كيفية تفتيح الشفايف الداكنة إلى لون وردي

كتابة noura - تاريخ الكتابة: 25 يوليو 2021 , 11:07
كيفية تفتيح الشفايف الداكنة إلى لون وردي

كيفية تفتيح الشفايف الداكنة إلى لون وردي بطرق سهلة ولا تحتاج إلى الكثير من الجهد، إذ تعاني معظم السيدات من مشكلة الشفاه الداكنة من أول استخدام، خاصة وأن العديد من الطرق التي ظهرت في الفترة الأخيرة لا تعطي النتيجة المرجوة، وتحتاج إلى التكرار على فترات طويلة، وتحرص كل فتاة على الحصول على شفاه وردية جذابة، تعكس الحالة الصحية الجيدة للجسم، وتمتلئ الصيدليات والمحال التي تقوم ببيع مستحضرات التجميل بالمنتجات التي تساعد في تفتيح الشفاه، ولكنها باهظة الثمن، ولهذا سنعرض في مقالنا كيفية تفتيح الشفاه الداكنة إلى لون وردي.

كيفية تفتيح الشفايف الداكنة إلى لون وردي

كيفية تفتيح الشفايف الداكنة إلى لون وردي، مما لا شك فيه أن هذا الموضوع من أهم وأفضل الموضوعات التي يمكن أن نتحدث عنها في هذا المقال، إذ سنقدم لكِ سيدتي أفضل خلطات طبيعية لتوريد الشفايف والتخلص من الشفاه الداكنة.

الرمان

يساعد مستخلص الرمان على التخفيف من فرط تصبغ الجلد، ولعمل هذا العلاج امزجي ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من كريمة الألبان الطازجة، وملعقة كبيرة من بذور الرمان في وعاء صغير الحجم، ثم دلكي المعجوم برفق على شفتيك لمدة ثلاث دقائق، ثم اغسلي شفتيكِ بالماء البارد، وكرري هذه الطريقة يوميًا لتعطي نتائج مذهلة.

العسل والليمون

يمتلك الليمون خصائص طبيعية يساهم في تفتيح الشفاه الداكنة، كما يساعد العسل على ترطيب الشفاه بشكل طبيعي، قومي بمزج ملعقة صغيرة لكل من عصير الليمون والعسل في وعاء صغير الحجم، ثم طبقي المزيج على شفتيك لمدة نصف ساعة ثم أزيلي الخليط، إحفظي الخليط في زجاجة محكمة الإغلاق داخل الثلاجة إلى حين الإستخدام مرة أخرى.

زيت اللوز

يستخدم زيت اللوز بشكل رئيسي في ترطيب الشفاه، ويحتوي أيضًا على كميات كبيرة من فيتامين ه وفيتامين ب الذي يساعد في محاربة جفاف الشفاه وترطيبها بشكل فعال، ضعي قطرة من زيت اللوز على شفتيكِ يوميًا ما قبل النوم.

ماء الورد

يعمل ماء الورد على على جعل الشفاه وردية اللون وكأنها تبدو طبيعية أكثر، ضعي بتلات من الورد في إناء صغير الحجم ثم أضيفي لهم ماء الورد والعسل، امزجي المكونات معًا إلى أن يتكون لديكِ عجينة متجانسة ثم طبقيها على شفتيك، ضعي هذا المزيج ثلاث مرات كل أسبوع.

عصير الخيار

يمتلك عصير الخيار خصائص تعمل على علاج الشفاه المتشققة، كما أنه فعال في ترطيب البشرة، وإلى جانب ذلك فإن ماء الخيار غني بفيتامين سي الذي يلعب دورًا هامًا في إنتاج الكولاجين، وبالتالي يساعد على إزالة الجلد الجاف والميت.

الفراولة

يحتوي الفراولة على فيتامين سي الذي يمنحك شفاه باللون الوردي الطبيعي، أحضري حبة من الفراولة ثم قومي بهرسها في وعاء صغير الحجم وأضيفي لها العسل وزيت الزيتون لجعل الخليط كثيفًا أكثر، ضعي المزيج على شفتيكِ ودعيها لمدة ساعه ثم قومي بغسلها.

الصبار

يعمل الصبار على ترطيب البشرة ويمنحها النعومة طيلة اليوم، كما أنه يعطي الشفاه الداكنة اللون الوردي الجميل، لذا فهو يعتبر من الخيارات الجيدة للأشخاص المدخنين، وذلك لأن التدخين يجعل الشفاه داكنة وباهته.

صودا الخبز

تُعد صودا الخبز من المكونات المتواجدة في كل منزل فهو يعمل على تفتيح وتقشير الشفاه بشكل فعال، ضعي ملعقة كبيرة من صودا الخبز في إناء صغير الحجم ثم أضيفي له القليل من الماء، طبقي المزيج على شفتيكِ وقومي بتدليكها بتأني لإزالة الجلد الميت من الشفاه، إغسلي الشفتين بالماء ثم جففيهما، وادهنيهم بالقليل من زيت اللوز أو الفازلين لترطيبهما.

شرب الماء

يجب عليكِ أن تحرصي على شرب الماء بكميات كبيرة يوميًا، فالماء يعمل على ترطيب الشفاه ويمنع من جفافها وتشققها، إبتعدي عن تناول المشروبات الملونة مثل القهوة والشاي والعصائر التي تترك بقعًا على شفتيك وتلحق الضرر بأسنانك.

شاهد أيضًا: سبب جفاف الشفايف … نصائح لمنع جفاف الشفاه وعلاجها

كيفية العناية بالشفايف

تتعدد طرق العناية بالشفايق إذ تعد الابتسامة سر من أسرار جمال الشخص، حيث يتطلب القيام بعدة أشياء للاهتمام بالشفايف وجعلها وردية، وعندما تكون الأسنان ناصعة البياض والشفايف وردية فتعطي للابتسامة شكل مختلف ورائع، نقدم لكِ فيما يلي مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على صحة الشفايف وجعلها وردية ومنها ما يلي :

  • تخلصي من قشور الجلد الميتة والجافة، وذلك من خلال تنظيف شفتيك بواسطة فرشاة الأسنان أو فوطة مبللة وناعمة، كرري هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة وفورية.
  • تعاني معظم تشقق الشفاه وجفافها وذلك لأنها لا تحتوي على غدد دهنية، ولحل هذه المشكلة عليكِ بتناول كميات كبيرة من الماء للحفاظ على الشفاه من التشقق وجعلها رطبة طيلة الوقت، ويُنصح أيضًا بتجنب لعق شفتيكِ التي تسبب في جفافها.
  • تتعرض الشفاه لأشعة الشمس الضارة خاصةً الشفة السفلية مما يسبب سرطانات الجلد، ولهذا يُنصح دائمًا بشراء منتج الشفاه النهاري الواقي للشمس، واستخدام مرطب جيد في المساء.
  • ضعي مرطب الشفاه الواقي للشمس كل 48 ساعة خاصةً بعد تناول الطعام والشراب، واحتفظي ببلسم الشفاه في حقيبتك عند الذهاب لمكان ما.
  • إستخدمي منتجات الشفاه التي تقي من سرطانات الجلد، والتي تحمي من تفاعل الشمس مع الجلد، ومنعها من وصول الضرر إلى شفتيكِ للحفاظ على رطوبتها وعدم تشققها.

شاهد أيضًا: فوائد الثلج للبشرة والعين والشفاه وطريقة استخدامها

علاجات منزلية للتخلص من تشقق الشفاه

تظهر مشكلة تشقق الشفاه، عند كثير من الفتيات، وترجع الأسباب إما لسوء الطقس، ونقص الماء وإهمال التقشير الأسبوعي للشفاه، ويصعب التخلص من هذه المشكلة باستخدام زبدة الشفاه، لذا نقدم لك عزيزتي طريقة طبيعية للتخلص من تشقق الشفايف في ليلة واحدة.

الصبار

يعتبر الصبار نبات عصاري يعمل على إفراز جل مرطب، إذ يقوم بسحب الرطوبة من الهواء إلى سطح الجلد، ويساعد في الحفاظ على شفتيك رطبة ويمنعها من الجفاف، كما يمتلك الصبار جزيئات يطلق عليها السكريات المتعددة، والتي تساعد في ترطيب الشفاه بشكل فعال، كما يساعد في حماية الشفاه من التشقق وذلك لأنه السكريات المتعددة يعزز الجلد على إنتاج خلايا جديدة مما يساعد على شفاء القروح بوقت قصير.

العسل

يعتبر العسل مرطب جيدًا للشفاه المتشققة وذلك لأنه يقوم بسحب الرطوبة من الهواء إلى شفتيك، ويشتهر العسل أيضًا بخصائصه العلاجية التي تساهم في التخلص من القروح والتشققات التي تعاني منها الشفاه، كما يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا تمنع من الإصابة بعدوى من التشققات والقروح التي تصيب الشفاه، وإلى جانب ذلك فإن العسل يزيل الجلد الميت والجاف من الشفاه وبالتالي فإنه يمنح الشفاه الرطوبة والنعومة، قومي بإحضار قطعة قماش نظيفة وضعي عليها القليل من العسل وامسحيها بشفتيك لمدة نصف ساعة.

الفازلين

يعتبر الفازلين مكونًا أساسيًا لا غنى عنه في الكثير من مرطبات الشفاه فهو يساعد على دعم البشرة بعازل وقائي لمنع وصول الرطوبة وبالتالي يمنع من جفاف الشفاه، قومي بوضع مرطب الشفاه أولًا لتوفير الرطوبة لشفتيك، ثم ضعي طبقة من الفازلين.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت المطرية للشفاه مما يمنع من جفافها، ويمتلك زيت جوز الهند خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي فإنه يقلل من الألم الذي يصاحب الشفاه المتشققة، وتساهم الخصائص المضادة للبكتيريا لزيت جوز الهند في الحفاظ على الشفاه وجعلها خالية من الجراثيم، قومي بخلط زيت جوز الهند مع السكر لاستخدامه كمقشر لإزالة الجلد الميته على الشفاه. شاهد أيضًي نهاية المقال تحدثنا عن بعض العلاجات منزلية للتخلص من تشقق الشفاه.

شاهد أيضًا: طريقة عمل صابونة الألوفيرا الطبيعية

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على كيفية تفتيح الشفايف الداكنة إلى لون وردي، كما تعرفنا على كيفية العناية بالشفايف، زوفي نهاية المقال تحدثنا عن بعض العلاجات المنزلية للتخلص من تشقق الشفاه.

المراجع

  1. ^ insider , كيفية تفتيح الشفايف الداكنة إلى لون وردي , 25/07/2021
  2. ^ patch , كيفية العناية بالشفايف , 25/07/2021
  3. ^ skincancer , علاجات منزلية للتخلص من تشقق الشفاه , 25/07/2021
68 مشاهدة