لا يمكن تخصيص رسم smartart أو مخطط

كتابة علي مخيص -
لا يمكن تخصيص رسم smartart أو مخطط

لا يمكن تخصيص رسم smartart أو مخطط؟، حيث يعتبر إدراج مخطط في أي موضع من أهم الأمور التي يتم استخدامها في مختلف العلوم، بالإضافة إلى أن الرسوم التخطيطية بشكل عام تساعد على إيصال الفكرة بشكل أسرع، إضافة إلى إن هذا النوع من الرسوم يوفر العديد من الميزات والخصائص التي تسمح للمستخدم بتعديلها كما يشاء. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتأكد من صحة هذه العبارة.

لا يمكن تخصيص رسم smartart أو مخطط

لا يمكن تخصيص رسم smartart أو مخطط، الجواب: العبارة خاطئة. حيث يمكن للمستخدم أن يخصص الرسم الذي يريده، وذلك حتى يتمكن إيصال فكرته، بالإضافة إلى أنه يمكن إضافة رسومات جديدة وتعديلها، أو حتى إضافة العديد من المؤثرات الخارجية، على سبيل المثال إضافة ظل للرسوم أو حتى وضع انعكاس والرسم ثلاثي الأبعاد.[1]

ما هو smartart

يمكن تعريف smartart على إنه نوع من أنواع الرسوم المرئية التي يمكن من خلالها توصيل المعلومات والأفكار بطريقة أبسط، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه في وضع المخططات بشكل منظم، وذلك بما يتناسب مع الفكرة التي يعمل المستخدم على إيصالها، كما يسمح هذا النوع من الرسوم على دمج المخططات مع بعضها، وذلك بهدف الحصول على أفضل صورة ممكنة. ومن الجدير بالذكر بأنه يمكن استخدام smartart في برامج إيكسل  وبوربوينت وأي برنامج تقديمي.

ما هي فوائد smartart

يوفر smartart فرصة إنشاء صورة جرافيكية تساعد على الفهم البصري بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه يساعد في إضافة أنواع مختلفة من الأدوات والتي تساعد على إيصال الأفكار بشكل منتظم، كما يتم استخدامه بشكل كبير من قبل المحاضرين في مختلف الجامعات، إضافة إلى أنه يوفر تقنية الرسم ثلاثي الأبعاد وهذا أكثر ما يميزه عن باقي الرسوم.

شاهد أيضاً: كيفية تحويل من بوربوينت الى بي دي اف.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن لا يمكن تخصيص رسم smartart أو مخطط، والذي تأكدنا فيه من صحة هذه العبارة، بالإضافة للتعريف بالتمثيل المرئي للمعلومات smartart وأهم الميزات التي يوفرها للمستخدمين.

المراجع

  1. ^ microsoft.com , إنشاء رسم SmartArt من البداية , 08/06/2022
13 مشاهدة