كم تاريخ اليوم الهجري في السعودية

كتابة محمد - آخر تحديث: 14 سبتمبر 2020 , 15:09
كم تاريخ اليوم الهجري في السعودية

كم تاريخ اليوم الهجري في السعودية ؟ فهناك إعتماد كامل من مواطني ومقيمي السعودية على التقويم الهجري في معاملاتهم المختلفة، وذلك لأن التقويم الهجري هو التقويم الذي يتم العمل به في جميع القطاعات بالمملكة، ومن خلاله يتم معرفة شهر رمضان المبارك وبدء موسم الحج وغيرها، كما أن رواتب الموظفين في المملكة تتم حسب التواريخ الهجرية، لهذا نجد إهتماماً كبيراً من المواطنين في المملكة لمعرفة تاريخ اليوم بالهجري.

نبذة عن التقويم الهجري

التقويم الهجري هو عبارة عن التقويم القمري أو التقويم الإسلامي، والذي يعتمد اعتماداً كاملاً على حساب دورة القمر لتحديد الشهور القمرية، والتقويم الهجري يعتبر من 12 شهراً قمرياً في العام الهجري الواحد يتواجد 354 أو 355 يوماً في العام الهجري، ويتم إستخدام التقويم الهجري بتحديد شهر الصيام شهر رمضان المبارك والأشهر الحرم ومعرفة مواقيت الحج والأعياد الرسمية، وقد بدأ العمل بالتقويم الهجري منذ هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة لبناء دولة الإسلام.

هناك العديد من الدول التي اعتمدت التقويم الهجري كتقويم رسمي فيها مثل المملكة العربية السعودية ودول المغرب العربي، وذلك توقيق المكاتبات الرسمية في دوائر الدول، وقد تحولت في وقتنا الحالي التعاملات للتقويم الميلادي.[1]

كم تاريخ اليوم الهجري في السعودية

تاريخ اليوم بالهجري في المملكة العربية السعودية هو 26 محرم 1442 هجري الموافق 14 سبتمبر 2020 من يوم الإثنين، ويجدر الإشارة إلى أنّ هذا التاريخ هو يوم نشر مقالنا هذا.

التقويم الهجري 1442 في السعودية

نتعرف وإياكم على التقويم الهجري للعام الجديد 1442 في المملكة العربية السعودية، حيث يتم العمل في المملكة حسب التوقيت الهجري، لذلك نجد البحث عن التقويم الهجري للعام الجديد كاملاً وهو كالتالي:

التقويم الهجري 1442
التقويم الهجري 1442

وبهذا نكون قد تعرفنا على تاريخ اليّوم الهجري في المّملكة العربية السعودية الذي يوافق ال26 محرم للعام 1442، وتعرفنا على التقويم الهجري الخاص بالعام 1442.

المراجع

  1. ^ ar.wikipedia.org , التقويم الهجري , 14/9/2020
98 مشاهدة