كيف اقنع امي اقص شعري

كتابة noura saleh - تاريخ الكتابة: 18 سبتمبر 2021 , 16:09
كيف اقنع امي اقص شعري

كيف اقنع امي اقص شعري ؟ إذ إن الشعر القصير موضة تتبعها الكثير من الفتيات حول العالم، بحيث أن الشعر القصير أصبحت تفضله معظم الفتيات، ولكن الأمهات دائمًا يرون أن قص الشعر ليس بشيءٍ جميل ولا تؤيد قص شعر إبنتها، فبعد مرور الكثير من السنوات في الحفاظ على على الشعر وتطويله لا تتقبل الأم أن تقوم إبنتها بقص شعرها بهذه السهولة، الأمر الذي أصبح يسبب مشكلة للعديد من الفتيات الراغبات في قص شعرهم، ولكن بإمكانك التعرف إلى بعض الطرق والأساليب التي من شأنها أن تجعل امكِ تتقبل فكرة قص الشعر، وفي هذا المقال سنتناول هذه الأساليب.

كيف اقنع امي اقص شعري

تواجه العديد من الفتيات عن كيف اقنع امي بقص شعري، حيث أنها من ضمن مشاكل عدم رضا الزوج أو الوالدين لقص الشعر الطويل، وهذا بسبب أن الشعر يعتبر مظهر من مظاهر الجمال عند الفتيات، الفتاة التي لديها شعر كثيف وناعم يعتبر من ضمن الأشياء الرائعة التي ترغب جميع السيدات في أن تحصل عليه، والعديد من المتزوجين يحبون تلك الشعر الطويل لذلك لا يرضون بأن يُقص شعر زوجاتهم، وكذلك عدم إرضاء الكثير من الأمهات في قص شعر فتياتهم، وتبحث الفتيات في كثير من الأحيان عن الطريقة الأفضل لقص الشعر وحصولهم على على قصة رائعة وجميلة التي عن طريقها من الممكن حصولهم على ما يرغبون به طبقًا للموضة، ومن الواجب على البنات أن يقوموا بالعديد من المحاولات لكي يستطيعوا التأثير على الأم حتى تقتنع بالذهاب للصالون الخاص بقص الشعر ثم حصولهم على قصة رائعة وجميلة، ويوجد هناك عدة طرق لإقناع الأم بذلك، والتي تتمثل بما يأتي:

  • أولًا يجب عليكِ البحث على الإنترنت عن قصات شعر جميلة وناعمة، وتناسب ملامح وجهك، لكي تقنعين بها امكِ.
  • الإستعانة بأحد الأصدقاء أو المقربين في مساعدتك للتحدث مع الأم، وإقناعها بقص شعركِ.
  • توضيح إيجابيات قص الشعر للأم  من خلال البحث عن الإنترنت.
  • يجب أن يكون لديكِ توقعات بردة فعل الأم، والإنصات لجوابها ومناقشتها بإحترام وبأسلوب لطيف ولبقّ.
  • يجب إخبار أمكِ بأنكِ فتاة بالغة ومسؤولة عن قراراتك، وعلى استعداد لتحمل النتائج التي تحصل.

شاهد أيضًا: مواعيد قص الشعر للتكثيف 2021

كيف اقنع الوالدين بقص شعري

تتساءل العديد من الفتيات عن سؤال كيف اقنع الوالدين بقص شعري، حيث يعد إقناع الأب والأم من الأمور التي تواجه الكثير وخصوصًا المراهقين، لذلك نجدهم في كثير من الأحيان يبحثون عن الطرق والخطوات الهامة التي من الممكن عن طريقها إقناع الأب والأم لما يرغبون في القيام به، ويوجد العديد من الأساليب تعمل على إقناع الوالدين بقص الشعر سوف نقوم بذكرها في الفقرة التالية، والتي تتمثل بما يأتي:

  • ابحثي عن أكبر عدد من قصات الشعر المختلفة سواء في الكتب أو الصحف أو الإنترنت، والتي تناسب شعرك ووجهكِ، يمكنك استشارة مصفف الشعر الخاص بكِ أيضًا لمساعدتك في اختيار القرار، قومي بطباعة هذه الصور لإقناعهم بقص شعرك، وأنها ستبدو جميلة عليكِ.
  • ابحثي عن الفتيات الأخريات أو بعض المشاهير الذين قاموا بقص شعورهم بنفس القصة التي ترغبين بها، وذلك لإقناع والديكِ بها والموافقة عليها.
  • يجب تحديد قرارك بنوع القصة التي تريدينها عندما تكوني مستقرة عاطفيًا ونفسيًا، وعندما لا تشعرين بالتعب والإرهاق، فقصة الشعر هو تغيير كبير في الحياة وتحديد هذا القرار يتطلب تفكير جيد لإتخاذه.
  • يمكنك إخبار والديك بالتبرع بشعرك بعد قصه لبعض الجمعيات الخيرية مثل مرضى السرطان.
  • ابحثي عن الوقت المناسب للتحدث به مع والديكِ، والتأكد بأن حالتك المزاجية جيدة وعلى استعداد لمناقشة والديك بذلك، تقبلي ردود فعلهم بهدوء وابتعدي عن الإنفعال والعصبية، والرد عليهم بأدب.
  • يجب أن تكوني على استعداد لتقبل ردود فعل والديكِ حول هذه الفكرة، فهم قد يشعرون بالقلق والمخاوف تجاه ما تقومين به، ويجب أن تكوني أيضًا على استعداد للإنصات لمخاوفهم والرد عليها باحترام.
  • إن قص الشعر وتجفيفه وغسله عند المصفف يُكلف عادةً مبالغ مالية باهظة، لذا اخبري والديكِ بأنكِ على استعداد لمساعدتهم في دفع جزء من المبلغ المالي.

شاهد أيضًا: قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف بالصور 2021

حيَّل للوالدين لإقناع طفلهما بقص شعره

يا لهذا المقصّ الحادّ ولهذا الكرسي الكبير المخيف! ويا له من شعور مزعج عندما يلامس المقصّ بشرة الطفل الناعمة والطريّة! ففي الواقع، يمكن لقص الشعر أن يكون بمثابة كابوس بالنسبة إلى الطفل الذي في الثانيّة من عمره والذي يقصّ شعره للمرة الأولى في حياته، ولكن عندما يضع الأهل أنفسهم مكان أولادهم، يصبح بإمكانهم عندئذٍ أن يفهموا سبب احتجاج هؤلاء على فكرة الذهاب إلى صالون الحلاقة، لذا يتعيّن على الأهل العثور على الشخص الملائم (سواء أكان هذا الشخص الحلاق أو مصفِّف الشعر أو أحد أصدقائهم أو هم أنفسهم) الذي يمكنه أن يحوّل خوف الولد إلى تسليّة ولهو ومرح، ويوجد هناك بعض الطرق التي يمكن للوالدين اقناع الطفل بقص شعره، ومنها ما يأتي:

  • عادةً ما يشعرون الأطفال بالخوف والرعب تجاه صالون الحلاقة، لذا يمكنك إحضار الحلاق إلى المنزل لقص شعره، أو تتعلمين أنتِ وزوجك من خلال الإنترنت واليوتيوب كيفية قص شعر الطفل وتقومون بذلك بأنفسكم.
  • يمكن للوالدين مرافقة الطفل أولًا لاختيار صالون هادئ، وحلاق صبور ليتمكن من حلاقة شعر طفلكما دون عصبية منه أو إنفعال، وتحديد موعد منه، وذلك ليعتاد الطفل على الحلاق والأصوات والروائح.
  • يمكن للوالدين مرافقة طفلهما إلى السوق قبل ذهابة لصالون الحلاقة، والسماح له باختيار فرشاة الشعر والمقص ومنشفة ناعمة استعدادًا لذهابه إلى الصالون.
  • يمكن السماح لطفلكما بالنظر إلى المرآة أثناء قص شعره، وذلك لتخفيف الخوف والتوتر الذي يشعر به.
  • اختاري بعض الموسيقى الهادئة، أو أغاني الأطفال، وقدمي لطفلك سماعة الأذن لسماع الموسيقى.
  • اشتري بعض أنواع الأطعمة اللذيذة التي يُفضلها طفلك وقدميها له أثناء قص شعره في صالون الحلاقة.
  • الإستأذان من الحلاق لإختيار الروائح الرائعة والجميلة من العطور والكريمات لوضعها على الطفل بعد الإنتهاء من الحلاقة.

ختامًا نكنّ قد أنهينا مقالنا بعد أن أجبنا على سؤال كيف اقنع امي اقص شعري ؟، كما ذكرنا بعض الطرق التي يمكن من خلالها إقناع الوالدين بقص الشعر، وفي نهاية المقال تحدثنا عن بعض الحيَّل التي يمكن للوالدين اتباعها لاقناع طفلهما بقص شعره.

المراجع

  1. ^ www.mvorganizing.org , كيف اقنع امي اقص شعري , 18/09/2021
  2. ^ www.wikihow.com , كيف اقنع الوالدين بقص شعري , 18/09/2021
  3. ^ www.parentmap.com , حيَّل للوالدين لإقناع طفلهما بقص شعره , 18/09/2021
42 مشاهدة