متى يوم الاب العالمي 2024 بالهجري والميلادي

متى يوم الاب العالمي 2022

متى يوم الاب العالمي 2024 ؟ فيوم الأب هو أحد الأيام العالميّة التي تحتفي بها شُعوبِ العالَم، حيث اعتمدت الجَمعية العامّة لِلأُمَمِ الْمُتَحِدَة العَديد مِنَ الأيام الدوليّة؛ واعتَبَرتها مُناسبات َعالميّة تَستدعي الوقوف عليها، وتسليط الضوء على أحداثِها والأهدافِ المَرجوّة منه، فما هي فِكرة الاحتفال بِيَوم الأبِ العالميّ؟ ومتّى يُوافق يَوم الأب 2024 بالهجري والميلادي؟ التفاصيل أكثر يعرضها لكم موقع مُحتويات في هذا المقال.

يوم الأب العالمي

يَومُ الأبِ العالميّ هو أحد الأيام الدوليّة التي تحتفي بها شُعوبِ الأرض، تقديرًا واحترامًا لآباء العالَم، بحيث تحتفل العديد من البلدان العربيّة بهذا اليَوم العالميّ؛ وخاصةً المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية العراق، وكذلك لبنان التي تحتفي به في الميعاد المُخصص لهذا اليَوم، حيث انطلقت فكرة الاحتفال بالأب عالميًا من قبل الأمريكية سونورا لويس سمارت دود من ولاية ميتشيجان في الولايات المُتحدة الأمريكية، وذلك في عام 1909م عندما دعت إلى الاحتفال للمرة الأولى بالآباء “الذكور” على غِرار عيد الأمهات، إذ قامت تلك الأمريكية بتكريم أبيها بيومٍ خاصّ به، لأنّ والدها اعتنى بها هي وإخوتها الصغار بعد وفاة والدتهم، وتكريمًا له قدمت سونورا عريضة من أجل تخصيص يوم للاحتفال بالأب، وبالفعل تمَّ اعتماد هذا اليوم في يوم التاسع عشر من شهر يونيو من كلّ عام، واعتبار هذا التاريخ يوم عيد رسمي عالمي للآباء، ولا تزال العديد من الدول تحتفي بذلك إلى يومنا هذا.[1]

اقرأ أيضًا: افضل كلام عن الام والاب

متى يوم الاب العالمي 2024

يُوافق يوم الأب العالمي لهذا العام يوم 19 يونيو 2024 ميلادياً، حيث تحتفل العديد من البلدان العربية والأجنبيّة بيوم الأب العالميّ فخرًا وتكريمًا للآباء على عِظَم المسؤولية الموكلة على عاتقهم، بحيث يُخصص هذا اليَوم لتقديم الهدايا وعبارات المحبة للآباء وتمييزهم في هذا اليَوم، وذلك لأنّ تاريخ يوم الأب العالميّ بالميلاديّ هو تاريخ يوم الأحد الثالِث من شهر حزيران من كلّ عام ميلاديّ.

اقرأ أيضًا: صور ليوم الاب العالمي جديدة ومميزة

متى يوم الاب العالمي 2024 بالهجري

يُوافق يَوم الأب العالمي 2024 بالهجري يوم 1445/12/13 ، وهو اليَوم المُقابل لتاريخ الاحتفال بهذا اليَوم المُخصص للآباء في العالَم، وذلك بشتّى مظاهر الاحتفال التي تعمَّ العديد من البلدان العربية والدول الأجنبيّة، وهنالك العديد من البلدان الأجنبيّة التي تُدرجه ضمن عِداد الأعياد الرسمية التي تحتفي بها بقداسةٍ لا مثيل لها.

اقرأ أيضًا: خلفيات ورمزيات وصور عن يوم الاب العالمي

هل يتغير تاريخ الاحتفال بيوم الأب كل عام؟

نعم؛ يتغيَر تاريخ الاحتفال بيوم الأب من عامٍ إلى آخر، وذلك لأنّ هذا اليَوم يُوافق الأحد الثالث من شهر يونيو من كلّ عام ميلادياً، وبالتالي فإنَّ التاريخ الفعليّ للاحتفال بيوم الأب العالميّ يتغيّر من سنةٍ إلى سنةٍ أُخرى، ومثال ذلك أن يوم الأب في العام المُنصرم 2021 وافق يَوم 20 يونيو، وفي العام السابق لذلك وافق 21 يونيو 2024م، وهكذا.

اقرأ أيضًا: عبارات ليوم الاب العالمي للواتساب والفيس بوك

مظاهر الاحتفال بيوم الاب العالمي

تتنوّع مظاهر الاحتفال بيَوم الأب العالميّ، حيث يحتفل كلّ على طريقتّه في هذا اليَوم الذي يتم من خلاله إظهار المزيد من الاهتمام والمحبة للآباء، ونعرض لكم بعضًا من المظاهر والأفكار التي تُهدى للأب في يومه العالميّ:

  • مُشاركة العائلة أجواء الاحتفال بيوم الأب العالميّ، وذلك بإعداد حفلة متميزة للأب.
  • الاتصال بالأب إن كان بعيدًا، وتهنئته في يومه العالميّ.
  • اصطحاب الأب إلى المطعم وتهنئته بيومه بوجبةٍ شهية؛ مما يُفضل من أصناف.
  • إهداء الوالد هدية تليق به وبيومه العالميّ كزجاجة عطر فاخرة، أو ساعة، أو ما شابه ذلك.
  • نشر أجواء الفرح والسرور في المنزل احتفالًا بالأب.

إلى هُنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا لكُم مِن خِلاله الإجابة على تساؤُل متى يوم الاب العالمي 2024، ويُوافق الأحد الثالث من شهر حزيران لهذا العام، وذلك في التاسع عشر من يونيو 2024 ميلاديّ، كما قدّمنا لكم موعده بالهجري.

المراجع

  1. ^ thepioneerwoman.com , When Is Father's Day in 2022? Here's What to Know About Dad's Special Day , 28/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *