كم عمر خالد سامي وما هي آخر تطورات حالته الصحية

كتابة دعاء عبدالمنعم -
كم عمر خالد سامي وما هي آخر تطورات حالته الصحية

كم عمر خالد سامي ؟ يعد الفنان خالد سامي من أهم الفنانين العرب والسعوديين الذين أثروا الساحة الفنية العربية بالأعمال الفنية المختلفة التي غلب عليها الطابع الكوميدي وقد رسم البهجة على وجوه الجمهور العربي ، وقد أثار حالة من القلق لمتابعيه ومحبي الفن الذي يقدمه حينما ساءت حالته الصحية في مطلع عام 2020 ولم تتحسن حتى الآن، نتعرف من خلال المقال التالي على أهم المعلومات حول الفنان خالد سامي.

الفنان خالد سامي

هو خالد حمد الدسيماني اشتهر باسم “خالد سامي”، وهو مخرج وممثل ومؤلف سعودي، وهو واحد من أشهر الفنانين في الوطن العربي، وقد حقق نجاحًا كبيرًا من خلال مشواره الفني الذي بدأ في الثمانينيات من القرن الماضي. ولد الفنان خالد سامي في مدينة البريدة بالمملكة العربية السعودية في الرابع من ديسمبر لعام 1961 ، وعمل في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون وحينها تعرف على المخرج المسرحي محمد الكنهل الذي أعطاه الفرصة الأولى للظهور على خشبة المسرح، لتكون تلك المسرحية التابعة للجمعية هي الخطوة الأولى له نحو عالم الفن.

شارك في العديد من الأعمال السعودية والكويتية والمصرية، وأتقن اللهجة المصرية بشكل كبير حينما شارك في مسلسل بوابة المتولي، ومسلسل هل الطريق، وشارك في بطولة المسلسل المصري السعودي الخروج من الدائرة والذي تم عرضه في عام 1992، وشارك الفنان ناصر القصبي في مسلسل الدنيا حظوظ، وبعدها توالت الأدوار الكوميدية التي لعبها وكانت أولى مسلسلات البطولة المطلقة له مسلسل عائلة أبو رويشد، شارك بعدها في المسلسل الأشهر على الإطلاق طاش ما طاش في عدة مواسم.

كما شارك في الدراما السورية في عام 2009 من خلال مسلسل تعب الليالي، ومسلسل أغراب، وفي العام نفسه كتب وأخرج مسلسل وراك وراك الذي ينتمي إلى طائفة المسلسلات الكوميدية التي لاقت نجاحًا كبيرًا.

وقد تم تكريم الفنان خالد سامي في عام 2010 بمهرجان الكوميديا الأول الذي أقيم بمدينة أبها،

كم عمر خالد سامي

ولد الفنان خالد سامي في 04 ديسمبر عام 1961 أي أنه يبلغ من العمر 59 عامًا قضى أكثر من ثلاثين عامًا منها في تقديم الأعمال الفنية المميزة التي لاقت نجاحًا كبيرًا على مستوى الوطن العربي، وجعلته واحدًا من أفضل فناني هذه الحقبة التاريخية، وكان له أداء مميز ومستوى عالي من خفة الظل جعلت مكانته في قلوب الجمهور تزداد يومًا تلو الآخر.

عائدة العتيبي

لا تتوفر الكثير من المعلومات حول السيدة عائدة العتيبي زوجة خالد سامي، حيث أنها امرأة لا تهتم بالظهور الإعلامي بشكل كبير، وكانت عائدة العتيبي هي وابنه تركي يتابعون حالته الصحية التي تدهورت بشكل كبير في الأشهر القليلة الماضية، ويطمئنون جمهوره على الحالة الصحية له.

وكان الفنان خالد سامي قد تعرض لأزمة صحية في نهاية عام 2019 حيث احتاج إلى زراعة كلى بسبب معاناته من الفشل الكلوي الذي اضطره لغسل الكلى بشكل دوري، وقد تمت مطالبة الديوان الملكي السعودي بالمساعدة في تكفّل حالته وتوجيهه لزراعة الكلى خارج البلاد، وهو ما استجاب له الديوان الملكي بالفعل، وتقرر إجراءه لجراحة زراعة كلى في الصين، ولكن توقفت إجراءات العملية بسبب عدم قدرته على السفر لتوقف حركة الطيران في الفترة الماضية، وكان قد تم حجزه في العناية المركزة بأحد مستشفيات مدينة الرياض، ويعاني من تدهور حالته الصحية بشكل كبير، وفي الخامس والعشرين من سبتمبر لعام 2020 أعلن ابنه تركي من خلال حسابه على موقع التغريدات تويتر أن والده يخضع لزراعة الكبد في المستشفى ويحتاج إلى الدعاء من محبيه ومتابعيه، وفي اليوم التالي أعلنت عائلته عن نجاح العملية وخروجه من غرفة العمليات وسط دعاء محبيه بأن يمن الله عليه بالصحة والعافية. [1]

وإلى هنا؛ نكون قد انتهينا من المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم عمر خالد سامي كما تعرفنا على أهم المحطات الفنية في مشواره الفني، وآخر التطورات المتعلقة بحالتها الصحية.

المراجع

  1. ^ Twitter , TurkiWinchester , 26/09/2020
1096 مشاهدة