لاس فيغاس اين تقع واهم المعلومات السياحية عنها

كتابة ميرنا عيد قره -
لاس فيغاس اين تقع واهم المعلومات السياحية عنها

لاس فيغاس اين تقع؟ مدينة الحياة الليلية والملاهي الصاخبة الأولى في العالم، التي حملت عدة تسميات، منها تسمية مدينة الخطيئة، ومدينة الشيطان، والمدينة التي لا تنام. وذلك بسبب انتشار الكازينوهات، وعلب الليل، وصالات القمار فيها. كما تشتهر بمسارحها التي تعرض الحفلات الغنائية، وبعروضها الراقصة، والألعاب البهلوانية والأكروبات، وقد شرعت رسميًا لعب القمار في عام 1931 م. ومن المفارقات أنها رغم غناها بالمال والثروات، إلا أنه يعيش فيها الآلاف من السكان، في الأنفاق تحت أرض المدينة. وسنتناول في مقالتنا هذه، موقع المدينة، بالإضافة إلى معلومات عديدة عن جوانب الحياة في لاس فيغاس.

لاس فيغاس اين تقع

تقع لاس فيغاس في الجهة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة الأمريكية، في صحراء نيفادا (موهافي)، وهي أكبر مدنها. كما وأنها مركز مقاطعة كلارك، وهي مركز منطقة وادي لاس فيغاس الحضرية. كما ويحدها من جهة الغرب كاليفورنيا، ومن الشرق يوتا، وأريزونا، ومن جهة الشمال تحدها ولايتي أريغون وإيداهو. [1]

شاهد أيضًا: جزر كوك اين تقع

نبذة تاريخية عن لاس فيغاس

لاس فيغاس تقع في أمريكا، ويعود تأسيسها لعام 1905 م. بينما يعود تأسيسها كمدينة، إلى عام 1911 م. بينما كانت الغاية من إنشائها، جعلها محطة لربط شبكات السكك الحديدية للقطارات في الباسيفيك. إلى حين اكتشفت فيها مناجم الذهب والفضة والمعادن الثمينة، فتحولت إلى منطقة جذب للاستثمارات والأعمال والمشاريع التجارية فتهافت عليها المقاولون والمستثمرون، ومن أبرزهم بنيامين سيغل، ومايرلانسكي، وهما زعيمان لعصابات الجريمة المنظمة في أميركا (المافيا) وتبييض الأموال. وتسابقا في بناء كازينوهات القمار في المدينة، حتى ذاع صيتها وملأ الآفاق. كما قام الملياردير الشهير هوارد هيوز لاحقًا، بامتلاك العشرات من هذه الكازينوهات والفنادق العالمية فيها، بالإضافة إلى محطات التلفزة بالمدينة، الأمر الذي جعل لاس فيغاس، تتصدر مدن العالم التي يقصدها أثرياء العالم، لصرف أموالهم على الملاهي، والحياة الباذخة والقمار. [1] [2]

سكان لاس فيغاس

من خلال بحثنا حول لاس فيغاس اين تقع، عرفنا أنها تأسست في نهاية القرن العشرين، وسرعان ما أصبحت أكبر مدينة أمريكية اكتظاظًا بالسكان بعد أن كانت شيكاغو في القرن التاسع عشر، تحمل هذا اللقب. كما وقد تسارعت وتيرة النمو السكاني فيها منذ ستينيات القرن الماضي، حيث شهدت نموًا في عدد السكان إلى مستوى الضعف، لاسيما بين عاميّ 1990 م – 2000 م، بمعدل ارتفاع وصل إلى نسبة 85.2 %. واستمر هذا النمو في القرن الحالي، حيث سجل عدد سكان لاس فيغاس ما يزيد عن 2.027.000 مليون نسمة. بينما تتنوع أعراق سكانها، إذ تبلغ نسبة البيض من الأمريكيين المنحدرين من أصول أوروبية حوالي 62.1 % من مجموع السكان الكلي في لاس فيغاس. كما أن الأمريكيين المنحدرين من دول أمريكا اللاتينية فنسبتهم حوالي 31.5 %. بينما نسبة الأمريكيين المنحدرين من أصول إفريقية فنسبتهم تشكل 11.1 %. أما السكان الأصليون من الهنود الحمر فنسبة وجودهم في لاس فيغاس لا تتعدى 1.5 %، ويستقرون في الغابات ويعيشون ضمن أسلوب حياة خاصة بهم. بالإضافة إلى أعراق أخرى. [1]

معلومات عن لاس فيغاس

بعد أن تعرفنا على اين تقع لاس فيغاس (نيفادا) في أمريكا، نورد فيما يلي بعض المعلومات حول هذه المدينة التي تعج بالصخب، وبالمرافق السياحية، وبحياة الترف: [1] [2] [3]

  • تعني بالغة الإسبانية كلمة Las Vegas المروج. أما ما معنى Vegas بالعربية، فبحسب قاموس المعاني فهي تعني المتألق والمبهر جدًا.
  • وادي لاس فيغاس يمثل المركز التجاري، والاستثماري، والمالي، والثقافي في ولاية نيفادا.
  • تبدو مدينة لاس فيغاس من الفضاء، من أكثر البقاع لمعانًا وبريقًا على سطح الأرض. بسبب أضوائها الزاهية. مما يوحي بأنها درّة من الدرر المتلألئة.
  • تقدر مساحة لاس فيغاس بحوالي 351 كيلو مترًا مربعًا. كما ويبلغ ارتفاعها عن مستوى البحر بحوالي 620 مترًا.
  • في لاس فيغاس يسود المناخ الحار الصحراوي أغلب أيام السنة، وترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف. بينما يكون طقسها معتدل وبارد في الشتاء، الذي يعتبر فصلًا قصيرًا نسبيًا.
  • تأتي لاس فيغاس في المرتبة الثالثة، بين أهم المدن الأمريكية، التي تستضيف مؤتمرات رجال الأعمال.
  • مدينة لاس فيغاس تعتبر مسرحًا للقصص والروايات والأفلام التي تدور أحداثها في المدينة، وللبرامج التلفزيونية، والفيديو كليبات.
  • تشير تسمية لاس فيغاس إلى المناطق الواقعة خارج حدود المدينة إداريًا، كإقليم لاس فيغاس ستريب وما حوله، الذي يقع داخل تجمعات غير مدرجة كتجمعات بارادايس، ووينشستر، وإنتربرايز.
  • تزدهر الزراعة على ضفاف الأنهار، التي تمر من جنوب الولاية، كروافد نهر كولورادو، ومن أهم المحاصيل الزراعية في الولاية، القمح، والشعير، والبطاطا. كما تنشط فيها تربية الماشية. لا سيما قطعان العجول.
  • أهم الصناعات في الولاية التعدين، نظرًا لأنها تشغل المرتبة الأولى بين جميع الولايات الأمريكية، بإنتاج الذهب والفضة الخام من مناجمها. كذلك توجد فيها مصانع الآلات الثقيلة، وقطع المحركات، بالإضافة إلى تصنيع الحلويات والمواد الغذائية.
  • تهتم المدينة بقطاع التعليم، فقد أنشئت فيها أول الجامعات الحكومية في عام 1874 م. كما أن الجامعة الثانية في الولاية تعود لعام 1957 م، والثالثة أنشئت عام 1971 م
  • أقيمت في فترة الخمسينيات، في لاس فيغاس عروض تفجيرات القنابل الذرية، وأتيح للسياح مشاهدتها في مدرجات مكشوفة أعدت خصيصًا لهذا الغرض.
  • يستهوي المدينة عدد من أثرياء ومشاهير العالم الذين يداومون على زيارتها وارتياد مرافقها، كالمغنية سيلين ديون، وقبلها إلفيس بريسلي، وفرانك سيناترا.
  • من غرائب هذه المدينة، أنه جرى طرد عدد كبير من العاملين في مستشفى لاس فيغاس، في عام 1980 م، بعد أن ثبُت تورطّهم بالمقامرة على حياة المرضى.
  • تعمل المملكة العربية السعودية، على إنشاء لاس فيغاس السعودية. بتحويل منطقة القدية التي تبعد عن جنوب العاصمة الرياض بحوالي 45 كيلو متراً، لتكون عاصمة ترفيهية كبرى على مستوى العالم، فليتم افتتاحها في عام 2022 م. لتكون لاس فيغاس الشرق.

شاهد أيضًا: اين تقع مدغشقر

السياحة في لاس فيغاس

لاس فيغاس تقع في ولاية نيفادا، التي هي الولاية السادسة والثلاثين ضمن الولايات المتحدة الأمريكية. والتي تلقب بولاية الفضة، لغناها بمناجم الفضة، وتشتهر بمعالمها السياحية، كالأبنية والصروح البارزة، المشيدة على غرار تلك الموجودة في دول العالم. ففي السياق نفسه تضمّ منطقة تشبه معالم مدينة فينسيا الإيطالية، وأخرى تحوي على أهرام، كأهرامات الجيزة وأبو الهول، وأخرى تشبه العاصمة الفرنسية باريس وبرج إيفل الشهير. كذلك وتحظى المدينة بشهرة عالمية، كونها رائدة صناعة السياحة الترفيهية، وطرق وأساليب الجذب والاستضافة. في حين تأتي لاس فيغاس في مقدمة الوجهات السياحية الأكثر زيارة في العالم. حيث يزورها سنويًا أكثر من 41 مليون سائح للعب القمار . بينما تتعدى أرباح المدينة من صالات القمار أحد عشر مليار دولارًا أمريكيًا، ما يرفد الاقتصاد في المنطقة، ويرفعه إلى مستوياته العليا. فربع مدخول المنطقة يقوم على السياحة وإيرادات الكازينوهات، والملاهي إذ يوجد فيها قطار الملاهي الأعلى في العالم. كما تشتهر المنطقة أيضًا بتنظيم حفلات الزفاف، لوجود العديد من الكنائس الصغيرة. حيث يتم تسجيل نحو 10 آلاف واقعة زواج، من مختلف جنسيات العالم. ويقع فيها عدد من المتاحف، كمتحف تاريخ الطبيعة، ومتحف نيو، والحدائق والمتنزهات، والمطاعم، والمنتجعات. [1] [2]

أبرز معالم المدينة

تزخر لاس فيغاس بالأماكن السياحية الموصى بزيارتها، والتي تعتبر من أهم مواقع الجذب السياحي، ونذكر منها التالية: [1] [2]

  • شارع ذا ستريب : هو من أهم الشوارع الترفيهية الموجودة في العالم، ويبلغ طوله حوالي 6.8 كيلو متراً. وتقع فيه أفخم الفنادق العالمية.
  • برج الستراتوسفير: الذي يعتبر من أبرز معالم شارع ستريب. كما يبلغ ارتفاع هذا الشارع نحو 350 مترًا، وهو أطول أبراج المراقبة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمكن تناول الوجبات في أحد مطاعمه، والقفز بالمظلة، بالإضافة لإطلالته البانورامية على مدينة لاس فيغاس من سطحه.
  • شارع فريمونت: وهو شارع مخصص للمشاة، ويقع في المدينة القديمة، وتعرض فيه للمارة العروض الترفيهية بالمجان.
  • الهليكوبتر: من أبرز النشاطات التي يتم توفيرها للزوار، حيث تنظم الشركات جولات بواسطة طائرات الهليكوبتر، لمشاهدة معالم المدينة.
  • عجلة فيريس العالية: وتقع على مقربة من شارع ستريب، و هي على ارتفاع 550 قدمًا، وتوفر إمكانية رؤية المدينة من داخل الكبائن التي تصل إلى ارتفاعات عالية. كما يستغرق دورانها في الجولة الواحدة مدة نصف ساعة.
  • ومن معالم المدينة الأخرى: وادي الصخور الحمراء، وفندق الأقصر، وبرج ستراتوسفير، وقصر القيصر والكولوسيوم، ومتحف لايدز للأطفال، وحوض أسمك القرش، ومتنزه أدفنتشر دوم.
  • ومن أغرب أساليب الترفيه في لاس فيغاس إمكانية ركوب الدبابات والجرافات وقيادتها.

أفضل الفنادق

لاس فيغاس تقع في منطقة سياحية بامتياز، ويوجد فيها العديد من الفنادق، إذ أن نحو 15 فندقًا تصنّف بين 20 أكبر وأفخم الفنادق في العالم، ومنها : [3]

  • فندق بيلاجيو: من فئة 5 نجوم، ويبعد عن ماكاران الدولي، مسافة تقدر بحوالي 4.8 كيلو مترًا.
  • فندق فينيتيان وجولات الجندول: وهو منتجع سياحي هام، ويقع في شارع ستريب. وتحيط به الأسواق، وقنوات المياه، ومن فوقها الجسور كجسر سايز وجسر ريالتو.
  • وفندق ترامب انترناشيونال لاس فيغاس: وهو أفضل فنادق لاس فيغاس ويبعد مسير خمسة دقائق عن طريق لاس فيغاس بوليفارد.
  • وين لاس فيغاس: ويبعد عن مطار ماكاران الدولي مسافة تقدر بأقل من 8 كيلو مترًا.
  • فندق باريس وبرج ايفل : ويقع في شارع ذا ستريب، ويضم بناء على شكل برج ايفل.
  • أونكور وين لاس فيغاس: ويقع بالقرب من مول فاشون شو.
  • فندق ماريوت غراند شاتو: من فئة 4 نجوم.
  • ذا ميراج: ويبعد عن مطار ماكاران الدولي مسافة تقدر بحوالي 6.4 كيلو مترًا. كما يضم سيرك ومحمية للحيوانات البرية، والدلافين.
  • أجنحة انترناشيونال ات ذا سيجنيتشر: وهو فندق يضم الأجنحة الفاخرة. كما ويبعد عن مطار ماكاران الدولي مسافة تقدر بحوالي 4.8 كيلو مترًا.

  شاهد أيضًا: اين تقع hurghada الغردقة واهم المعلومات عنها

المسافة بين لاس فيغاس والمدن الأمريكية

لاس فيغاس تقع في وجنوب ولاية نيفادا، وهي من أبرز المدن في الولايات المتحدة الأمريكية، ومفتاح اتصال لاس فيغاس هو: +1، وكود المنطقة هو 702. وفيما يلي سنتعرف على المسافة بينها وبين بعض مدن أمريكا على الشكل التالي: [3]

  • المسافة بين لاس فيغاس وواشنطن العاصمة الأمريكية، تقدر بنحو 3.873 كيلو مترًا مربعًا.
  • المسافة بين لاس فيغاس وسان فرانسيسكو، تقدر بنحو 916 كيلو مترًا.
  • كذلك والمسافة بين لاس فيغاس ولوس أنجلوس، تقدر بنحو435 كيلو مترًا مربعًا.
  • المسافة بين لاس فيغاس وسان دييغو، تقدر بنحو 534 كيلو مترًا.
  • المسافة بين لاس فيغاس ودالاس، تقدر بنحو1968 كيلو مترًا.
  • أما المسافة بين لاس فيغاس وبورت لاند، فتقدر بنحو 1561 كيلو مترًا.

بذلك نكون قد وضّحنا لاس فيغاس اين تقع ، هذه المدينة التي تحتل الرتبة الأولى عالميًا، في الترفيه ولعب القمار، حيث أن لهذه الممارسة قوانينها وضوابطها الخاصة، إذ أن الشخص الذي يُضبط وهو يغش أثناء اللعب، يعاقب بإبعاده و منعه من الاقتراب من الكازينو، لمسافة 40 كيلو مترًا. كما تجدر الإشارة، إلى المقامر اليوناني الأمريكي أرتشي كاراس، الذي يتداول موظفو الكازينو قصته، حيث أنه في اليوم الأول للعبه القمار في الكازينو، لم يكن في حوزته سوى 50 دولارًا أمريكيًا لاغير. وفي غضون 3 سنوات، بلغت ثروته ما يزيد عن 40 مليون دولار أمريكي.

المراجع

  1. ^ britannica.com , Las Vegas , 11/12/2021
  2. ^ britannica.com , Las Vegas , 11/12/2021
  3. ^ urtrips.com , افضل 7 من فنادق لاس فيغاس موصى بها 2020 , 11/122/2021
246 مشاهدة