كم عدد اسهم مرافق 1445 – 2023

عدد اسهم مرافق

كم عدد اسهم مرافق 1445 – 2023؟، طرحت شركة مرافق عدد من أسهمها للتداول العام محددة مواعيد بدء تقديم طلبات الاكتتاب وسداد قيمة الاكتتاب للأفراد والشركات، كما أعلنت عن البنوك المستلمة للاكتتاب. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على عدد أسهم شركة مرافق وكيفية الاكتتاب فيها.

شركة مرافق

هي إحدى أهم الشركات المساهمة في المملكة العربية السعودية، تم تأسيسها بموجب المرسوم الملكي رقم م/29 في عام 2000. تعود ملكيتها لأربعة مساهمين وهم: الهيئة الملكية للجبيل وينبع، الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، شركة الزيت العربية السعودية، وصندوق الاستثمارات العامة، ومجال عملها هو إنتاج المياه ومعالجة مياه الصرف، كذلك توليد الكهرباء والتبريد بمياه البحر.

اقرأ أيضًا: حكم الاكتتاب في شركة نقي للمياه

كم عدد اسهم مرافق 1445 – 2023

بلغ عدد أسهم شركة مرافق 250 مليون سهم بعد الطرح، بينما كان عدد أسهم شركة مرافق قبل بدء طرح الاكتتاب اليوم 26 أكتوبر هو 179.9 سهم. حيث شكلت الأسهم المطروحة البالغ عددها 73 مليون سهم نسبة 29.9% من الأسهم الكلية للشركة.[1]

كم عدد اسهم مرافق المطروحة للاكتتاب

بلغ عدد أسهم شركة مرافق المطروحة للاكتتاب 73,094,500 سهم، من ضمنها 21.92 مليون سهم عادي للأفراد، وفق ما أعلنته الجهة المسؤولة عن الاكتتاب في شركة مرافق مع شركات الاستثمار شركة الرياض المالية وشركة السعودية إتش إس بي العربية. تجدر الإشارة إلى أن عدد الأسهم 73 سهماً هو ما يمثل 30% من نسبة إجمالي أسهم الشركة.

اقرأ أيضًا: ما هي البنوك المستلمة اكتتاب مرافق

كيفية الاكتتاب في مرافق

يمكن الاكتتاب في شركة مرافق لأي شخص يمتلك حساباً مصرفي في بنك من البنوك المعتمدة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع مرافق الخاصة بالطرح العام عبر الرابط “من هنا“.
  • الاطلاع على نشرة الاكتتاب ومعرفة تفاصيلها مع المستشار المالي.
  • التسجيل في الاكتتاب تبعًا لثمن الطرح النهائي من خلال بنوك تلقي الاكتتاب، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للبنك، أو التطبيق الخاص به.
  • قد يحصل المكتتب على كل الأسهم التي قام بالاكتتاب عليها، أو لا يحصل، لكن سيتم رد جميع مبالغ الاكتتاب الفائضة.
  • إدخال أسهم الشركة في تداول السعودية، بحيث يتم مراقبة تغيير أسعار السهم في السوق.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الاكتتاب والاسهم

سعر اكتتاب مرافق

يتراوح سعر اكتتاب مرافق بين 41 إلى 46 ريال سعودياً، فقد تم تحديد الحد الأعلى لقيمة سهم الاكتتاب في الشركة بـ 46 ريال سعودياً. وجاء الإعلان عن سعر الطرح بعد دراسة القرار والموافقة عليه رسمياً من قبل هيئة السوق السعودي، كما حددت الشركة الحد الأدنى لشراء الأسهم وهو 100 ألف سهم، أما الحد الأعلى التي يمكن للفئات الحصول عليه من الاكتتاب هو 12.49 مليون سهم.

اقرأ أيضًا: حكم الاكتتاب في شركة مرافق

ما هي البنوك المستلمة اكتتاب مرافق 1445

أعلنت شركة مرافق في المملكة العربية السعودية عن البنوك التي ينبغي على المكتتب أن يكون مسجلاً في إحداها، حتى يمكن له المشاركة في الاكتتاب الخاص بها، وفيما يلي لمصارف المستلمة لاكتتاب شركة مرافق:

  • بنك الرياض.
  • البنك الفرنسي السعودي.
  • بنك ساب.
  • البنك الأهلي السعودي.
  • مصرف الراجحي.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على كم عدد أسهم مرافق 1445 – 2023، كما ذكرنا كم عدد أسهم مرافق المطروحة للاكتتاب، كذلك استعرضنا موعد اكتتاب شركة مرافق، وكيفية الاكتتاب في مرافق.

أسئلة شائعة

  • متى ينتهي اكتتاب مرافق للأفراد

    ينتهي اكتتاب مرافق الأفراد عصر يوم الأحد الموافق 30 من أكتوبر 2022 م، عند الساعة الخامسة عصراً.

المراجع

  1. ^ marafiq , مرافق , 04/07/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *