لا تستطيع العلوم الإجابة عن الأسئلة بحزم دائماً لاكتشاف معلومات جديدة

كتابة EMMAN - تاريخ الكتابة: 11 سبتمبر 2021 , 10:09
لا تستطيع العلوم الإجابة عن الأسئلة بحزم دائماً لاكتشاف معلومات جديدة

لا تستطيع العلوم الإجابة عن الأسئلة بحزم دائماً لاكتشاف معلومات جديدة ، من الأسئلة الهامة التي يبحث عنها كافة طلاب وطالبات المدارس السعودية، حيث أن مادة العلوم من المواد الأساسية التي تسعى إلى توضيح مجموعة من المعلومات والمفاهيم العلمية، ولكن هل دائماً تقدم العلوم معلومات وإجابات حازمة ومؤكدة مئه في المئه، وهذا ما سوف يعرضه موقع محتويات بشكل مفصل، للتأكد من صحة هذه العبارة.

الإكتشاف العلمي

يعرف الاكتشاف العلمي بأنه عملية منهجية منظمة، تسعى إلى البحث عن معلومات جديدة، والعمل على تطبيقها في مواقف علمية معينة وفق مجموعة من الظروف المحيطة، وهذا يتم من أجل الوصول إلى معلومات جديدة نافعة تثري وتضيف المعارف بمختلف أنواعها ومجالاتها.

شاهد أيضاً: يطلق على مجموعة القيم التي يلتزم بها القائمون على العلوم

لا تستطيع العلوم الإجابة عن الأسئلة بحزم دائماً لاكتشاف معلومات جديدة

هل تستطيع العلوم الإجابة عن كافة التساؤلات التي تدور في ذهن الأشخاص بشكل عام والباحثين بشكل خاص، هذا ما نسعى لمعرفته وشرحه بشكل مفصل، حيث أن مادة العلوم بمختلف أنواعها تهدف إلى اكتشاف المعارف أو الخبرات الجديدة، وربطها بخبرات سابقة المعرفة، ولكن هل من الضروري أن تكون دائماً واضحة أو مثبتة بنسبة كبيرة ولا يوجد نسبة خطأ فيها؟ فإن الإجابة على هذه العبارة تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • العبارة صحيحة.

السبب:

تعد تلك العبارة صحيحة، حيث أن دراسة العلوم تهدف إلى اكتشاف المعارف والمعلومات في مختلف المجالات، ولكن ليس بالضرورة الحصول على معلومات أو إجابات حازمة للتساؤلات العلمية، ويرجع ذلك إلى اعتماد العلوم على الملاحظة وتسجيل النتائج في ظروف متغيرة ومن هنا فإن المعلومات لن تكون حازمة بشكل قطعي لتغير تلك الظروف التي يتم فيها اكتشاف المعلومات.

وبذلك تم التأكد من صحة هذه العبارة بأنه لا تستطيع العلوم الإجابة عن الأسئلة بحزم دائماً لاكتشاف معلومات جديدة ،ولذلك لأنها تخضع إلى عنصر الملاحظة وتسجيل المعلومات في ظروف تكاد تكون شبه متغيرة وهذا من شأنه تغير المعلومات الجديدة من وقت لآخر.

12 مشاهدة