كلام عن السعوديه جديد ومؤثر .. واجمل العبارات الوطنية عن المملكة العربية السعودية

كتابة فيصل - تاريخ الكتابة: 13 سبتمبر 2021 , 08:09 - آخر تحديث : 22 سبتمبر 2021 , 13:09
كلام عن السعوديه جديد ومؤثر .. واجمل العبارات الوطنية عن المملكة العربية السعودية

كلام عن السعوديه في قمة الروعة باعتباره الوطن الغالي الحبيب الذي يحتضن أبناء هذا الشعب بحب وود وفي المسكن والأمن والأمان والحياة بأكملها، وعنه وله نضحي بالغالي والنفيس، لذا فإننا في هذا المقال نورد العديد من الكلام والعبارات والخواطر والأشعار عن أغلى الأوطان على القلب وطني السعودية.

كلام عن السعوديه

مجموعة من أجمل الكلام عن المملكة العربية السعودية التي هي أجمل الأوطان وأكثرهن قربًا إلى الوجدان نوردها لكم للتعبير عن حبنا للسعودية فيما يلي:

  • وطني ومن لي بعد أو قبلك، أنت الذي في القلب منذ ولدت وحتى أموت، ولك ترخص الأرواح والمهج، يا أغلى الأوطان يا بلادي السعودية، فإنني استطعت على ترابك أن أتعلم معنى أن أكون سعوديًا لي قلب يسع الكون، وحبًا لا يسع غيرك.
  • بلادي أهديكي هذه الكلمات من القلب، حيث أنك يا وطني السعودية الأول في أولوياتي، بمجرد أن تحتاجني ستجدني وأبناء هذا الشعب درعًا حصين منيع يقف ليساندك ويدعمك ويذود عنك بلا هواده أو تردد.
  • كلما نظرت إلى هذه الراية الخضراء المزينة بلا إله إلا الله فاض قلبي حبًا لهذه الأرض الحبيبة، التي احتضنتنا ورعنا منذ كنا أطفالًا حتى كبرنا لنرد لها الجميل ونحملها على أكتافنا حملًا نحو القمم العالية لتكون منارة لكل من تاه.
  • بلادي السعودية الحبيبة العاصمة الدينية لجميع المسلمين في أرجاء الأرض، والملاذ الآمن لكل أبناء شعبنا الحبيب، أنت التي فيكي الروح والهيام يا أغلى الأوطان، وأنت التي تستحقين أن نسهر على حمايتك وبناؤك وتزيينك يا أغلى الأوطان.

يمكنك الاشتراك في مسابقة محتويات لليوم الوطني ” أجمل رسمة لليوم الوطني 91 محتويات” عبر الانتقال إلى الرابط التالي “من هنا

عبارات عن السعودية قصيرة

أجمل العبارات عن المملكة العربية السعودية القصيرة والمميزة والجاهزة للاستخدام الفوري عبر منصات التواصل الاجتماعي وهذه أروعها فيما يأتي:

  • يا مملكة العطاء، ويا حبيبة أبناء شعبك، ويا غالية على قلوب جميع الناس، أقدم لك في يوم عيدك جزيل الشكر على كل ثانية قضيتها على أرضك الحبيبة التي هي منبتي وأمي وأبي، وفيها جذوري الضاربة في التاريخ الطويل المشرف.
  • أيا بلاد زمزم إن الروح فيك قد سكنت والعين منك قد شبعت حبًا ومن كرمك بات المرء يسعى في أرضك مسبحًا ومهللًا باسم الله الذي رزقنا من الأوطان أجملها ومن البلدان أكملها.
  • كيف لا أذوب فيك عشقًا وأنت الوطن الذي أحببت والذي على أرضه ترعرعت كل عام وأنت وشعبك وقيادتك بألف خير بمناسبة العيد الوطني السعودي الذي يعودنا في كل عام لنكون أفضل وأقوى بإذن الله تعالى.
  • أعشق هذا التراب الذي أمشي عليه وأنا أنظر إلى ربوعك الغالية وجبالك الشامخة وتاريخك الطويل الممتد حماك الله وأدام عليك نعمته ولا أرانا فيك مكروهًا يا خير الأوطان.

شاهد أيضًا: تقرير عن اليوم الوطني السعودي 1443

حالة واتس اليوم الوطني السعوديه

أروع الحالات الجميلة عن الوطن الحبيب الغالي الذي نكن له كل حب وانتماء وإجلال ونفديه بالأرواح والأنفس وبكل شيء حتى يكون في قمة الأمم، وهذه أجمل الحالات وبالصور تاليًا:

كلام عن السعوديه كلام عن السعوديه

كلام عن السعودية جديد ومؤثر

باقة من أروع الخواطر و كلام عن السعوديه التي تدور في ذهن المتأمل في حب الوطن والانتماء إليه باعتباره أغلى الأشياء على القلب ومصدر كل حب واعتزاز وفخر وهذه أروع الخواطر تاليًا:

  • أحبك يا بلادي السعودية وأنتظر هذا اليوم الذي نحتفل فيه بأغلى المناسبات بفارغ الصبر، وكما أعدني أبي سابقًا أعد أبنائي ليستقبلوه بمحبة وفخر واعتزاز بأنهم ينتمون لهذه الأرض التي فيها بعث خير البشر وسيدهم وخاتم الأنبياء عليه أفضل الصلاة والسلام.
  • في ربوعك يا وطني الحبيب أغني لك وأشدو أجمل الألحان والكلمات التي تليق بهذا العز والفخر الذي نشعر به جميعًا فهو الوطن الغالي الذي نراه كوكبًا بين النجوم يقودها نحو الخير والسلام والمحبة والطمأنينة بإذن الله.
  • دمت عزيزًا يا خير البلاد يا أعز الأوطان على قلوب أبناء شعبك، ويا أعز الأراضي علينا، سلمت من كل سوء ودمت رمزًا للفخر والعز على طول الأزمان يا أجمل الأوطان السعودية الحبيبة.
  • ميزك الله بأن جعل فيك الحرمين وقبلة المسلمين وعاصمتهم الدينية ثم حباك الله بشعب يعشق ثراك وقيادة حريصة على كل شبر منك فهذه حكايتك معنا يا أعز الأوطان الذي بعثت فيك رحمة العالمين رسالة السلام إلى البشرية.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي 1443

شعر عن السعودية

عدد من أجمل الأبيات الشعرية الجميلة والمميزة، والتي تصف مدى حب الوطن ومقدار الارتباط بين الفرد وأرضه السعودية الحبيبة الغالية على  القلب نقدمها لكم فيما يأتي:

دولتي ما مثلها في الكون دولة

قبلة الإسلام فيها والرسالة

حبها الله واصطفى منها رسوله

ينشر التوحيد ويبيد الضلاله

ودولتي يلقى بها الطيب قبوله

ينشر باله ليا من ضاق باله

كلمات وطنيه عن السعودية

أجمل الكلمات عن السعودية بعبارات وطنية نعيشها وتعيشنا على هذه الأرض الحبيبة الطيبة التي باركها الله وجعلها مهبطًا للوحي، نقدمها لكم تاليًا:

  • في يومك الوطني يا وطني الغالي أحتفل وأبتهج وأعلم أبنائي من بعدي أن يفرحون وينتظرون هذا اليوم ليجددوا حبهم وولائهم واتحادهم معك أيها الوطن العزيز، فإنه بمثل هذه المعاني تبنى الأوطان وتعبر البيوت.
  • يا أطهر الاراضي ويا منزلي الأول يا بلادي السعودية، كيف لا أحبك وأنا أنظر إلى كل ذرة من ترابك وأقول في نفسي ربما مشى عليها نبي الله صل الله عليه وسلم، لمثل هذه الأرض أنتمي وبمثل هذا الوطن أفخر وأباهي الدنيا.
  • كم أعشق أرضك الغالية يا أغلى الأوطان على قلبي، لا تزال تدور في بيتنا مساءً تلك الحكايات عن أجدادي العظماء الذين حاربوا على أرضك حتى يوحدوك وتصبحي عاصمة الأمل للأمة الإسلامية، قوية عزيزة، قادرة على احتضان أبناء هذا الشعب الذي يحبك.
  • سلم اللهم بلادي السعودية من كل سوء واجعلها خيرًا وسلامًا على كل أبنائها وارزقهم من الخيرات والثمرات والصالحات وأعد عليها عيدها هذا بالخيرات والمسرات والسلم والأمان يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: صور لليوم الوطني السعودي 91 .. واجمل الخلفيات والرمزيات في العيد الوطني 2021

كلام عن السعودية تويتر

لكل من يبحث عن أجمل كلام عن السعوديه والمناسب لموقع تويتر والتغريدات المختلفة نقدم لكم مجموعة من أروع الكلمات المميزة والجميلة تاليًا:

  • أنظر إليك يا وطني الحبيب وأتسائل ما الذي قدمته لك يا ترى؟ حيث كنت لي على الدوام يا بلادي مصدر الأمن والأمان، والرفق والحنان والرعاية، فإنني فيكي تعلمت وفيكي كبرت وفيكي صليت، أنت لي كل شيء، لذا فانتظري منك أن أكون ابنك البار.
  • أعشق ترابك يا وطني الذي عليه مشيت وتربيت، وأعشق السماء التي تظلك والهواء الذي يمر بك، أعشق كل ما يتحد فيك ومعك يا وطني فيصبح أنت، وكل شيء يكون أنت فإنه يكون في ذات الوقت أنا مني ولي وبي، أدام الله بلادي السعودية بخير.
  • اللهم أدم بلادي واحفظها من كل شر، واجعل لها الخيرات والمسرات ولأهلها الكرام الذين يحبونها ويحبونك فهي وطنهم الكبير مساحة وتاريخًا ومكانة في قلوبهم وقلوب جميع المؤمنين حول العالم.
  • فيك يا وطني تربيت وكبرت وأصبحت رجلًا يعرف أنه مهما قدم من أشياء لك ومهما حاول أن يعيد لك بعضًا مما أعطيته فإنه سيفشل، ذلك لأنك أكبر بكثير مما يظن الجاهل، أنا المسكن وأنت المنطلق وأنت الأمان والطمأنينة.

صور عن العيد الوطني السعودي

نقدم لكم فيما يلي مجموعة من أجمل الصور عن العيد الوطني السعودي والذي يعبر عن مدى حبنا وانتمائنا لهذه الأرض كما يظهر تعلقنا في تاريخنا الجميل الطويل الممتد وهي كالتالي:

كلام عن السعوديه كلام عن السعوديه

كلمات عن الوطن

أروع وأعظم الكلمات عن الوطن وحب الوطن والانتماء لأرضه الغالية التي إن لم ترويها المياه رويناها بالدماء حتى تنبت حبًا وسلامًا  لجميع الأجيال القادمة وهذه أروع الكلمات عن حب الوطن:

  • أحبك يا وطني وأفديك بدمي وروحي وأقف أمام الأعداء حصنًا منيعًا لك يا خير البلاد، أدامك الله سيدًا على كل الأوطان.
  • بارك الله أرضك يا وطني الغالي الذي احتضنت بدايات الإسلام ومنك انطلق هذا النور والرحمة للعالمين، أعشق بلادي وهي عندي الأولى والأخيرة.
  • بكل ما في من حب ومشاعر أتوجه لك يا موطني بعهد أقطعه على نفسي أمام الله، أن أكون درعك الحصين وسندك عند الشدائد.
  • أدامك الله بلادي خير البلاد وسيدة على قلبي تفديكي روحي ودمي، فأنت لي التاريخ والحاضر والمستقبل، وفيكي معنى المجد والعطاء.

شاهد أيضًا: عبارات جميله عن اليوم الوطني السعودي 1443/ 2021

عبارات وطنيه عن السعودية

باقة من أروع العبارات و كلام عن المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الذي يغرس ويعمق حب الوطن والانتماء له نقدمها لكم فيما يلي:

  • فيكي يا مملتكنا الغالية هواء يحلو لي استنشاقه وشمس يحلو لي أن تلوحنا وأرضًا أشتاق أن أمشيها ودروبًا تعرفني أكثر مما أعرفها، فيكي فقط يا سعودية أجد جزء مني في كل بناية وبجانب كل صخرة.
  • أنت يا أغلى الأوطان يا سعودية المجد والفخر والعز من أنحني له احترامًا وإجلالًا على جميع ما قدم، ليس لي فقط بل لهذه الأمة بأسرها، فطالما كانت بلادي منارة للعلم واليد الميضاء الممتدة لمساعدة المحتاج والملهوف.
  • بسواعد أبنائك يا وطني رفعت رايتك عاليًا، وبحفظ الله يا وطني أصبحت سيدًا على جميع البلاد، فأنت الوطن الذي لو لم أكن منه لحلمت أن أكون فيه ومنه، أنت من يحلم الجميع بزيارتك قاصدين بيت الله الحرام.
  • أعشق أرض السعودية وسماؤها، أعشق الريح التي تمر منها والطير الذي يحلق في أجوائها، أعشق الحياة فيها بل هي الحياة لي، وهي الأمان لجميع من فيها، وهي الحضن الحنون الذي يجمعنا جميعًا بخير وسلام.

خلفيات اليوم الوطني السعودية 2021

أروع الخلفيات عن اليوم الوطني عن المملكة العربية السعودية جديد لعام 2021م والذي يحكي عن عمق الانتماء في القلب والحب لهذه الأرض والرغبة برؤيتها في العلياء وفي القمم وهذه أجمل الخلفيات تاليًا:

كلام عن السعوديه كلام عن السعوديه

شاهد أيضًا: اجمل عباره عن اليوم الوطني جديدة لعام 2021 …. عبارة حلوه بمناسبة العيد السعودي 91

كلمات فخر عن السعودية

باقة من أجمل كلام عن السعوديه الفخر والاعتزاز في الوطن الجميل الحبيب المملكة العربية السعودية خاصة في العيد الوطني السعودي الذي نفتخر به ونعتز بماضينا العريق، وهذه أروع الكلمات:

  • أي الكلام هذا الذي يفي بحقك موطني العزيز الغالي السعودية، وها أنا أراك في عيدك وقد ازدت جمالًا وألقًا مؤكدًا على أن في وحدتنا تزدهر وتكبر وتستمر مسيرة الأمل والفخر التي قطعنا فيها شوطًا يكفي لنكون في مقدمة الأوطان بحمد الله.
  • لقد فضلك الله على كثير من بلاده، وجعلك مهد النبوة الخاتمة، ومشكاة الرحمة المهداة للعالمين، فالحمدلله على نعمة أن يولد المرء سعودي فيمشي حيث مشى سيد الخلق والمرسلين محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.
  • فرحة كبيرة وعدًا جميل وأمل يتجدد وعهد مستمر وعزيمة لا تنتهي أن نكون لك كما كنت لنا يا موطني السعودية معك في السراء والضراء نعيش فيك ونموت لأجلك هكذا علمونا أجدادنا.
  • أقسم لك يا وطني أمام الله أن أكون لك على الدوام ابنًا بارًا يحرص عليك أكثر ما يحرص على نفسه، بل إن نفسه رخيصة الثمن إذا ما احتجته في يوم من الأيام يهب لك قائلًا “لبيك”.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كلام عن السعوديه حيث أوردنا العديد من الكلام والعبارات والأشعار المميزة عن المملكة العربية السعودية أغلى البلاد على القلب.

33 مشاهدة