كيف افتح نظام نور بدون رقم سري

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 13 يونيو 2020 , 23:06
كيف افتح نظام نور بدون رقم سري

كيف افتح نظام نور بدون رقم سري في المملكة العربية السعودية؟، يعد هذا التساؤل من بين أكثر الأسئلة الشائعة في أحاديث أولياء الأمور الذين يمتلكون حساب عبر نظام نور الإلكتروني، خاصةً في حالة فقدان الرقم السري وعدم القدرة على تسجيل الدخول إلى حساب نظام نور والاستفادة من خدماته.

نظام نور بدون رقم سري

قبل الإجابة عن تساؤل كيف افتح نظام نور بدون رقم سري في السعودية، يجب علينا الحديث عن ما هي أهم مميزات نظام نور ؟ وكذلك نتطرق للحديث عن خطوات تسجيل حساب جديد وتسجيل الدخول ببيانات هذا الحساب إلى نظام نور الإلكتروني والاستفادة من كل الخدمات الإلكترونية التي قدمها لأولياء الأمور على وجه التحديد.

فنظام نور هو أحد أهم الأنظمة التعليمية المستحدثة في المملكة العربية السعودية والتي تهدف إلى إحداث طفرة في العملية التعليمية بالمملكة خلال السنوات المقبلة، ويتم من خلالها تسجيل عضويات لأولياء الأمور من أجل متابعة درجات أبنائهم الطلاب ومتابعة التحصيل الدراسي للطالب والتواصل مع إدارة المدرسة وغيرها من تلك الخدمات، ويتطلب الدخول إلى نظام نور الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، أن يكون لدى ولي الأمر حساب شخصي على النظام، وأن يمتلك رقم سري وكذلك اسم مستخدم مميز يستخدمه في تسجيل الدخول في كل مرة يرغب فيها بالاستفادة من أي خدمة تقدم عبر نظام نور الإلكتروني.

شاهد أيضًا: خطوات استعادة حسابك في نظام نور 1441

كيف افتح نظام نور بدون رقم سري

في بعض الأحيان يفقد ولي الأمر الرقم السري الخاص به على حساب نور، وكانت الإجابة على تساؤل كيف ادخل نظام نور بدون رقم سري قد جاءت من قبل الجهات المسؤولة في وزارة التعليم السعودية على النحو التالي:

  • ادخل إلى موقع نظام نور الإلكتروني من خلال الرابط التالي.
  • اضغط على “نسيت الرقم السري” في أخر صفحة التسجيل.
  • اكتب الرقم المدني ورمز التحقق البشري.
  • اضغط على التالي.
  • اكتب عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • اذهب إلى بريدك الإلكتروني وسوف تجد رسالة من قبل نظام نور بها رابط تسجيل الدخول الجديد.
  • اكتب الرقم السري الجديد مرتين في الخانات المخصصة لذلك.
  • اضغط على حفظ التعديلات.

شاهد أيضًا: نظام نور برقم الهوية 1441

بذلك نصل إلى نهاية هذا المقال من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن كيف ادخل نظام نور بدون رقم سري وكذلك تطرقنا للحديث عن خطوات استعادة حساب ولي الأمر على نظام نور الإلكتروني.

135 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!