كم النسبة المطلوبة لدخول جامعة الملك عبدالعزيز

كتابة دعاء - آخر تحديث: 13 يوليو 2020 , 17:07
كم النسبة المطلوبة لدخول جامعة الملك عبدالعزيز

كم النسبة المطلوبة لدخول جامعة الملك عبدالعزيز ؟ هذا السؤال يدور  بكثرة بين الطلاب المقبلين على المرحلة الجامعية من أجل التعرف على إمكانية قبولهم بالجامعة من عدمه، حيث تعتبر جامعة الملك عبدالعزيز واحدة من الجامعات الرائدة بالمملكة، والتي تشمل الكثير من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

كم النسبة المطلوبة لدخول جامعة الملك عبدالعزيز

تختلف نسبة القبول في جامعة الملك عبد العزيز بحسب الكلية التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، وبحسب المسار الذي حدده الطالب، سواء العلمي أو الأدبي، كما تختلف بعض الكليات في نسب القبول بين الطلاب والطالبات، والحد الأدنى للقبول بجامعة الملك عبدالعزيز، بالنسبة للمسار العلمي والإداري للطلاب البنين والبنات، يجب ألّا تقل موزونة الطالب عن 70.

شاهد أيضًا: كم النسبة الموزونة للقبول في جامعة الملك عبد العزيز 1441

حساب النسبة الموزونة لجامعة الملك عبدالعزيز

يمكن للطالب احتساب النسبة الموزونة الخاصة به، من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، كما أعلن عنها دليل القبول بالجامعة، على النحو التالي:

  • أولًا: بالنسبة للمسار العلمي، يتم احتساب (درجة الثانوية 40% + درجة اختبار القدرات 40% + درجة التحصيلي تمثل 20%).
  • ثانيًا: بالنسبة للمسار الأدبي للطلاب الذكور يكون كالتالي (درجة الثانوية 50% + درجة القدرات 50%).
  • ثالثًا: بالنسبة للمسار الأدبي للطالبات الفتيات، يتم احتساب (درجة الثانوية 40% + درجة اختبار القدرات 40% + درجة التحصيلي تمثل 20%).

شاهد أيضًا: تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز

وبهذا نكون قد انتهينا من الإجابة على التساؤل حول النسبة المطلوبة لدخول جامعة الملك عبدالعزيز ، كما تعرفنا على الطريقة التي يمكن للطالب عن طريقها حساب النسبة الموزونة الخاصة به للتعرف على ما إن كان مؤهلًا للالتحاق بجامعة الملك عبدالعزيز أم لا.

788 مشاهدة