كم عمر قعيد الشلاحي

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 31 يناير 2021 , 08:01 - آخر تحديث : 31 يناير 2021 , 08:01
كم عمر قعيد الشلاحي

كم عمر قعيد الشلاحي أكبر ملاك الإبل في المملكة العربية السعودية من الأسئلة المتداولة بشكل كبير بين المهتمين بالإبل في المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية، فهو من أشهر مالكي الإبل حيث يمتلك الإبل عرنون والذي يعد أشهر سلالات الإبل في الجزيرة العربية، وفيما يأتي نتعرف على الشيخ قعيد الشلاحي وعمره، كما نتعرف على أصوله ومن أي قبيلة ينحدر.

قعيد الشلاحي

الشيخ قعيد الشلاحي أكبر مالك للإبل بالمملكة العربية السعودية، ولد وعاش في الرياض بالسعودية، واشتهر الشيخ بامتلاكه أشهر إبل في الجزيرة العربية وأطلق عليه اسم “عرنون” وهو الإبل الخاص للأمير سلطان بن عبدالعزيز واشتراه منه الشلاحي، وتقدر قيمة سلالة الإبل عرنون بقيمة 100 مليون ريال سعودي، وكان الشيخ قعيد الشلاحي يقدر قيمة تلك الإبل كثيرًا، فهو من اهتم بتربيتها وتلبية احتياجاته بدون الحاجة إلى طبيب بيطري.

كم عمر قعيد الشلاحي

إن الشيخ قعيد الشلاحي يبلغ من العمر 85 عامًا، وهو من أشهر ملاك الإبل في المملكة، وشارك عدة مرات في سباق مزاين الإبل، وعرف بمنقية “صفر مطير” التي حققت جوائز عديدة في هذا السباق المميزة، كما إنه مالك عرنون الإبل الذي يعد من أشهر الإبل العربية؛ حيث امتلكه الأمير سلطان بن عبدالعزيز من قبل، وسلالته نادرة يسعى كل المهتمين بالإبل لامتلاكه، ويذكر أنه عر على الشيخ 25 مليون ريال لامتلاكه ولكنه رفض.

وفاة قعيد الشلاحي

توفي الشيخ قعيد الشلاحي في يوم التاسع والعشرين من يناير 2021 بسبب معاناته مع المرض في أسابيعه الأخيرة وتعرضه لأزمة قلبية مفاجأة، فنعى الفقيد العديد من المسؤلين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الرسمية، حيث كان واحد من أشهر ملاك الإبل في المملكة وعرف بكرمه الشديد وولائه لأبناء المملكة العربية السعودية.

الشلاحي وش يرجع

عائلة الشلاحي تنحدر من بنوعبدالله من قبيلة مطير، وهي واحدة من أكبر القيائل العربية التي سكنت في منطقة نجد والحجاز، وتنقسم القبيلة إلى بني عبدالله وبني علوي وبني بريه، وتمتد مساكنها بين مكة المكرمة والمدينة المنورة والمناطق المجاورة، وسميت بقبيلة مطير لأن معناها هو كثير المطر كناية عن السخاء والكرم.

شاهد أيضًا: اكبر قبيلة في السعودية

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال كم عمر قعيد الشلاحي، وسبب وفاته التي ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة، كما تعرفنا على أصل عائلة الشيخ قعيد الشلاحي وهي قبيلة مطير.

689 مشاهدة