كم رقم حساب المواطن المجاني

كتابة مصطفى محمد - آخر تحديث: 12 يوليو 2020 , 13:07
كم رقم حساب المواطن المجاني

كم رقم حساب المواطن المجاني من ضمن الأسئلة التي يبحث عنها العديد من المواطنين منسوبي برنامج حساب المواطن حيث يٌعتبر الرقم المجاني لحساب المواطن هو أحد طرق التواصل المعروفة التي يقصُدها المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية للاستفسار عن معاملاتهم، أو طلب الخدمات المختلفة التي يقدمها الحساب، واختصار الوقت والجهد عن طريق التواصل مع الموظفين المختصين.

‎حساب المواطن

يُعرَف حساب المواطن بأنه خدمة تقوم على إدارتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية، وتقدّم من خلالها مبلغاً نقدياً لأصحاب الدخل المنخفض والمتوسط وفوق المتوسط، في إطار الدعم الحكومي لهم، ودعمهم لتجاوز الأزمات الاقتصادية في البلاد.

شاهد أيضًا: تحديث بياناتي في حساب المواطن 1441

كم ‎رقم حساب المواطن المجاني

خصّصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ‎رقم حساب المواطن المجاني لمن يريد التواصل مع القائمين على الحساب وذلك من الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءً عبر الاتصال على الرقم المجاني “19912”.

‎موقع حساب المواطن تسجيل الدخول

بإمكان المستفيد من حساب المواطن، أو الراغب في معرفة التفاصيل الكاملة عن هذه الخدمة، الدخول على ‎موقع حساب المواطن و تسجيل الدخول، والقيام بالخدمات المتنوعة التي يقدمها الموقع، وفيما يلي تفصيل لذلك:

  • ادخل إلى حساب المواطن “من هنــا“.
  • اضغط على تسجيل دخول إن كنت تملك حساباً ثم أدخل رقم الهوية وكلمة السر ورمز التحقق ثم الدخول.
  • إن كنت لا تملك حساباً فعندها؛ بعد الدخول لصفحة الحساب، انقر على تسجيل جديد.
  • ادخل البيانات المطلوبة وهي رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ورمز التحقق، ثم انقر على تسجيل.
  • بعد فتح صفحة الحساب أدخل رقم الهوية والرمز في رسالة الجوال والذي سيصلك، ورمز التحقق، ثم دخول.
  • ستظهر لك صفحة لتغيير كلمة السر غيرها وانقر على تغيير، ثم تظهر لك صفحة تعبئة واستكمال البيانات، ضع فيها البيانات المطلوبة.
  • بعد إتمام البيانات بشكل صحيح والتأكد منها، انقر على مرتبع التعهد والحفظ.

شاهد أيضاً: رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1441

‎موقع حساب المواطن الرسمي

يُعد ‎موقع حساب المواطن الرسمي البوابة التي يتوجه لها جميع المستفيدين من حساب المواطن لتحديث بياناتهم باستمرار، ومعرفة المبالغ التي يستحقونها من هذا الحساب حيث يمكن دخول الموقع “من هنــا“.

اقرأ أيضًا: كيف أضيف تابع في حساب المواطن

بذلك نكون قد انتهينا من الحديث حول كم رقم حساب المواطن المجاني وكذلك الموقع الرسمي لحساب المواطن وكيفية الدخول إليه، والعديد من التفاصيل المتعلّقة بذلك.

137 مشاهدة