كيف تفرق بين المجلد الذي انشئ اختصار له وبين المجلد الأصلي؟

كتابة EMMAN - تاريخ الكتابة: 8 أكتوبر 2021 , 14:10
كيف تفرق بين المجلد الذي انشئ اختصار له وبين المجلد الأصلي؟

كيف تفرق بين المجلد الذي انشئ اختصار له وبين المجلد الأصلي؟، تطور أجهزة الحواسيب وانتشار استخدامها أدى بشكل طبيعي إلى تطور طرق الإستخدام الخاصة به مثل إنشاء المجلدات والملفات لحفظ المعلومات عليها وسهولة استرجاعها في أي وقت.

ما هو المجلد

يعرف المجلد على أنه بمثابة خزينة يضم بداخله عدة ملفات قام المستخدمين بإنشائها وحفظها من خلاله حيث أنه سعة تخزينية يوفرها جهاز الكمبيوتر لتمكن الأشخاص من تنظيم أعمالهم من خلاله، حيث يمكن إنشاء مجلد وتسميتها بمنتهى السهولة والعمل على حفظه من مكان إلى آخر واسترجاع هذه المعلومات في أي وقت يرغب المستخدم في رؤيتها.

شاهد أيضًا: موقع على محرك القرص الصلب يتم الاحتفاظ بالملفات والمجلدات داخله

كيف تفرق بين المجلد الذي انشئ اختصار له وبين المجلد الأصلي؟

يبحث الكثير من مستخدمي التقنيات الحديثة والحاسب الآلي بشكل خاص عن الفرق بين المجلدات التي قمت بإنشائها، والمجلد الذي أخذ منه نسخة ليكون اختصار يسهل الوصول له، بالإضافة إلى مجموعة من المميزات التي جعلت من إنشاء الملفات ضرورة حتمية، ومن هنا فإن إجابة هذا التساؤل تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • هناك خيارين يتمثل الأول في وجود سهم أسفل أيقونة المجلد.
  • بينما الخيار الثاني وهو فتح خصائص المجلد بالضغط على زر الماوس الأيمن وأختيار خصائص ليتم عرض كافة التفاصيل الخاصة بالمجلد.

شاهد أيضًا: نقوم بضغط حجم الملفات و المجلدات لأغراض منها

أهمية اختصار المجلدات

إنشاء اختصار لأي ملف أو مجلد على جهاز الحاسوب من الخيارات التي أتيحت لكافة المستخدمين لعدة أسباب تتمثل في الآتي:

  • الرغبة في الوصول إلى المجلد بسهولة من خلال الإختصار.
  • حفظ المجلد الأصلي من التلف أو الضياع.
  • فتح المجلد المختصر يعني أنك بالفعل تعمل على الملف الأصلي ولكن بشكل أسرع حيث أن الملفات المختصرة تكون على سطح المكتب غالباً.
  • إعادة تسمية المجلد لغرض ما.
  • مشاركة الملف مع مستخدم آخر بشكل سريع.

وفي الختام كيف تفرق بين المجلد الذي انشئ اختصار له وبين المجلد الأصلي؟ من الأسئلة التي تم التطرق لها والتي تفيد كافة الأشخاص المستخدمين لمجلدات وأجهزة الكمبيوتر/ كما تم ذكر أهمية اختصار المجلدات.

16 مشاهدة