كم تبعد املج عن الرياض

كتابة دعاء - آخر تحديث: 22 يوليو 2020 , 20:07
كم تبعد املج عن الرياض

كم تبعد املج عن الرياض ؟ نتعرف على إجابة هذا السؤال الذي يسأله الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية للتعرف على أفضل الطرق والمسارات التي يتم قطعها للوصول من وإلى المدينة، كما نتعرف على أهم المعلومات حول موقع مدينة أملج والمدن القريبة منها.

اين تقع املج

تقع مدينة أملج في منطقة تبوك على ساحل البحر الأحمر، وهي تقع بين مدينتي الوجه وينبع، وتُعد من أهم المناطق السياحية بالمملكة العربية السعودية بسبب شواطئها الساحرة، واحتوائها على العديد من الجزر التي تقدم للزائر رحلة ممتعة، كما تحتوي على الكثير من المعالم التاريخي القديمة، ومن أشهر جزر مدينة أملج: جبل حسان، وأن سحر، وجزر الفوايدة.

وتعتبر مدينة أملج ثاني أكبر المدن التجارية في المملكة بعد ميدنة مكة المكرمة، حيث تنتعش فيها حركة التجارة خاصة بعد وجود الممر المائي بين مينائي ضبا السعودي وسفاجا المثري.

شاهد أيضًا: افضل اسماء شركات توصيل بالرياض

كم تبعد املج عن الرياض

تقع مدينة أملج في منطقة تبوك، بينما تقع مدينة الرياض في منطقة الرياض، ولذلك ف إن المسافة بينهما كبيرة جدًا.ز حيث تبلغ المسافة حوالي 955 كيلو متر أي ما يقدر ب 573 ميلًا، وهناك عدة طرق للسفر من خلال أملج إلى الرياض والعكس، ومنها:

  • السيارة أو الحافلة، وتبلغ مدة الرحلة حوالي 12 ساعة.
  • عبر القطار وتبلغ مدة الرحلة حوالي 13 ساعة ونصف.
  • عبر الطائرة، وتبلغ مسافة الرحلة ساعة وأربع دقائق.

شاهد أيضًا: عدد سكان مدينة الرياض 2020

ما هي المدن القريبة من املج

تقع مدينة أملج في مكان متميز جدًا مما يجعلها قريبة من العديد من المدن السعودية، ومن بينها:

  • المدينة المنورة، حيث تبلغ المسافة بين أملج والمدينة حوالي 391 كيلو متر، يمكن قطعها في أربع ساعات تقريبًا.
  • مدينة جدة، حيث تبلغ المسافة بين جدة وأملج حوالي 491 كيلو متر، يمكن الوصول إليها في حوالي 45 ساعات.
  • مدينة ينبع، وتعتبر من أقرب المدن إلى أملج، حيث تبلغ المسافة بينهما حوالي 174 كيلو متر، ويمكن قطعها في وقت يقدر بساعتين إلا عشر دقائق.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات ذبائح في الرياض 1441

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على موقع مدينة أملج بالتفصيل وتعرفنا على إجابة سؤال كم تبعد املج عن الرياض والمسارات التي يمكن اتخاذها للوصول منها وإليها، كما تعرفنا على أهم المدن القريبة منها.

255 مشاهدة