناول حبوب هيدروكسي كت:

اليوم عدد الحبات في اليوم
اليوم الأول والثاني كبسولة واحدة مرتين
اليوم الثالث والرابع كبسولتين مرتين في اليوم
اعتبارًا من اليوم الخامس وما بعد كبسولتين ثلاث مرات في اليوم

ما هو منتج هيدروكسي كت

إن شركة هيدروكسي كت هي إحدى الشركات التجارية المختصة بإنتاج مكملات غذائية خاصة لإنقاص الوزن، وتوفر هذه الشركة مجموعة من الحبوب والكبسولات والمشروبات الطبيعية والعلكة وغيرها، وتعتبر كبسولات هيدروكسي كت برو كلينيكال Pro Clinical من أشهر المنتجات التي تقدمها تلك العلامة التجارية، ويعتبر هذا المنتج رخيص الثمن حيث يتراوح سعره من 19 إلى 30 دولار كحد أقصى، ومن أنواع هذا المنتج ما يلي:[1][2]

  • هيدروكسي كت العناية الفائقة للرياضيين Hydroxycut Hardcore Elite Sport
  • هيدروكسي كت العناية الفائقة Hydroxycut Hardcore CLA Elite
  • هيدروكسي كت الطبي لإنقاص الوزن Pro Clinical Hydroxycut Lose Weight
  • برو كلينيكال هيدروكسيكت خالي من الكافيين Pro Clinical Hydroxycut Non-Stimulant
  • هيدروكسيكت ماكس للسيدات Hydroxycut Max.

شاهد أيضًا: تجربتي مع كيتو دايت لإنقاص الوزن في 3 شهور

مكونات هيدروكسي كت

وجميع منتجات هذه الشركة تتألف بشكل أساسي من:[1][2]

  • مادة الكافيين المنبهة وهي مستخلصة من حبوب البن.
  • مستخلص عشبة عباءة السيدة أو الكمالية.
  • مستخلص الزيتون البري.
  • مستخلص مادة الكمون الطبيعي.
  • مستخلص النعناع البري
  • كما تكون المنتجات مدعومة بعناصر غذائية ومعادن وفيتامينات مثل الكالسيوم وفيتامين سي ومكونات أخرى طبيعية.
  • هنالك نوع من هذه الكبسولات يسمى هيدروكسي كت هارد كور Hardcore ويحتوي هذا المنتج على مستخلص القهوة الخضراء ومادة اليوهمبين الهندي بالإضافة إلى كميات كبيرة جدًا من الكافيين، بالإضافة إلى الفلفل وهي منتجات ذات فعالية أفضل لإنقاص الوزن.

كيف تعمل حبوب هيدروكسي كت

تعمل جميع منتجات هيدروكسي كت من خلال المكونات التي تحتويها على إنقاص الوزن، ويعد الكافيين هو المنتج الأقوى، لإنقاص الوزن، وهذه المكونات تعمل على الشكل التالي:[1][2]

  • تعمل مادة الكافيين على تنشيط الاستقلاب في الجسم بنسبة 10 إلى 15%، كذلك يمكن أن يشجع حرق الدهون بمقدار 30%، ولكن تأثير مادة الكافيين يعتبر غير مستمر، حيث يمكن أن يحدث خلال الفترة الأولى من تناول الكبسولات لكنه لا يستمر مع تقدم تناول الكبسولات.
  • جميع المكونات الموجودة في الكبسولات تساهم في زيادة الوزن بما فيها مسحوق الكمون، حيث بينت الدراسات أن تناول تلك الكبسولات على مدة شهرين يساهم بإنقاص الوزن، كما أن مادة الكمون لها تأثير مماثل لأدوية أورليستات لإنقاص الدهون من الجسم.
  • كما بينت الدراسات أن تناول المركب العشبي المكون من الكمون والزيتون البري والنعناع، ساهم إلى حد كبير بإنقاص الوزن ورفع معدل استقلاب الأغذية.
  • لكن هنالك ملاحظة هامة تقول إن جميع التجارب السابقة تم إجراؤها على حيوانات وليس على الإنسان لذلك فإن فعالية هذا العقار ليس واضحة تمامًا على الإنسان.

شاهد أيضًا: تجربتي مع ريجيم النقاط في شهر

النظام الغذائي المتبع مع تناول حبوب هيدروكسيكت

قبل البدء بتناول حبوب هيدروكسي كت يتوجب على المريض أن يقوم بتنزيل البرنامج الخاص بالمنتج، وذلك من خلال الرابط التالي “من هنا” حيث يساعد هذا البرنامج المريض على اختيار المنتج الأفضل له، ومن ثم يجب اتباع الخطوات التالية:[3]

  • بدء برنامج إنقاص الوزن: يتوجب على الشخص الذي سوف يتناول حبوب هيدروكسي كت أن يصمم بشكل فعلي على فقدان وزنه، وهنا يمكن الإشارة إلى أن فقدان الوزن بشكل أسبوعي سيكون بمعدل 2 إلى 3 رطل.
  • تناول الطعام الصحي: يجب على الشخص أثناء أخذ حبوب هيدروكسيكت أن يتناول الأطعمة الصحية فقط، والأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، ويمكن للمريض اتباع الوصفات الموجودة في التطبيق الخاص بالمنتج، حيث يحتوي التطبيق العديد من الوجبات الصحية التي تزود الجسم باحتياجاته من العناصر الغذائية.
  • القيام بأنشطة رياضية: وهي خطوة هامة جدًا لإنقاص الوزن حيث يساعد النشاط والحركة على إنقاص الوزن بشكل أسرع، كما يساهم بمنع ترهل الجلد.

نصائح خاصة باستعمال حبوب هيدوكسي كت

يتوجب الحذر عند استعمال منتج هيدروكسي كت، والانتباه إلى النصائح التالية:[1]

  • قد يسبب تناول حبوب هيدروكسي كت مجموعة من الآثار الجانبية لتناول حبوب هيدروكسي كت وهي صعوبة النوم، والتوتر والعصبية، كما قد يسبب أعراض هضمية كالإقياء والغثيان والإسهال، ويعتبر منتج هيدروكسي كت هارد كور هو المنتج الذي يسبب آثارًا جانبية أكثر.
  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية من الكافيين الامتناع عن تناول المنتج، أو اختيار المنتج الخالي من الكافيين.
  • إن زيادة جرعة هيدروكسي كت تزيد مخاطر الآثار الجانبية، لذلك يفضل أن يتمم تناوله بشكل تدريجي حيث يبدأ المريض بقرص واحد يتناوله ثلاث مرات يوميًا خلال الأيام الثلاثة الأولى ثم يتناول قرصين بعد اليوم الرابع.
  • يعطي المنتج النتائج الأفضل لإنقاص الوزن خلال الشهر الأول من استعماله.

شاهد أيضًا: تجربتي مع حبوب ميرزاجن

هل تعتبر حبوب هيدروكسي كت آمنة

في الماضي كانت منتجات هيدروكسي كت تصنع من نبتة أفيدرا والتي صنفت على أنها سامة، ولكن تم استبدال مكونات هذا المنتج بمكونات طبيعية أكثر مثل حبوب البن الأخضر وبذور الكمون وغيرها، ومع ذلك يمكن القول إن هذا المنتج غير معتمد من إدارة الدواء والغذاء الأمريكية وهنالك بعض القلق بشأنه، فقد تبين أن هنالك بعض المرضى تعرضوا لتسمم في الكبد، ومشاكل في القلب والأوعية الدموية من تناول هذا المنتج، لذلك يفضل عدم تناوله إلا بعد استشارة طبية.[1][2]

وفي ختام هذا المقال تم التعرف من خلال ما سبق على هيدروكسي كت تجربتي، وقد تم ذكر تجارب بعض السيدات مع تناول هذا المنتج، كما تم التعرف إلى منتج هيدروكسي كت ومكوناته، وطريقة استعماله، وأهم النصائح الواجب اتباعها عند تناول هذا المنتج لإنقاص الوزن، كما تم التعرف إلى التأثيرات الجانبية، والنظام الواجب اتباعه عند استخدام هذه الحبوب لإنقاص الوزن.

المراجع

  1. ^ healthline.com , Can Hydroxycut Help You Lose Weight? A Detailed Review , 9/3/2022
  2. ^ medicalnewstoday.com , Does Hydroxycut work for weight loss? , 9/3/2022
  3. ^ nebula.org , Hydroxycut review – A supplement to help you lose weight? , 9/3/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *