كيف ازيد نقاطي في بوابة المستقبل

كيف ازيد نقاطي في بوابة المستقبل

كيف ازيد نقاطي في بوابة المستقبل من الأمور التي يتساءل عليها العديد من الأشخاص خاصة الطلاب في بوابة المستقبل، وتعتبر بوابة المستقبل أحد الأنظمة التعليمية التي فعلتها المملكة العربية السعودية من أجل تقديم محتوى إثرائي للطلاب والمعلمين، حيث يمكن للمعلم استخدامها في رفع الواجبات المنزلية وأوراق العمل بالإضافة إلى وضع الاختبارات الإلكترونية من خلالها وبنك الأسئلة إضافة إلى الخطة الفصيلة. وأخيرًا يمكن لبوابة المستقبل أن تقدم خدمة التواصل مع أولياء أمور الطلاب وكذلك الطلاب، وزيادة النقاط التي تفيد الطلاب في دعم التنافس وقياس مدى فاعليتهم.

طريقة تفعيل نقاط الطلاب في بوابة المستقبل

إن بوابة المستقبل تقدم العديد من الخدمات التعليمية مثل تقديم محتوى إثرائي تفاعلي للطلاب من خلال نظام الإدارة، كما تقدم بوابة المستقبل أيضا خدمات للمعلمين من خلال تمكينهم من رفع الواجبات المنزلية والاختبارات وأوراق العمل الإلكترونية، والتواصل مع أولياء الأمور، أيضا تقدم خدمات مثل التحضير الإلكتروني الذي يسهل الشرح على المعلم، كما يمكن للمعلمين والطلاب معرفة البرنامج الأسبوعي واليومي وجدولة فصول الطلاب الافتراضية.

وطريقة تفعيل نقاط الطلاب في بوابة المستقبل تتمثل في الخطوات التالية:

  • الدخول إلى المكتبة الرقمية ثم اختيار تصفح المكتبة العامة.
  • اختيار الترتيب حسب الأحدث، ثم انتظار القائمة التي تظهر الفيديوهات والعروض والضغط على أيقونة عرض.
  • الانتظار لحين فتح الفيديو والضغط على زر الإعجاب ثم كلمة مفهوم.

وجدير بالذكر أنه يمكن للطلاب غير المنسوبين إلى بوابة المستقبل الاستفادة من خدمات منظومة التعليم الموحدة من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للمنظومة “من هنا“. [1] 

شاهد أيضًا: كيف اسجل دخول في بوابة المستقبل

كيف ازيد نقاطي في بوابة المستقبل

طريقة زيادة النقاط في بوابة المستقبل من الأسئلة الشائعة التي يتساءل عنها العديد من الطلاب والطالبات، ويمكن زيادة النقاط في بوابة المستقبل بكل سهولة من خلال البوابة، أيضا هذه النقاط يتم زيادتها من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى المكتبة الرقمية.
  • اختيار تصفح المكتبة العامة ثم الترتيب حسب الأحدث.
  • سوف تظهر قائمة تحتوي على الفيديوهات والعروض نقوم بالضغط على كلمة عرض.
  • سوف يتم فتح فيديو مع وجود خياران “الخيار الأول هو زر الإعجاب، والخيار الثاني هو زر مفهوم”.
  • نقوم بالضغط على زر الإعجاب أو اللايك ثم الضغط على زر مفهوم.

شاهد أيضًا: كيف اسوي ملف انجاز في بوابة المستقبل

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا كيف ازيد نقاطي في بوابة المستقبل وهذا عن طريق الدخول إلى المكتبة العامة واتباع الخطوات، بالإضافة إلى هذا أوضحنا فائدة زيادة النقاط في بوابة المستقبل للطلاب، كما أوضحنا فائدة بوابة المستقبل لكل من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , منظومة التعليم الموحدة , 01/06/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *