كلام عن وداع شهر رمضان مكتوب

كتابة داليا صلاح - تاريخ الكتابة: 12 مايو 2021 , 02:05 - آخر تحديث : 12 مايو 2021 , 01:05
كلام عن وداع شهر رمضان مكتوب

كلام عن وداع شهر رمضان مكتوب من أهم وأعظم الكلمات التي يودع بها المسلمون شهر رمضان المبارك الذي قد أوشك بشكل فعلي على الرحيل تاركاً أثراً وفارغاً كبيراً داخل جميع الأفراد لفراق أيامه ولياليه الطاهرة التي لا تعوض ولا تقدر بثمن، ولكن ومن نعمة الله ورحمته الكبيرة بالأمة الإسلامية، فقد جعل لها بعد انتهاء هذا الشهر الفضيل عيداً وأياماً مبهجة لكي يحتفل بها المسلمون بإتمام عبادة الصوم، وأيضاً لكي تهون عليهم الفراق القاسي والمؤثر لمثل هذه الأيام الطاهرة، وفي هذه المقالة سوف يتم استعراض مجموعة كبيرة من أجمل الكلمات والأدعية المناسبة التي تليق بوداع هذا الشهر الجليل لعام 2021.

كلام عن وداع شهر رمضان مكتوب

تستعد الأمة الإسلامية جميعها في هذه الأوقات لاستقبال عيد الفطر المبارك، وتوديع شهر رمضان الكريم الذي مرت أيامه سريعاً كلمح البصر، وفي مثل هذه المناسبة عادة ما يسعى غالبية المسلمون للبحث عن عدد من أجمل الأدعية والكلمات المؤثرة التي تعبر عن حزنهم ومدى اشتياقهم ورغبتهم الفعلية في استمرار هذا الشهر الفضيل طوال العام، وإليكم مجموعة من أروع الكلمات المكتوبة عن وداع شهر رمضان والتشوق الشديد لمجيء رمضان القادم:

  • وداعاً يا شهر المغفرة والرحمة والعتق من النيران، ونسأل الله -عز وجل- بأن يبلغنا رمضان القادم ونحن في أن صحة وحال، وبأن يعيننا على صيامه وقيامه على النحو الذي يرضيه عنا.
  • لقد استعد شهر رمضان للرحيل، ولكن سيبقى بقلوبنا وعقولنا للعام القادم، فحقاً سينتهي بعد أيام معدودة، ولكننا لن نتوقف عن الصلاة والقيام وترتيل القرآن، جعلنا الله من قائمة المقبولين والمعتقوين من النيران.
  • وداعاً شهر رمضان، وداعاً يا شهر الرحمة والمغفرة، وداعاً يا شهر العبادة والصيام، وداعاً يا أعظم شهر في العام.
  • لقد انقضى شهر رمضان سريعاً كعادته، وحقاً لم نستطع بأن نشبع اشتياقنا إليه، لذا نسأل الله بأن يعيده علينا لأيام عديدة ولأزمنة مديدة.
  • في نهاية شهر رمضان المبارك، نرجو بأن لا تنقطع العبادات والطاعات، ونرجو أن تكون هذه هي مجرد رحلة البداية للتقرب من الله -عز وجل-، اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا، اللهم واجعلنا ممن تدراكتهم رحمتك ومغفرتك في هذا الشهر الفضيل.
  • وداعاً شهر الصوم، نستودعك يا الله أجمل شهور العام، ونسألك بأن تعيده علينا لأعوام عديدة وأزمنة مديدة، نحن حقاً في انتظار قدومك العام القادم على أحر من الجمر.
  • لقد مضى شهر الصوم سريعاً رغم انتظارنا له طوال العام، لذا نسأل الله بأن يتقبل منا صالح أعمالنا وطاعتنا، وبأن يجعلنا من قائمة أسماء المقبولين في هذا الشهر الكريم.
  • إلى اللقاء يا شهر الصيام، إلى اللقاء يا خير شهور العام، لقد انقضت أيامك سريعاً ولم تدع لنا فرصة لنروي عطشنا واشتياقنا إليك، اللهم اجعل آخر أيام هذه الشهر الفضيل ماحية للذنوب وخافية للعيوب وبداية لأفراح وسعادة جديدة لم تكن في الحسبان.

شاهد أيضاً: كلام عن رحيل رمضان 2021 أجمل عبارات وكلمات عن نهاية رمضان

عبارات عن رحيل رمضان 2021

في نهاية شهر رمضان المبارك، يزداد البحث عن أجمل وأرقى العبارات المصاغة لتوديع هذا الشهر الجليل الذي تنتظره الأمة الإسلامية جميعها بفارغ الصبر من العام إلى العام، وفيما يلي سيتم استعراض قائمة كبيرة تتضمن أروع عبارات رحيل شهر رمضان لعام 2021:

  • نعم لقد رحل شهر رمضان، ولكن لنعمل جميعاً كي يبقى أثره الجميل باق في حياتنا للأبد، فرمضان حقاً أكبر من كونه شهر يبدأ وينتهي، فهو يظل خالداً في القلوب لأبد الدهر.
  • وداعاً رمضان، أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يعيده عليما وعلى سائر المسلمين أياماً عديدة، وأزمنة مديدة، وقد تتحقق للأمة الإسلامية جميع ما تصبو إليه من عز وآمان.
  • حقاً لقد أوشكت أجمل ثلاثين يوم في العام على الانتهاء، وداعاً رمضان، وداعاً شهر الرحمة والمغفرة.
  • وداعاً يا رمضان، نبكيك يا شهر الصيام بأدمع تجري فتحكي في الخدود سبيلاً.
  • حنانيك يا رمضان، يا شهر رمضان ترفق، دموع المحبين تدفق، قلوبهم من ألم الفراق تشقق.
  • مهلاً يا رمضان، أولنا نقول بالأمس أهلا، حقاً إن أيامك تمر مر الرياح!!

اقرأ أيضًا: قصيدة وداع شهر رمضان

كلمات عن وداع رمضان 1442

يمر العالم الإسلامي بأسره في هذه الأوقات ببعض المشاعر المضطربة والمؤثرة التي تجمع ما بين حزنهم الشديد لفراق وتوديع شهر الصيام، وبين فرحتهم الداخلية الكامنة باستقبال عيد الفطر المبارك، وإليكم مجموعة من أجمل الكلمات الراقية التي يمكن لكافة المسلمين الاستعانة بها في توديع هذا الشهر الفضيل:

  • لا تقل وداعاً رمضان، بل قل اللهم تقبل منا رمضان، وأعده علينا لأعوام عديدة وأزمنة مديدة لا فاقدين ولا مفقودين.
  • بالأمس كنا نقول رمضان أهلاً، والآن نقول رمضان مهلاً، حقاً ما أسرع خطاك، تأتي على شوق، وتمضي على غفلة، فسبحان من وصفك بأيام معدودات.
  • وداعاً رمضان، اللهم إنا استودعناك رمضان، فأعده علينا أعوام مديدة بالصحة والعافية.
  • حقاً سوف ترحل عن دنيانا يا رمضان، ولكنك ستبقى نجماً في سمانا.
  • أحقاً رمضان سينقضي؟، رباه قلوبنا لم ترتوي، ومن الأجور لم تكتفي، اللهم أجعلنا فيه من المفبولين ومن عتقائك من النار.

 اقرأ أيضًا: دعاء نهاية رمضان مكتوب .. أجمل أدعية وداع رمضان مكتوبة ومستجابة

أدعية في نهاية رمضان

هنالك مجموعة كبيرة من أجمل الأدعية والاستغفارات التي لابد وأن نحرص على كثرة ترديدها في مثل هذه الأيام المباركة للحصول على عظيم الأجر والثواب، ومنها على سبيل المثال:

  • اللهم اجعلنا ممن صام الشهر، وأدرك ليلة القدر، وفاز بالثواب والأجر، اللهم وفقنا لاغتنام الخيرات في هذه الأيام المباركة، وضاعف لنا في الدرجات.
  • اللهم لا تجعله آخر العهد في صيامنا، فإن جعلته فاجعلني مرحوماً لا محروماً، فإنه من قال ذلك فقد ظفر بإحدى الحسنين، أما ببلوغ شهر رمضان وإما بغفران الله ورحمته.
  • اللهم مع رحيل رمضان، خذ معه ذنبي وهمي وتعبي، وألبسني فوق عيدي عقداً من فرح تطمئن به روحي، وسعادة تستقر بها روحي.
  • اللهم اجهل لي فيه نصيباً من رحمتك الواسعة، واهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة بمحبتك يا أمل المشتاقين.
  • اللهم إنا استودعناك رمضان، فأعده علينا أعوام مديدة بالصحة والعافية، وأجعلنا لنا فيه خير الحظ والنصيب والجزاء.

اقرأ أيضًا: ادعية وداع شهر رمضان المبارك مكتوبة وبالصور

صور مكتوبة عن وداع رمضان

عادة ما يلجأ المسلمون في مثل هذه الأيام المباركة والطاهرة إلى البحث عن عدد كبير من أجمل الصور وبطاقات المعايدة لتوديع شهر رمضان، والتي يمكن إرسالها للأهل والمقربين لتهنئتهم باقتراب حلول عيد الفطر المبارك، وإليكم مجموعة من أجمل الصور المكتوبة عن وداع رمضان لعام 2021:

صور مكتوبة عن وداع رمضان
صور مكتوبة عن وداع رمضان
صور مكتوبة عن وداع رمضان

شاهد أيضاً: كلام عن نهاية رمضان 2021 واجمل العبارات والخواطر المكتوبة والمؤثرة في وداع رمضان

هكذا وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استعرضت الحديث عن أرقى وأجمل كلام وداع شهر رمضان مكتوب ، وذلك يأـي علاوة على الاطلاع على تشكيلة كبيرة وواسعة من أروع الكلمات والعبارات المؤثرة عن رحيل هذا الشهر الفضيل، وأخيراً وفي النهاية تم عرض مجموعة من الصور والأدعية الرائعة المستحب كثرة تردديها في نهاية شهر رمضان المبارك.

255 مشاهدة