كيف احجز موعد للجمعية التعاونية في الكويت

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 18 مايو 2020 , 20:05
كيف احجز موعد للجمعية التعاونية في الكويت

كيف احجز موعد للجمعية من الأسئلة التي يتساءل عنها العديد من المواطنين الكويتين، ويمكن حجز موعد للجمعية من خلال موقع حجز مواعيد الجمعيات التعاونية في الكويت ، ويوفر الموقع الرسمي العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين في الكويت، حيث يعتمد بشكل كبير على استقبال كافة طلباتهم، أيضًا قامت الحكومة الكويتية بإتاحة فرص الحجز في الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية والتموين.

حجز موعد للجمعية التعاونية في الكويت

إن وزارة التجارة الكويتية تهدف لتوفير السلع الغذائية للمواطنين، كما أنها المسؤولة عن إعطاء تصاريح وحماية المستهلك، بالإضافة إلى الإشراف على المحلات والشركات التجارية [1]، وقامت الوزارة بالإعلان عن إتاحة فرصة حجز موعد للجمعية التعاونية بالكويت، وهذا للسيطرة على تفشي فيروس كورونا”كوفيد19″ المستجد.

كما صرحت الوزارة عبر الموقع الرسمي عن أن حجز مواعيد التسوق في الجمعيات والتموين والتموين خلال فترة حظر التجوال الشامل ما زالت مستمرة، وتابعت الوزارة في البيان أن الحجز سيكون من خلال الموقع الرسمي لها، وأكدت على أن كل شخص له موعد واحد فقط في الأسبوع.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التجارة الكويتية قامت بإنشاء نظام إلكتروني جيد جدا لحجز مواعيد الجمعية، وشهد حجز الجمعية العديد من المواطنين والوافدين حيث وصل العدد إلى 200 ألف مواطن منهم 44% فقط ممن تنطبق عليهم الشروط والأحكام، وبدأت الحكومة الكويتية بتطبيق وتفعيل العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى لتسهيل الأمور الحياتية على المواطنين في ظل الكورونا.

شاهد أيضًا: تصريح خروج للمستشفى وقت الحظر الكويت

كيف احجز موعد للجمعية التعاونية في الكويت

يتساءل العديد من المواطنين في الكويت عن كيف احجز موعد للجمعية التعاونية، ويمكن الحجز من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على الموقع الرسمي من خلال هذا الرابط.
  • يتم ملء الاستمارة وكتابة جميع البيانات المطلوبة للتسجيل عليها.
  • يتم تحديد سبب حجز موعد إذا كانت جمعية أو تسويق.
  • يتم تحديد الموعد الذي يناسب المتقدم لطلب موعد وتأكيده.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات يتم الضغط على حفظ.

شاهد أيضًا: ارقام خدمات توصيل الطلبات للمنازل اثناء الحظر الكلي الكويت

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا كيف احجز موعد للجمعية عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي وتحديد نوع الحجز، كما أوضحنا أيضا أن حجز موعد الجمعية هي خدمة قامت بها وزارة التجارة والصناعة الكويتية للحفاظ على حياة المواطنين ومنع تفشي وباء كورونا.

المراجع

  1. ^ moci.gov.kw , نبذة عن الوزارة , 18/5/2020
2926 مشاهدة