كم عدد الحروف الانجليزيه .. كيفية لفظ الحروف الإنجليزية الأبجدية

كتابة محمد - آخر تحديث: 4 نوفمبر 2020 , 09:11
كم عدد الحروف الانجليزيه .. كيفية لفظ الحروف الإنجليزية الأبجدية

كم عدد الحروف الانجليزيه التي يتعلمها الطلاب في المدارس، فقد أصبحت اللغة الإنجليزية من اللغات المهمة في العالم، والتي يمكن التحدث بها في أي مكان في العالم نظراً لشهرتها الواسعة، وأول ما يمكن أن يتعلمه المرء في اللغة الإنجليزية هو حفظ الحروف الإنجليزية، وسوف نتعرف الان على كم عدد الحروف الإنجليزية.

معلومات عن اللغة الإنجليزية

تعتبر اللغة الإنجليزية من اللغات الجرمانية التي نشأت في إنجلترا، وتعتبر اللغة الثالثة من ضمن أكثر اللغات إنتشاراً في العالم، حيث يتحدث بها أكثر من 402 مليون نسمة في العالم، وهذا الإنتشار الواسع للغة الإنجليزية كان بسبب التأثيرات العسكرية والثقافية والإقتصادية والسياسية والعلمية للإمبراطورية البريطانية ومن بعدها الولايات المتخدة الأمريكية.

وقد نشأت اللغة الإنجليزية من العديد من اللهجات، والتي جلبت من بريطانيا العظمى في القرن الخامس، وتأثرت بلغة النورة القديمة، وتطورت مستعيرة من المفردات والعادات الإنجليزية الفرنسية، حتى أصبحت في القرن الخامس عشر من اللغات المهمة التي إحتوت على الكثير من المعاني، وتم بناء عدد كبير من الكلمات الإنجليزية على أساس جذورها في اللاتينية واليونانية.

وقد إنتشرت في العالم العربي بالأخص في دول الخليج بعد تطور الحياة بشكل عام والسياحة بشكل خاص في قطر والإمارات، وأصبح لها إنتشار قوي في المملكة العربية السعودية بعدما تطورت الحياة فيها وشهدت نقلة مميزة بسبب الحجاج وإختلاف اللهجات واللغات، فأصبح التعامل معهم بالإنجليزية أمر سهل.

كم عدد الحروف الانجليزيه

عدد أحرف اللغة الإنجليزية الأبجدية الحديثة هي ( 26 ) حرفاً. والتي تبدأ من حرف “a” إلى “z” وبينهما ( b ، c ، d ، e ، f ، g ، h ، i ، j ، k ، l ، m ، n ، o ، p ، q ، r ، s ، t ، u ، v ، w ، x ، y ) .

الحروف الأبجدية باللغة الإنجليزية وكيفية لفظها

نستعرض لكم الحروف الأبجدية بالترتيب حسب الأرقام للحروف الإنجليزية ال26 حرف وكيفية كتابتها ونطقها بالعربية، فهي أحرف كبيرة وأحرف صغيرة، لكي يستطيع الطلاب صغاراً وكباراً تعلم الحروف الإنجليزية وكيفية لفظها باللغة العربية وهذه الحروف كالآتي:

كيف تلفظ باللغة العربية
الحروف الابجدية الصغيرة
الحروف الابجدية الكبيرة
أي
 a A
بي
 b B
سي
c C
دي
 d D
إي
e E
أف
 f F
جي
g G
اتش
h H
آي
i I
جيه
j J
كي
k K
أل
l L
أم
m M
أن
n N
أو
o O
بّيه
p P
كيو
q Q
أر
r R
أس
s S
تي
t T
يو
u U
في
v V
دبليو
w W
أكس
x X
واي
y Y
زد
z  Z

 

وبهذا تعرفنا على كم عدد الحروف الانجليزيه، وتحدثنا على تاريخ اللغة الإنجليزية وتطورها، وكيفية لفظها وكتابتها كبيرة وصغيرة، وذلك لأن هذه الأشياء أساسية في اللغة الإنجليزية.

المراجع

  1. ^ evertype.com , اللغة الإنجليزية , 3/11/2020
195 مشاهدة