كم مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 29 مايو 2020 , 11:05
كم مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت

يتساءل البعض عن كم مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت خلال هذه الفترة والتي شهدت الإعلان عن مواعيد الحظر الجديدة في الكويت ضمن حزمة من القرارات الحكومية الجديدة التي تشمل عودة الحياة لطبيعتها من جديد في الكويت على مدار الفترة المقبلة.

مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت

بعدما يبدأ تطبيق قرارات الحظر الجديدة في الكويت منذ يوم السبت الموافق 30 مايو 2020 وإنهاء الحظر الكلي وبداية فترة الحظر الجزئي في أغلب المناطق بالكويت، سوف تصبح هناك مخالفة جديدة وهي مخالفة “عدم ليس الكمام” أثناء فترة التواجد خارج المنزل.

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أصدرت بيان رسمي تحدثت فيه عن نص مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت، وكذلك تحدثت عن العقوبات والغرامات التي تنتظر المخالفين من المواطنين والمقيمين لهذه القرارات.

وكان نص قرار وزارة الصحة الكويتية قد جاء على النحو التالي: “صدور القرار الوزاري رقم 83 لسنة 2020، والذي يشير إلى ضرورة الالتزام بلبس الكمام أو تغطية الفم والأنف بأي طريقة ووسيلة مناسبة في فترة التواجد خارج المنازل وداخل الأماكن العامة، وإلا فإن الشخص سوف يعرض لنفسه عقوبات وغرامات مالية من قبل السلطات الكويتية”.

شاهد أيضًا: المناطق المعزولة في الكويت بعد قرار الحظر الجزئي في الكويت 2020

كم مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت

كشفت وزارة الصحة الكويتية، بأن المخالفين للقرار رقم 83 بشأن الالتزام بلبس “الكمام” خلال الفترة المقبلة سوف يعرضوا أنفسهم لعقوبات وغرامات مالية منصوص عليها في القانون الكويتي.

وكانت مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت قد جاءت على النحو التالي:

  • الحبس لمدة ثلاث أشهر على الأكثر
  • غرامة تصل لنحو 3 الآف دينار كويتي على الأكثر

ويجب ملاحظة بأن السلطات السعودية لها كامل الحق في تطبيق كلا العقوبتين على الشخص في آن واحد أو معاقبته بواحدة منهما فقط.

شاهد أيضًا: مراحل رفع الحظر في الكويت 2020-1441

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير والذي تحدثنا خلاله عن كم مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت 1441 وكذلك تطرقنا للحديث عن بعض القرارات الجديدة التي أعلنت عنها السلطات الكويتية بشأن حظر التجول في الكويت خلال الفترة المقبلة.

1489 مشاهدة