كيف احجز موعد في المرور السعودي

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 21 يوليو 2020 , 20:07 - آخر تحديث : 22 يوليو 2020 , 13:07
كيف احجز موعد في المرور السعودي

كيف احجز موعد في المرور السعودي من الأمور التي يبحث عنها أصحاب المركبات من أجل إتمام المعاملات المختلفة التي تستلزم حضور المراجع شخصيًا لمقر إدارة المرور التابع لها، حيث تتجه الحكومة السعودية إلى التحول الرقمي لكافة المعاملات الحكومية مما يخفف العبء على المواطنين والموظفين على حد سواء، ويعمل على تقديم خدمة أفضل للمراجعين.

حجز موعد المرور السعودي

يُمكن للمواطن أو المقيم بالمملكة العربية السعودية أن يقوم يحجز موعد في إدارة المرور التابع لها من خلال منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، والتي تقدم الخدمات الإلكتونية للمراجعين على مدار الساعة، كما أنها تقوم بربط الخدمات الحكومية جميعًا من خلال منصة واحدة توفر الوقت للمتعاملين مع المؤسسات الحكومية كما أنها تستهدف تقديم أفضل الخدمات لهم. [1]

شاهد أيضًا: كم رسوم تجديد رخصة القيادة 2020

كيف احجز موعد في المرور السعودي

يمكن حجز موعد في المرور السعودي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى منصة أبشر “من هنا“.
  • اختر “أبشر أفراد”.
  • اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • انقر على تسجيل الدخول.
  • اختر “الاستعلامات الإلكترونية”.
  • انقر على “خدمات المرور”.
  • اضغط على “مواعيد المرور”.

بعد ذلك يقوم صاحب المركبة باختيار الموعد المناسب له، ويقوم بتأكيد الموعد وبعد ذلك ينبغي عليه أن يعمل على تجهيز الأوراق المطلوبة قبل الذهاب إلى المقر المخصص له.

شاهد أيضًا: أبشر المخالفات المرورية برقم الهوية

رابط حجز موعد في المرور السعودي

أصبح بإمكان المستفيدين من خدمات المرور السعودي أن يقوموا بحجدز موعد إلكتروني من خدمة الحجز المستحدثة التي أتاحتها وزارة الداخلية من خلال منصة أبشر عبر الدخول إلى الرابط التالي: https://www.absher.sa/portal/landing.html

ويجب من أجل القدرة على حجز الموعد أن يكون صاحب المركبة لديه حساب على منصة أبشر الإلكترونية، وفي حالى عدم امتلاك حساب على أبشر يمكن لصاحب السيارة تسجيل حساب جديد بخطوات سهلة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية.

شاهد أيضًا: رقم المرور السعودي الموحد الجديد بعد اخر تحديث 1441

وبهذا نكون قد تعرفنا على اجابة سؤال كيف احجز موعد في المرور السعودي والموقع الإلكتروني المخصص للحجز، وخدمة الحجز التي دشنتها وزارة الداخلية السعودية.

المراجع

  1. ^ https://www.moi.gov.sa , الإدارة العامة للمرور وزارة الداخلية , 21/07/2020
17801 مشاهدة