متى يوم الاب العالمي 2021 في السعودية

متى يوم الاب العالمي 2021 في السعودية

متى يوم الاب العالمي 2021 في السعودية ، الذي يتنظره الكثير من الأبناء للاحتفال بآبائهم وتقدير جهودكم التي يبذلونها في سبيل تربية وتنشئة الأبناء. كما يعتبر الاحتفال بيوم الأب ذو قيمة معنوية عالية. متى يوم الأب العالمي في السعودية وبعض التفاصيل الأخرى الخاصة بيوم الأب العالمي سنتحدث عنها خلال سطور مقالنا.

يوم الأب العالمي

هو يوم يحتفل به العالم بالآباء وبجهودهم الكبيرة التي بذلوها خلال حياتهم. يشبه هذا اليوم يوم الرجال الدولي، حيث يتم تكريم الآباء الذين يضحون من أجل أسرتهم. يتم الاحتفال بعيد الأب في العديد من دول العالم. يذكر أن المسيحيين الكاثوليك يحتفلون بهذا العيد منذ القرون الوسطى. كما يصادف عندهم 19 مارس من كل عام. كذلك في عام 1912 احتفلت الولايات المتحدة الأمريكية بأول عيد أب في الثالث من شهر يونيو.

متى يوم الاب العالمي 2021 في السعودية

يعتبر الاحتفال بيوم الأب العالمي من أهم المناسبات المنتشرة في الدول العربية والغربية، حيث جاء الاحتفال به ليوازي يوم الأم العالمي. كذلك فإن المملكة العربية السعودية تحتفل بهذا اليوم  تقديرًا لجهود الأب العظيمة من أجل أسرته. وقد اعتمدت المملكة على التقويم الهجري إلى جانب التقويم الميلادي، حيث يصادف يوم الأب العالمي في السعودية 20 يونيو 2021م.[1]

شاهد أيضًا: متى يصادف يوم الاب في السعودية 2021

تاريخ عيد الأب بالهجري

اعتمدت المملكة العربية السعودية على التقويم الهجري مع الميلادي لتحديد عيد الأب العالمي. ويصادف يوم عيد الأب العالمي في 10 ذي القعدة 1442. كما ينتظر الكثير من الأبناء تلك المناسبة للاحتفال به وتقدير جهود آبائهم في سبيل إسعادهم.

فكرة يوم الأب العالمي

أول من اقترح فكرة تكريم الأب بيوم عالمي خاص خلال السنة، هي الأمريكية سونورا لويس سمارت دود في ولاية ميتشيجنان الأمريكية وذلك في عام 1909 حين قررت سونورا تكريم أباها في يوم خاص، خاصةً أن أباها كان قد قام بتربيتها هي وإخوتها الخمسة بعد وفاة أمها. فقامت سونورا بتقديم عريضة لتخصيص يوم لاحتفال بعيد الأب، كما تم اعتماد يوم 19 يونيو رسميًا لعيد الأًب في عام 1910. وما زالت بعض الدول إلى الآن تحتفل بعيد الأب في هذا اليوم.

شاهد أيضًا: عبارات ليوم الاب العالمي 2021/1442 للواتساب والفيس بوك

يوم الأب العالمي في الدول العربية

يختلف موعد الاحتفال بعيد الأب من دولة لأخرى، وفيما يلي مواعيد عيد الأب في عدد من الدول العربية:

  • تحتفل جمهورية مصر العربية والعراق بعيد الأب العالمي في20حزيران من كل عام.
  • كما تحتفل الإمارات العربية المتحدة بيوم الأب العالمي في 19 حزيران من كل عام.
  • تحتفل لبنان بعيد الأب العالمي في 21 حزيران من كل عام.

شاهد أيضُا: صور ليوم الاب العالمي 2021/1442 جديدة ومميزة

أفكار للاحتفال بعيد الأب

تتوفر الكثير من الأفكار للاحتفال بعيد الأب بأفضل صورة، وفيما يلي بعض اقتراحات الهدايا التي يمكن تقديمها للأب:

  • ربطة عنق أنيقة.
  • قارورة عطر مميزة.
  •  دعوة الأب للعشاء في مطعم فاخر.
  • تقديم رسالة مليئة بالحب والامتنان.
  • شراء ساعة مميزة.
  • شراء قميص أو بنطال.

عبارات عن عيد الأب

بمناسبة عيد الأب العالمي 2021 يمكن تقديم بعض العبارات المليئة بالحب والامتنان، كذلك ادعية المباركة له:

  • بمناسبة عيد الأب، إلى أبي الغالي، إليك يا مصدر الأمن والأمان في هذه الدنيا، كل عام وأنت بخير، وكل عام وأنت نبع الحب والسكينة والراحة والاطمئنان، أدام الله وجودك بيننا، وأدام نور حياتنا بابتسامتك الصافية يا أغلى الناس.
  • كلما رأيتُ وجهكَ الصافي يا أبي، وكلَّما وابتسامتك العذبة نسيتُ آلامي وأحزاني والتأمت جراحاتي التي تفرضها عليّ الحياة، فكل عامٍ وأنت تحتل في القلب مكانةً لا يمكن أن يحتلها أحد سواك.
  • أبي كلما أتت عليّ الدنيا بأثقالها أجيء إليك فأتخفف مما يثقلني، فأنت سندي في هذه الحياة، كل عام وأنت لي السند والعوض من الله على الدنيا وما فيها يا أبي الحنون.
  • ربِّ ارحم أبي الغالي واجعل يا رب أيام أبي أيام سعادة وسرور، ربِّي وفق أبي ويسر له أمره كله.
  • في يوم عيد الأب، إلى أبي ذلك النبع الصافي، إلى وردة الحياة التي لا تعرف الذبول، إلى الظل الذي آوي إليه في كل حين، إلى أبي: ربما لم أبرَّك تمام البر، لكني أعلم أنّ قلبك أكبر من أي برّ، رعاك المولى وجزاك من الثواب أجزاه.
  • في يوم عيد الأب أتوجه من القلب إلى أبي الغالي بالتهنئة وأسأل الله تعالى أن يديم عليك الصحة والعافية يا أغلى الناس على قلبي.
  • والدي العزيز الغالي على القلب والروح، في هذا اليوم -يوم عيد الأب- أتوجه لك بالشكر لإحسانك في تربيتي خير الإحسان، ومنحي شرف التجربة والتعلم من الخطأ، لقد علمتني الاحترام وتقبل الآخر، وإعطاء الأعذار للمخطئين فلربما كنت مكانهم يومًا فأجد من يعذرني، كل عام وأنت أهم شخص في الوجود.

شاهد أيضُا: كلمات عن الاب المتوفي في يوم الاب العالمي 2021

بذلك نكون وصنا لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على متى يوم الاب العالمي 2021 في السعودية ، فقد تحدثنا عن تاريخ عيد الأب في السعودية، كما ذكرنا بعض الأفكار للاحتفال بعيد الأب، كذلك استعرضنا بعض العبارات عن عيد الأب.

المراجع

  1. ^ marefa , عيد الأب , 18/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *