كم عمر عبير أحمد

كتابة asma - تاريخ الكتابة: 25 مايو 2021 , 00:05 - آخر تحديث : 25 مايو 2021 , 00:05
كم عمر عبير أحمد

كم عمر عبير أحمد التي تعتبر من ضمن الممثلات في الدراما الكويتية والسعودية بشكل خاص والدراما الخليجية بشكل عام، والتي تنتمي في الأصل لأصول مصرية، وتمكنت عبير أحمد من أن تثبت موهبتها المميزة على الساحة الفنية الكويتية والسعودية حتى أصبح لها جمهور كبير يرغب في معرفة معلومات أكثر عنها ومعرفة عمرها.

كم عمر عبير أحمد

تبلغ الفنانة عبير أحمد من العمر 45 عاماً وهي ممثلة شابة مصرية ولدت في دولة الكويت بتاريخ 13 من شهر سبتمبر عام 1975، ولدت لأب مصري وأم لبنانية، ونشأت عبير أحمد في الكويت منذ طفولتها حتى أتقنت اللهجة الكويتية والخليجية، ودرست في الكويت حتى حصلت على درجة البكالوريوس من كلية إدارة الأعمال قسم التجارة الخارجية، كما نالت شهادة الماجستير في إدارة الأعمال، ولكن لم تعمل في مجال دراستها بل اتجهت إلى مجال الفن في منتصف التسعينات عن طريق مشاركتها في الأعمال الدرامية الكويتية والخليجية، وبدأت مشوارها الفني وأولى خطوات نجاحها في الفن من خلال مشاركتها في مسلسل بو قلبين، واستطاعت الممثلة عبير أحمد في سنوات قليلة أن تصبح من ألمع الممثلات في دول الخليج، وأصبح لها جماهيرية كبيرة في الخليج، حتى أصبح في رصيدها ما يزيد عن مائة عمل من الأعمال الدرامية والأعمال المسرحية المتنوعة قدمت من خلالهم العديد من الشخصيات المتنوعة، والتي كان لها صدى كبير بين جمهور الخليج.

شاهد أيضاً: من هو عمر خورشيد زوج ياسمين الجيلاني

المشوار الفني لعبير أحمد

بدأت عبير أحمد مشوارها الفني في عالم التمثيل في عام 1996 عندما قامت بالمشاركة في مسلسل الأصدقاء، والتي أدت فيه دور من ثلاثة مشاهد، ثم بعد ذلك شاركت في مسلسل بوقلبين عام 1997، والذي كان بداية انطلاقها في عالم التمثيل لتتوالى عليها الأعمال، حيث شاركت في مسلسل اثنان على الطريق، ومسلسل زهور وجدران، ومسلسل طير الخير وتوالت الاعمال بعد ذلك ومنها:

  • في عام 1998 شاركت كضيف شرف في مسلسل سابع جار ومسلسل بيت الوالد، كما شاركت في مسرحية باتمان الرجل الوطواط، ومسلسل المذي، ومسلسل دروب الشك، الذي حققت من خلاله شهرة كبيرة، وفي عام 1999 شاركت كضيف شرف في مسلسل أبناء الغد.
  • قدمت في عام 2000 عدد من الأعمال الدرامية الناجحة منها مسلسل خطوات على الجليد، بالإضافة إلى مشاركتها في مسرحية أليس في بلاد العجائب، وفي عام 2001 شاركت في مسلسل طعم الأيام، ومسلسل جرح الزمان، ومسلسل أحلام رمادية، بالإضافة إلى مشاركتها في السهرة التلفزيونية المعاقة.
  • في عام 2002 قدمت مسرحية وزير الناس، ومسلسل الصقرين، ومسلسل مجنون عاقل جدا، وفي عام 2003 ظهرت في مسلسل خالتي وعمتي، وفي الجزء الثاني من مسرحية رحلة ABCD، ومسلسل الحريم، ومسلسل قلوب متحجرة، ومسلسل وجه واحد لا يكفي، كما شاركت في مسلسل خارطة أم راكان، ومسلسل مثلك عارف، وفيلم خذ وخل، ومسلسل عمارة الأسرار، ومسلسل الأخرس، ومسلسل للحياة وجه آخر.
  • ظهرت في عام 2005 من خلال مشاركتها في مسلسل بقايا ليل، ومسلسل شروق، ومسلسل عديل الروح، ومسرحية شهر عسل بصل، وفي عام 2006 شاركت في المسلسل الكوميدي الشهير طاش ما طاش الجزء الرابع عشر مع ناصر القصبي وعبد الله السدحان، والذي كان بداية لمشاركتها في الدراما السعودية، ومسلسل بلا قيود، ومسلسل قيود الزمان، ومسلسل أوراق سجينة.
  • في عام 2007 شاركت في مسلسل حراير، ومسلسل عقاب، أما في عام 2008 شاركت في مسلسل البارونات، ومسلسل عقاب الجزء الثاني، ومسلسل الفطين، وفي عام 2009 قدمت مسلسل زهرة برية، ومسلسل شعبان في رمضان، ومسلسل عقاب الجزء الثالث.
  • ظهرت بشكل قوي في الدراما الخليجية في عام 2010، حيث شاركت في مسلسل سليم ودستة حريم، ومسلسل خوان مريم، بالإضافة إلى مشاركتها في مسرحية بنات فاطمة، وفي عام 2011 شاركت عبير أحمد في مسلسل الحب المستحيل، ومسلسل وهج الشموع، ومسرحية كيد النسوان.
  • قدمت في عام 2012 مسلسل خوات دنيا، ومسلسل نساء من زجاج، ومسلسل مجموعة إنسان، وفي عام 2013 شاركت عبير أحمد في مسلسل الواجهة، ومسلسل أي دمعة حزن لا، ومسلسل وتستمر الأيام، وغيرها من الأعمال الناجحة.
  • استمرت عبير أحمد في نجاحاتها الفنية  في عام 2014، حيث ظهرت في مسلسل تقاطيع، ومسلسل ريحانة، ومسلسل أنيسة الونيسة، وفي عام 2015 ظهرت في المسلسل الكوميدي سيلفي، ومسرحية الطمبور، كما شاركت كضيفة شرف في مسلسل منا وفينا.
  • في عام 2016 قدمت مسلسل قلوب لا تتوب، ومسلسل عود أخضر، وفي عام 2017 شاركت في مسلسل كالوس، ومسلسل الحالمون، ومسرحية مقتر ومفلس؛ وظهرت في عام 2018 من خلال مشاركتها في مسلسل مع حصة قلم، ومسلسل كلام أصفر، ومسلسل خطوات الشيطان، كما شاركت في عدد من المسرحيات.
  • شاركت في عام 2019 في مسرحية سيركو، ومسلسل أيام العسل، ومسلسل حضن الشوك، ومسرحية نيو جبلة، أما في عام 2020 فقدمت مسلسل سبع أبواب، ومسلسل مساحات خيالية، ومسلسل أبشر بالسعد، ومسلسل غرفة رقم 7، كما قدمت مسلسل أمي دلال والعيال.
  • كما شاركت في عدد من الأعمال في الدراما المصرية، ولكن الجمهور استهجن اللهجة المصرية التي تتحدث بها، حيث وجدها لهجة غريبة، لذلك فضلت أن تستمر في الدراما الخليجية التي حققت فيها نجاح كبير وأصبحت مميزة بها.

شاهد أيضاً: كم عمر عبد الخالق الغانم

الحياة الشخصية لعبير أحمد

عبير أحمد هي أخت الممثلة نادية كرم، وتزوجت من رجل مصري، وأنجبت التوأم وليد وكنزي، وفي عام 2009 رفعت عليه قضية خلع لاستحالة العشرة بينهما، وتزوجت بعدها من رجل الأعمال اللبناني علاء خالد، والذي كان من أشد معجبيها، وانفصلت عنه في عام 2013 بالتراضي ، ومن أشهر أقوال عبير أحمد ” أي إنسان ناجح لابد أن يكون عرضة للشائعات، لذا أنا لا أبالي بها “، ” أنا مميزة في الخليج، أما الوسط المصري فكبير جدا “، ” الفنانون ليسوا أغبياء ليوقعوا عقود احتكار لمصلحة أي جهة، في ماعدا الفضائيات، وهذا يعتمد بالنسبة لي على اسم الفضائية وسمعتها “.

شاهد أيضاً: دلال عبد العزيز كم عمرها

أهم الأخبار عن الفنانة عبير أحمد

إليك أهم من ذكر عن الفنانة عبير أحمد، وأهم الأخبار التي تم تداولها بشأنها، وذلك فيما يلي:

قامت الممثلة عبير أحمد برفع دعوى قضائية ضد الفنان فيصل دشتي الذي قام بإنتاج مسرحية “مرتاح ومصباح”، وذلك لأنه استخدم اسم عبير وصورتها في الترويج لإعلانات المسرحية عندما قام بعرضها في دولة قطر، وقامت الفنانة عبير أحمد بالتخلص من وزنها الزائد في عام 2013 من خلال إجراء عملية جراحية من أجل أن تركب حلقة في معدتها، وخسرت على أثرها حوالي خمسة عشر كيلو جرام.

ومن خلال هذا السؤال كم عمر عبير أحمد، حيث قد قمنا بتوضيح أهم المعلومات عن الممثلة الموهوبة عبير أحمد، بالإضافة إلى الحديث عن أهم أعمالها ومشوارها الفني، كما قمنا بذكر نبذة مختصرة عن حياتها الشخصية، وأهم الأخبار التي تم تداولها حول الفنانة عبير أحمد.

117 مشاهدة