كم باقي على حساب المواطن .. متى ينزل حساب المواطن الدفعة 31

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 28 مايو 2020 , 12:05
كم باقي على حساب المواطن .. متى ينزل حساب المواطن الدفعة 31

كم باقي على حساب المواطن الدفعة 31؟.. ربما هذا التساؤل يعد من أكثر التساؤلات المتداولة على ألسنة المواطنين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية في هذه الفترة، وذلك مع اقتراب مواعيد صرف الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن لكل المواطنين المستفيدين والذين استوفوا شروط حساب المواطن الجديدة، والتي تؤهلهم للحصول على الدفعة الجديدة “دفعة يونيو 2020”.

دعم حساب المواطن

قبل الإجابة عن تساؤلات المواطنين حول كم باقي على حساب المواطن 1441، يجب في البداية أن نوضح ما هو برنامج حساب المواطن وما هي أهم شروط الأهلية التي تؤهل الشخص للحصول على دفعة حساب المواطن في الفترة الحالية.

برنامج حساب المواطن هو خدمة حكومية في السعودية تعمل على محاولة تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن السعودي، وتقديم الدعم المادي لكل الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط في كافة المناطق بالمملكة العربية السعودية.

وكان البعض يتساءل عن طريقة التسجيل في حساب المواطن للعزاب 1441، ولكن قبل ذلك يجب أن يطلع المواطن على الفئات المستفيدة من حساب المواطن والتي يتم صرف الدعم لها بشكل دوري:

  • المواطن السعودي العازب وغير المتزوج.
  • الأسر السعودية.
  • كل حاملي بطاقة التنقل في المملكة العربية السعودية.
  • عائلة المواطنة السعودية المتزوجة من أجنبي.
  • زوجة المواطن السعودي.

شاهد أيضًاكم مبلغ حساب المواطن للفرد الواحد 1441

كم باقي على حساب المواطن 1441

كشفت الحكومة السعودية عن تفاصيل ومواعيد صرف الدفعات من برنامج حساب المواطن 1441، وذلك بعدما أكدت بأن صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن يكون دومًا في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ذلك لكل المستفيدين الذين تنطبق عليهم شروط الأهلية لهذه الدفعة.

ويُذكر بأن المسؤولين عن برنامج حساب المواطن قد وضعوا ضوابط للتسجيل في حساب المواطن، وذلك بعدما تم تقسيم المواطنين في المملكة العربية السعودية إلى 5 فئات، وهي:

  • الفئة الأولى: وهي الفئة التي تصل رواتبها إلى نحو  8699 ريال سعودي.
  • الفئة الثانية: تبدأ رواتبهم من 8700 إلى 11999 ريال سعودي.
  • الفئة الثالثة: تبدأ رواتبهم من 12000 إلى 15299 ريال سعودي.
  • الفئة الرابعة: وهي لأصحاب الرواتب من  15300 إلى 20159 ريال.
  • الفئة الخامسة: وهي لأصحاب الرواتب فوق 21160 جنيه وهي فئة غير مستحقة للدعم.

شاهد أيضًا: استعلام حساب المواطن برقم الهوية فقط 1441

متى ينزل حساب المواطن 1441 للدفعة 31

من المؤكد بأن يبدأ صرف الدفعة 31 من برنامج حساب المواطن 1441 في المملكة العربية السعودية والتي تعرف باسم “دفعة شهر يونيو”، وذلك في صباح يوم الأربعاء الموافق 10 يونيو 2020، حيث سيتم عندها ضخ المبالغ المالية في حسابات المستفيدين في مختلف البنوك المتعاقدة مع برنامج حساب المواطن.

وكان برنامج حساب المواطن قد خصص رقم اتصال هاتفي من أجل خدمة المواطنين والرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم بشكل مستمر، وذلك على النحو التالي: 19912، ويكون هذا الرقم متاح من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً من يوم الحد إلى الخميس.

شاهد أيضًاتحديث حساب المواطن برقم الهوية 1441

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن كم باقي على حساب المواطن للدفعة الجديدة يونيو 2020، وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم شروط الأهلية للدفعة الجديدة وعن الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية.

1002 مشاهدة