كم تبلغ مساحة قطر بالكيلو متر مربع

كم تبلغ مساحة قطر بالكيلو متر مربع

مساحة قطر بالكيلو متر مربع، حيث تعتبر دولة قطر واحدة من أهم الدول في الوطن العربي، بالإضافة إلى أنها الوجهة السياحية الأولى للعام الحالي 2022 م، وذلك بعد فوزها في تنظيم بطولة كأس العالم للعام الحالي، حيث قامت الحكومة القطرية بتدشين العديد من المنشآت السياحية المتطورة، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على كم تبلغ مساحة قطر بالكيلو متر مربع.

كم تبلغ مساحة قطر بالكيلو متر مربع

تبلغ مساحة دولة قطر ١١,٥٢١ كم² والتي تقع في منطقة شبه الجزيرة العربية، إضافة إلى أنها في الجهة الجنوبية الغربية القارة الآسيوية، كما أن دولة قطر تتصل بحدود برية مع المملكة العربية السعودية وبحدود بحرية مع كل من إيران والإمارات العربية المتحدة والبحرين.[1]

كم عدد سكان قطر

بلغ العدد الإجمالي لسكان دولة قطر في آخر إحصاء ٢,٢٥٨,٢٨٣ نسمة، بالإضافة إلى أن عدد سكان العاصمة القطرية الدوحة يبلغ ٣٤٤,٩٣٩ نسمة، كما يعتبر هذا العدد هو عدد السكان القطريين وغير القطريين، حيث شهدت البلاد في السنوات الأخيرة تطوراً كبيراً في مختلف المجالات، مما ساعدها على استقدام الكثير من العمال من مختلف سكان العالم.

شاهد أيضًا: ما هي مدن قطر ومساحتها بالتفصيل

ما هي مساحة المدن القطرية

يوجد في دولة قطر 8 مدن، وفيما يلي أسماء المدن القطرية مع مساحة كل مدينة:

المدينة المساحة
الدوحة 202.7 كم²
الشيحانية 3309 كم²
الضعاين 290 كم²
الضعاين 290 كم²
الشمال 859.8 كم²
الخور 1613.3 كم²
أم صلال 318.4 كم²
الريان 2450 كم²

ما هي أكبر مدينة في قطر

تعد الشيحانية هي المدينة الأكبر في دولة قطر، حيث تبلغ مساحتها 3309 كم²، بالإضافة إلى أن الشيحانية تبعد عن العاصمة الدوحة 25 كم، علاوة على أن الدوحة هي المدينة التي تضم أكبر تعداد سكاني، بالإضافة إلى أنها تحتل المرتبة الأولى من حيث النمو. ومن الجدير بالذكر بأن أكثر من نصف سكان قطر يعيشون في مدينة الدوحة، والتي تم تعيينها عاصمة رسمية في للبلاد في عام 1971 م.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم تبلغ مساحة قطر بالكيلو متر مربع، والذي أجبنا فيه بشكل مفصل حول المساحة الحقيقة لدولة قطر، بالإضافة لعدد السكان الإجمالي بحسب آخر الإحصائيات المتوفرة.

أسئلة شائعة

  • ما هي عاصمة دولة قطر ؟

    مدينة الدوحة.

المراجع

  1. ^worldatlas.com , Which Countries Border Qatar? , , 08/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *