رقم حساب المواطن المجاني 1445 للاستفسارات والشكاوي وصفحات التواصل الإجتماعي

رقم حساب المواطن المجاني

رقم حساب المواطن المجاني هو أكثر ما يبحث عنه جميع أهالي المملكة العربية السعودية الراغبين في الاستعلام أو تقديم الشكاوى أو الحصول على بعض المعلومات والاستفسارات وغيرها بشكل سهل وسريع جدًا، حيث قد قام الحساب الرسمي لنظام  حساب المواطن بالإعلان عن وجود رقم مجاني مختصر للاستعلام عن كل ما يخص الخدمات المُقدمة للمواطنين من خلاله، ومنها أيضًا مواعيد صرف الدفعات الجديدة.، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على رقم حساب المواطن الموحد المجاني.

حساب المواطن 1445

حساب المواطن هو عبارة عن أحد الأنظمة الإلكترونية التابعة إلى حكومة المملكة العربية السعودية، وهو تابع تحديدًا إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل تقديم المساعدات المادية للأسر محدودة الدخل وأصحاب الدخل المنخفض، ولا سيما الذين قد تأثروا سلبيًا بالتوسعات الاقتصادية التي قد قامت بها المملكة مؤخرًا في إطار تحقيق مشروعات وأهداف رؤية 2030م [1].

اقرأ أيضًا: تحديث حساب المواطن برقم الهوية بالخطوات

رقم حساب المواطن المجاني 1445

من أجل تسهيل قدرة المواطنين المستفيدين من خدمات برنامج حساب المواطن على التواصل مع القائمين على البرنامج؛ تم تخصيص رقم مجاني من أجل التواصل مع دعم البرنامج بسهولة وهو: 19912 حيث إن هذا الرقم يعمل طوال أيام الأسبوع من الأحد وحتى الخميس بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

اقرأ أيضًا: حاسبة حساب المواطن

صفحات التواصل الإجتماعي الرسمية لحساب المواطن 1445

هناك أيضًا بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة إلى برنامج حساب المواطن، والتي يتم من خلالها التواصل مع المواطنين والإعلان عن العديد من القرارات الهامة، وتشمل تلك الصفحات الإلكترونية، ما يلي:

  • حساب خدمة مستفيدي برنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “من هنــا
  • بوابة صوتك مسموع الإلكترونية الخاصة بشكاوى واستفسارات المواطنين المُسجلين في حساب المواطن “من هنـــا” وهي تعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة طوال أيام الأسبوع.
  • كما يُمكن الاستعلام مباشرةً عن خدمات الحساب عبر صفحة التواصل بالبريد الإلكتروني من خلال الصفحة الرسمية للبرنامج “من هنــا

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

خلال هذا المقال قمنا بتوضيح رقم حساب المواطن المجاني الخاص بتقديم الاستفسارات والشكاوى والتحقق من مواعيد صرف الدفعات، وكذلك الصفحات الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية والموثوقة. وأي صفحات أخرى منتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ فهي لا تتبع إلى البرنامج وليست صفحات رسمية.

المراجع

  1. ^ ca.gov.sa , حساب المواطن , 24/07/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *