كيف اجمع نقاطي في بوابة المستقبل

كتابة سارة سعد - آخر تحديث: 1 يونيو 2020 , 20:06
كيف اجمع نقاطي في بوابة المستقبل

كيف اجمع نقاطي في بوابة المستقبل هو السؤال الذي يتم تداوله بين الطلاب في المملكة، حيث تعتبر بوابة المستقبل أحد أهم البوابات التعليمية في الوقت الحالي في المملكة العربية السعودية، وتشمل وتضم واجهة متعددة تصلح لاستخدام كل من الطلاب والمعلمين وكذلك أولياء الأمور بالإضافة إلى مديري المدارس. وتساعد بوابة المستقبل كل منهم وفق حالته الخاصة حيث يمكن للمعلم والطالب والمدير الحصول على شرح محاضرات المواد التعليمية، وأهم ما تقدمة بوابة المستقبل هو إمكانية جمع النقاط لأجل عرض المزيد من الخيارات الأخرى للمستخدم، ولهذا السبب يتساءل العديد حول طريقة جميع النقاط في بوابة المستقبل.

فائدة نقاط بوابة المستقبل

هناك العديد من الفوائد التي تقدمها بوابة المستقبل في جمع النقاط الخاصة بها، وأهم الفوائد التي تقدمها بوابة المستقبل أثناء جمع النقاط هو إعداد الطلاب ومواكبة تطلعاتهم ومستقبلهم واكتشاف الطلاب ذات المهارة الأعلى وكذلك المعلمين، وكذلك التفكير بجميع الحلول التعليمية، كما أن مبادرة وزارة التعليم السعودية لبوابة المستقبل كانت بالتعاون مع شركة تطوير تقنيات التعليم لتسهيل التعلم الرقمي.

اقرأ ايضًا: كيف ازيد نقاطي في بوابة المستقبل

والتعليم الرقمي جعل كلا من الطالب والطالبة محورًا أساسيًا في اكتشاف بيئة جديدة ومتطورة تعتمد على تقنية الاتصال والمعرفة وزيادة حصيلتهم العلمية، بالإضافة إلى ذلك تدعم النقاط في بوابة المستقبل تطور قدرات المعلمين أيضا كونها منصة إثرائية، حيث إنها تساعد المعلمين وأولياء الأمور ومديري المدارس ليس فقط الطلاب، كما أنها تساعد المعلمين في إعطاء الدروس وعرض العلوم بطريقة مختلفة وحديثة، ويكون تأثيرها إيجابي على الطلاب.

شاهد أيضًا: بوابة المستقبل تسجيل دخول .. تسجيل دخول بوابة المستقبل بالتفصيل

طريقة جمع النقاط في بوابة المستقبل

إن جمع النقاط في بوابة المستقبل من الأمور السهلة التي يمكن القيام بها باتباع الخطوات البسيطة، وهي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لبوابة المستقبل “من هنا“.
  • من القائمة الرئيسية يتم الدخول للمكتبة الرقمية.
  • يتم الضغط على المكتبة العامة.
  • يتم اختيار ترتيب الكتب حسب الأحدث.
  • سوف تظهر مجموعة من الفيديوهات في القائمة الظاهرة.
  • يتم اختيار الفيديوهات أو العروض بالضغط عليها ويتم الانتظار حتى يفتح الفيديو.
  • سوف تظهر علامة الإعجاب وعلامة مفهوم نضغط على علامة الإعجاب ثم على مفهوم.

وجدير بالذكر أنه إن لم يكن الطالب من منسوبي بوابة المستقبل يمكنه كذلك الاستفادة من خدمات المنظومة التعليمية الموحدة وذلك من خلال الموقع الرسمي “من هنا[1].

شاهد أيضًا: كيف ازيد نقاطي في بوابة المستقبل

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا كيف اجمع نقاطي في بوابة المستقبل عن طريق الدخول إلى بوابة المستقبل ثم المكتبة الرقمية واتباع الخطوات أعلاه، وأوضحنا كذلك فوائد جمع النقاط في بوابة المستقبل لكل من الطلاب والمعلمين.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , منظومة التعليم الموحدة , 01/06/2020
97 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!