مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت

مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت

ما هي مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت 1441؟، يدور هذا التساؤل في أذهان المواطنين والمقيمين في الكويت خلال هذه الفترة، وذلك بالتزامن مع بداية تطبيق قرارات الحظر الجديدة في الكويت، والتي أعلن عنها مجلس الوزراء الكويتي خلال الساعات الماضية وتشمل تطبيق عدة مراحل من الإجراءات المختلفة من أجل إعادة الحياة إلى طبيعتها من جديد خلال الفترة المقبلة وحتى منتصف شهر سبتمبر المقبلة.

وزارة الصحة الكويتية

قبل الخوض في تفاصيل أكثر حول مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت على مدار الفترة المقبلة، يجب أن ننوه عن قرار وزارة الصحة الكويتية والذي صدر بشكل رسمي بشأن إلزام كل المواطنين والمقيمين في الكويت بضرورة لبس الكمام أو تغطية الأنف والفم بأي وسيلة أخرى مناسبة وذلك أثناء الخروج من المنازل على مدار الفترة المقبلة، مشددة على كون الشخص الذي سيخالف تلك القرارات سوف يعرض نفسه لعقوبات رادعة من قبل السلطات الكويتية في الفترة المقبلة.

ويذكر بأن الحكومة الكويتية كانت قد أعلنت بشكل رسمي عن بداية تطبيق مواعيد الحظر الجديدة في الكويت، والتي تعطي الحق للمواطنين والمقيمين بالتجول في أوقات محددة ولكن مع الالتزام التام بكل التعليمات والتنهيات.

وقد جاءت مواعيد حظر التجول الجديدة على هذا النحو:

  • يسمح للمواطن أو المقيم بالتجول منذ الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً، وذلك بدءًا من يوم السبت الموافق 30 مايو وحتى يوم 30 يونيو الجاري، وعلى أن يتم إعادة النظر في تلك المواعيد مع نهاية شهر يونيو من أجل تقليل عدد ساعات الحظر مجددًا، ولكن تلك القرارات لا تشمل بعض المناطق التي سوف تستمر تحت الحظر المناطقي والحظر الكلي إلى حين إشعار أخر.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت

كشفت السلطات الكويتية عن العقوبات التي تنتظر كل المخالفين لقرار لبس الكمام في الكويت خلال الفترة المقبلة، مؤكدة بأن تطبيق العقوبات والغرامات لن يشمل أي تهاون وسيتم معاقبة المخطئين والمخالفين على الفور لإن الأمر يتعلق بصحة المجتمع الكويتي.

وقد جاءت مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت بحسب نص القانون على النحو التالي: “في حالة القرار الوزاري رقم 83 لسنة 2020، والذي يقضي بالالتزام بلبس الكمام أو تغطية الانف والفم بأي طريقة ووسيلة مناسبة، فسوف تطبق أحكام الفقرة الأولى من المادة 17 والمعدلة بالمادة الأولى من القرار رقم 4 لسنة 2020 والتي تكون عقوبتها هي الحبس لمدة ثلاث أشهر بالإضافة إلى غرامة تصل لنحو 3 الآف دينار كويتي”.

وكانت الحكومة الكويتية متمثلة في وزارة الصحة قد طالبت من كل المواطنين بضرورة أن يتم الالتزام التام بالتعليمات والتدابير الاحترازية على مدار الفترة المقبلة، وذلك من أجل تقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد على مدار الفترة المقبلة وحتى تنجح خطة الحكومة التي تسعى لإعادة فتح الحياة من جديد في مختلف المرافق بالكويت.

شاهد أيضًا: استعلام مخالفات المرور الكويت برقم السيارة

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت 1441، وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم قرارات الحكومة الكويتية بشأن مواعيد حظر التجول التي سيتم فرضها على مختلف المناطق منذ يوم السبت الموافق 30 مايو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *