كم مره فاز الهلال على النصر

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 31 يناير 2021 , 02:01 - آخر تحديث : 31 يناير 2021 , 02:01
كم مره فاز الهلال على النصر

كم مره فاز الهلال على النصر من الأسئلة التي يطرحها عشاق كرة القدم بداخل المملكة العربية السعودية؛ لمعرفة جميع المعلومات حول أحد أقوى المباريات على المستوى المحلي والعربي والقاري، وهو ديربي الرياض الذي يجمع الزعيم السعودي بنظيره العالمي، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن أهم المعلومات حول المباراة.

ديربي الرياض

ديربي الرياض أو العاصمة، هو أحد مواجهات كرة القدم السعودية، بين قطبي الكرة السعودية والعاصمة السعودية الرياض، بين نادي النصر السعودي ونظيره نادي الهلال السعودي، وهو أحد أبرز ديربيات كرة القدم السعودية والعربية والآسيوية، ويقام الدوري ضمن منافسات كافة البطولات المحلية والقارية التي تجمع الفريقين، وتلعب المباراة بشكل متواصل على استاد الملك فهد الدولي.

شاهد أيضاً: من هو مؤسس نادي النصر السعودي

تاريخ ديربي الرياض

في بداية الأمر كان يلعب الديربي على ملعب الصائغ في العاصمة السعودية الرياض، قبل أن يتم إنشاء ملعب الملز في عام 1970 وبعده انتقل إلى ملعب الملك فهد الدولي في عام 1988، حيث شهد الملعبان أكبر عدد من المواجهات بين الفريقين، ولعب الديربي على العديد من الملاعب الآخري بالمملكة مثل ملعب الجامعة في الرياض ولمعبي الأمير عبدالله الفيصل واستاد الملك عبدالله في جدة، وأقيم مرة واحدة في ملعب لوفتس رود في العاصمة البريطانية لندن، ومرة واحدة في ملعب العباسيين في العاصمة السورية دمشق.

يعد نادي النصر والهلال أكبر منافسي الكرة السعودية، حيث تأسس النصر في عام 1955، ثم تأسس الهلال في عام 1957، حصل العالمي على اللون الأصفر والأزرق من الصحراء والبحر من ألوان الجزيرة العربية، كما أخذ الهلال الأزرق والأبيض من السماء والقمر الذي يظهر في شعار الفريق.

شاهد أيضاً: شعار الهلال الجديد .. مراحل تغير وتطور شعار نادي الهلال

كم مره فاز الهلال على النصر

التقى نادي النصر مع نادي الهلال في ديربي الرياض، خلال 167 مواجهة رسمية و 14 لقاء ودي بمجموع 181 مباراة جمعت الفريقين، وكانت النتائج خلال المواجهات كالتالي:

  • حقق نادي الهلال الفوز على النصر خلال 66 مباراة.
  • حقق نادي النصر الفوز على الهلال خلال 58 مباراة.
  • أكبر فوز للنصر على الهلال: 4-1 في عام 1969.
  • أكبر فوز للهلال على النصر: 5-1 في عام 2017.

كان أول لقاء يجمع الفريقين في عام 1958، والذي انتهى بفوز نادي النصر السعودي بهدف نظيف في مباراة ودية، بينما كان اللقاء الرسمي الأول في عام 1964 ضمن تصفيات كأس الملك، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

شاهد أيضاً: كم عدد كؤوس الهلال

هدافي ديربي الرياض

بزغ العديد من النجوم المحليين والعالميين والعرب في ديربي الرياض، من خلال تسجيل أهم الأهداف الحاسمة التي أصبحت في أذهان عشاق الكرة السعودية، وجاء هدافي الديربي على مر التاريخ كالتالي:

  • ماجد عبدالله هداف نادي النصر في الديربي برصيد 21 هدف.
  • محمد السهلاوي لاعب النصر سجل 17 هدفاً في الديربي.
  • محمد سعد العبدلي لاعب النصر سجل 16 هدفاً في مواجهات الديربي.
  • سامي الجابر هداف نادي الهلال في ديربي الرياض برصيد 10 أهداف.

سجل نادي النصر السعودي طوال مباريات الديربي 229 هدفاً في شباك مرمي نادي الهلال السعودي، بينما سجل مهاجمي الهلال السعودي 258 هدفاً.

شاهد أيضاً: متى اخر مره اخذ النصر كاس الملك .. بطولات نادي النصر السعودي

ختاماً نصل بكم لنهاية مقال كم مره فاز الهلال على النصر ، حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول ديربي الرياض، والذي يعد من أقوى المواجهات في الكرة السعودية.

646 مشاهدة