كيف اعرف سناب شخص من اسمه

كتابة علي مخيص -
كيف اعرف سناب شخص من اسمه

كيف اعرف سناب شخص من اسمه ؟، يمكن العثور على شخصٍ ما وإضافته إلى السناب شات Snap chat، عن طريق البحث عن اسم المستخدم الخاص به، أو عن طريق مزامنة جهات الاتصاف في الهاتف، أو مسح كود السناب Snap code ضوئيًا. وسنشرح ذلك بالتفصيل في المقال التالي، كما سنسلّط الضوء على عدّة نقاطٍ هامةٍ لدى مستخدمين سناب شات.

ما هو السناب شات

لدى سناب شات أكثر من 190 مليون مستخدمًا حول العالم يوميًا، فهو من أكثر منصّات التواصل الاجتماعي تميّزًا وجاذبيّةً. حيث يمكن نشر الصور ومقاطع الفيديو، التي تنتهي صلاحيتها في غضون 24 ساعة، أو يمكن مشاركتها بشكلٍ خاصٍ مع جهات الاتصال. حيث تنتهي صلاحيتها بعد المشاهدة، بعد إضافة العائلة أو الأصدقاء كجهات اتصالٍ. كما يمكن العثور على شخصٍ ما، أو متابعة شخصٍ مشهورٍ يملك حساب سناب شات. ولهذا السبب، تدور الكثير من الأسئلة حول سناب شات، مثل كيف اعرف سناب شخص من اسمه، أو كيف اعرف سناب شخص من رقمه، وغيرها.

شاهد أيضًا: رابط تحميل سناب شات نسخة بيتا التجريبية 2022

كيف اعرف سناب شخص من اسمه

في الواقع، يوجد في تطبيق سناب شات نوعين من الأسماء:

  • اسم العرض: وهو الاسم الذي يظهر أولًا للمستخدمين الآخرين، ويمكن تغيير هذا الاسم، ولكن لا يمكن استخدامه لأعرف سناب شخص من اسمه.
  • اسم المستخدم: وهو اسم الحساب الدائم لمستخدم سناب شات، وهو الاسم المستخدم لأعرف سناب شخص من اسمه. ولمعرفة سناب شخص من اسم المستخدم، يجب اتّباع الخطوات الآتية:
  • الضغط على أيقونة سناب شات، على شاشة هاتفك، لتشغيل التطبيق.
  • كتابة اسم المستخدم للشخص، في شرط البحث، في أعلى الشاشة.
  • سيظهر على الشاشة أدنى شريط البحث أسماء المستخدمين المطابقة للبحث، أو القريبة منه. وبمجرّد العثور على الشخص المطلوب، يمكن النقر على زر الإضافة” add+”، الموجود بجوار اسم الشخص لإضافته.

شاهد أيضًا: طريقة تغيير اسم المستخدم في السناب شات

كيف اراقب سناب شخص آخر

هناك ثلاثة طرق رئيسية، يمكن استخدامها لمراقبة شخصٍ آخر على سناب شات. وهي مفيدةٌ جدًا لمراقبة الأطفال والمراهقين، الذي قد ينجرفون في تصرفاتهم، ويتجاهلون القواعد للمتعة والإثارة. وهي كما يلي:

تطبيق mSpy لمراقبة الأطفال

هذا التطبيق مُجرّب ومُختبر لمراقبة الأجهزة، وهو أحد أشهر التطبيقات في هذا المجال. حيث يضمّ مجموعةً من الخيارات الواسعة، خاصّةً لمراقبة الأطفال. وإضافةً إلى مراقبة سناب شات، يمكن الوصول إلى سجّلات المكالمات، وسجّل الويب، والوسائط، والتطبيقات، والبريد الإلكتروني، ومواقع الويب. كما يسمح بالسيطرة على الجهاز من خلال إدارة المكالمات، وحجب المواقع. علاوةً على ذلك، فهو يتميّز بخدمةٍ مهمةٍ جدًا، وهي خدمة تتبّع GPS، لمعرفة مكان وجودهم في أي وقت، وأينما كانوا. وتعتبر أسعار تطبيق mSpy معقولةً جدًا مقارنةً بالميّزات التي يوفّرها.

يمكن الوصول للتطبيق “من هنا“.

شاهد أيضًا: هل يوجد عطل في السناب شات

تطبيق Umobix لمراقبة المراهقين

يتميّز تطبيق Umobix بواجهةٍ حديثةٍ وسهلة الاستخدام. وهو يركّز على مجموعة من الميّزات الذي قد يستخدمها المراهقون، للتفاعل والتواصل على الانترنت، بما في ذلك سناب شات، هو يعدّ أفضل بدائل تطبيق mSpy. وعلاوةً على مراقبة سناب شات، فهو يتيح مراقبة أشهر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل Instagram، وFacebook، وWhatsApp، وTwitter. كما يتميّز التطبيق ببرنامج Keylogger، حيث يمكن متابعة كل ما يكتب على سناب شات بالتفصيل، إضافةً إلى خاصيّة نظام تحديد المواقع. وبالنظر إلى هذه الخدمات الهامّة، فإنّ أسعاره منطقيةٌ جدًا.

يمكن الوصول للتطبيق “من هنا“.

تطبيق Snoopza لمراقبة سناب شات شخص آخر

تطبيق Snoopza جيدٌ جدًا للمبتدئين، إذ أنّه سهل الاستخدام، وقي جدًا. ورغم أنّه أقل شهرةُ من mSpy وUmobix، إلّا أنّه يتمتّع بقدراتٍ شاملةٍ، فإضافةً إلى مراقبة سناب شات، فهو يتيح مراقبة جهات الاتصال، والمكالمات، والكاميرا، والرسائل النصية. كما يتيح مراقبة التطبيقات الشائعة مثل Instagram، وFacebook، وWhatsApp، وTwitter. علاوةً عن خدمة نظام تحديد المواقع العالمي للتبّع مكان الشخص المستهدف أينما وجد.

يمكن الوصول للتطبيق “من هنا“.

شاهد أيضًا: سبب الخروج من سناب شات والحل المثالي لهذه المشكلة

كيف أبحث عن سناب شخص

يعدّ العثور على أشخاصٍ على سناب شات أمرًا سهلًا، ويمكن إجراؤه بثلاثة طرقٍ مختلفة. من ضمنها، البحث عن مستخدم باسم مستخدم سناب شات، في “كيف اعرف سناب شخص من اسمه”. وفيما يلي الطريقتين الثانيتين:

مزامنة جهات اتصال الهاتف مع سناب شات

وذلك باتّباع الخطوات الآتيّة:

  • النقر على أيقونة سناب شات على شاشة الهاتف لفتح التطبيق.
  • الضغط فوق رمز ملف التعريف الخاص بك، الموجود في الزاوية العلوية اليسرى للشاشة، والذي قد يظهر على شكل ” Bitmoji”.
  • النقر على زر” العثور على أصدقاء على Snapchat”، الموجود أسفل معلومات الملف الشخص مباشرةً، والذي يقود إلى مزامنة جهات اتصال الهاتف مع تطبيق سناب شات.
  • تأكيد الرغبة في العثور على الأصدقاء عن طريق مزامنة جهات الاتصال، وذلك بالنقر على زر ” متابعة”.
  • تظهر نافذة تطلب الوصول إلى جهات الاتصال على الهاتف، ويجب الضغط على ” موافقة” للسماح بذلك.
  • بمجرّد السماج بذلك، سيتمّ مزامنة جهات الاتصال، وسيظهر حساب أي شخص لديه حساب سناب شات. ولإضافة الشخص يمكن النقر على زر “الإضافة” بجوار اسمه، كما يمكن دعوة جهات الاتصال غبر الموجودة على سناب شات، بالنقر على زر” الدعوة” بجوار الاسم.

شاهد أيضًا: طريقة الربح في منصة الاضواء في سناب شات

كيفية مسح كود سناب Snap code للمستخدم

يمتلك كل مستخدم سناب شات رمز Snap code، يمكن مسحه ضوئيًا في التطبيق، للعثور على هذا المستخدم وإضافته. لذا في حال التواجد مع شخصٍ ما، أو امتلاك حق الوصول Snap code الخاص به، يمكنك البحث عنه على سناب شات باتّباع ما يلي:

  • النقر على أيقونة سناب شات على شاشة هاتفك لفتح التطبيق.
  • الدخول إلى سناب شات، والانتقال إلى وضع الكاميرا.
  • الطلب من المستخدم الآخر فتح تطبيق سناب شات والعثور على Snap code الخاص به. من خلال النقر على أيقونة ملفه الشخصي الزاوية العلوية اليسر من التطبيق، ليظهر مربّع أصفر مع النقاط ورمزها الخاص، وهو الـ Snap code
  • توجيه الكاميرا إلى Snap code الخاص بالمستخدم، مع النقر باستمرار على الكاميرا لعدّة ثوانٍ قبل تركها. بذلك تقوم الكاميرا بسمح Snap code ضوئيًا وتحديد حساب المستخدم.
  • بعد تحديد حساب المستخدم، يجب النقر على زر” الإضافة” بجوار اسمه، لإضافته إلى جهات اتصال سناب شات.

علمًا، أنّه يمكن فحص لقطة شاشة أو صور لـ Snap code المستخدم الآخر، لتحديد موقع حسابه السناب شات، دون الحاجة إلى وجود هذا الشخص.

شاهد أيضًا: كيف افعل منصة أضواء في سناب شات

كيف اعرف رقم جوال شخص من سنابه

يمكن العثور على رقم هاتف المستخدم سناب شات، في حال شارك المستخدم تفاصيل الاتصال الخاصّة به في السيرة الذاتيّة لملفه الشخصي فقط، لأنّ سناب شات لا يكشف التفاصيل الخاصة بالمستخدمين دون موافقتهم. مع ذلك، يمكن العثور على رقم جوال الشخص من سناب شات، من خلال مكتشف رقم هاتف سناب شات ” I Staunch”. من خلال إدخال اسم المستخدم، والضغط على زر البحث، بعدها سيظهر رقم حساب السناب شات للشخص.

كيف اعرف سناب شخص من الإيميل

علاوةً على كيف اعرف سناب شخص من اسمه، يمكن العثور على سناب شخص من الإيميل، في حال كنت لا تعرف رقم هاتف الشخص، معرف سناب الشخص وإضافة المستخدم، بواسطة معرّف البريد الإلكتروني، إذ يمكن إضافة المستخدمين الذين لديهم معرف بريد إلكتروني مرتبط بحسابهم على سناب شات.

شاهد أيضًا: كيف اعرف عدد المشتركين في السناب شات

كيف اعرف أن الشخص حذف حساب سناب شات

لا يرسل سناب شات إشعارًا عند الحظر أو إلغاء المتابعة، لذلك قد يحتار الشخص هل تمّ حظره، أو أنّ الشخص حذف حساب سناب شات. لذا فإنّ أسهل طريقة لمعرفة إذا ما كان الشخص قد حذف حسابه هي البحث عنه في التطبيق:

  • الانتقال إلى “شريط الاستكشاف” في الجزء العلوي من سناب شات، وكتابة اسم المستخدم الخاص بالشخص.
  • في حال عدم تذكّره حرفيًا، يمكن تجربة اسمه الحقيقي، أو كتابة شيء قريب من اسم المستخدم.
  • عندها ستظهر الأسماء التي تتوافق مع الاسم في قائمة النتائج، للبحث عن اسم المستخدم بينها.
  • إن لم تجد ملفه الشخصي، فلا شكّ أنّه تمّ حظرك، أو أنّه حذف الحساب. ولمعرفة ذلك، يمكن البحث عن اسم المستخدم من حساب آخر، أو طلب ذلك من أحد الأصدقاء.

شاهد أيضًا: حل مشكلة الخروج المفاجئ من سناب شات للايفون

كيف اعرف ظهور الشخص في السناب

إضافةً إلى كيف اعرف سناب شخص من اسمه، يمكن أن اعرف ظهور الشخص في السناب، من خلال إلقاء نظرة على توقيت منشوراته أو قصصه. بذلك يمكن معرفة إن كان الشخص متصّل بالإنترنت أو نشط مؤخرًا، أو يمكن إرسال سناب إلى الشخص ومراقبة الحالة. حيث يستخدم سناب شات أيقونات تظهر حالة أي شيء يتمّ إرساله على سناب شات، إذا كان الإشعار” تمّ تسليمه” ولكن لم يكن مفتوحًا، هذا يعني أنّ المستخدم غير متصل بالإنترنت، أو لم يفتح السناب. وفي حال ظهور إشعار” مفتوح”، هذا يعني أنّ الشخص متصل بالإنترنت، أو كان نشط مؤخرًا.

كيف اعرف أن الشخص لديه سنابين

يمكن معرفة أن الشخص لديه سنابين، باتّباع الخطوات الآتية:

  • حظر الشخص على سناب شات.
  • الضغط على أيقونة ” إضافة أصدقاء”.
  • مزامنة جهات الاتصال مع سناب شات، من خلال الانتقال إلى إعدادات الهاتف، وتشغيل ” جهات الاتصال”.
  • التحقّق ممّا إذا كان الشخص لديه سناب آخر من خلال البحث عن اسمه تحت ” إضافة سريعة”.

كيف اعرف ايميل شخص من السناب

لا يمكن العثور على عنوان البريد الإلكتروني لشخصٍ من النظام الأساسي لسناب شات. حيث لا يوفّر خيارًا لتلقي البريد الإلكتروني، من خلال اسم المستخدم الخاص به، أو أي معلوماتٍ أخرى. ولكن يمكن العثور على ايميل الشخص بسهولة، في حال شاركه في قسم السيرة الذاتية علنًا. أو عن طريق استخدام Snapchat Email finder، بواسطة ” I Staunch” من خلال كتابة اسم المستخدم، والضغط على زر البحث، بعد ذلك يظهر البريد الإلكتروني لحساب السناب شات.

شاهد أيضًا: طريقة استرجاع حساب سناب شات بدون ايميل ورقم جوال

مصطلحات هامة متعلقة بالسناب شات

يحتوي تطبيق سناب شات على لغةٍ خاصّةٍ به، حيث توجد الكثير من المصطلحات الهامّة، التي قد يكافح البعض لفهمها. وفيما يلي قائمة بالمصطلحات التي سيحتاج أي مستخدم سناب شات إلى معرفتها:

  • Snap code: كل مستخدم سناب شات لديه Snap code معيّن، يُسهّل إضافة الأصدقاء، ويمكن إيجاده من خلال النقر على الملف التعريفي، الموجود في أعلى يسار الشاشة.
  • قصتي Story My/ قصتنا Our story: وهي مقاطع الفيديو التي يمكن مشاركتها مع الأصدقاء (قصتي Story My)، او مع الجمهور (قصتنا Our story).
  • زر الالتقاط Capture Button: وهو الزر الدائري أسفل الواجهة الرئيسية لسناب شات، يمكن ضغطه مرّة واحدة، لالتقاط الصورة، أو عدّة مرات لتسجيل فيديو.
  • الدردشة Chat: يتميز سناب شات بوظيفة الدردشة، مثل Facebook Messenger.
  • نقاط سناب شات Snapchat Score: يحكم سناب شات على تفاعل المستخدمين من خلال عدد النقاط، حيث تحدّد هذه النقاط مدى نشاطك على سناب شات، وهي تعتمد بشكلٍ أساسي على عدد الـ Snaps التي يرسلها الشخص.
  • Bitmoji: وهو رسم كاريكاتور خاص بالمستخدم، يتم عرضه عند الكتابة وفي ملف التعريف، في حال عدم إضافة قصّة، ويساعد في التعرّف على مستخدمي السناب شات.
  • اكتشف Discover: يتيح لك التمرير سريعًا نحو اليمين لرؤية قصص الآخرين، كمت تظهر منشورات يرشّحها لك سناب سات، إضافةً إلى مواقع الويب والمشاهر والمعلنين، والمواقع التي تمّ الاشتراك بها.

شاهد أيضًا: طرق التواصل مع الدعم الفني سناب شات

إلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، عن كيف اعرف سناب شخص من اسمه ، والذي تطرّقنا فيه إلى الكثير من المواضيع المتعلّقة بتطبيق سناب شات، ذو الشعبيّة الكبيرة.

81 مشاهدة