لبيك اللهم عمرة دعاء نية العمرة كامل مكتوب

لبيك اللهم عمرة دعاء نية العمرة كامل مكتوب

إنّ دعاء لبيك اللهم عمرة دعاء نية العمرة كامل مكتوب هو أحد الأدعية التي تغنّى بها قلب المُسلم، مع موسم العمرة، وهو من الأدعية المُباركة التي تناولها السَّلف الصالح في عدد واسع من الصّيغ المميّزة، تعزيزًا لأهمية ركن العُمرة، والتي سنّها الحبيب المُصطفى لأصحابه، ومن سار على نهجه من بعدهم، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء نية العمرة كامل اللهم لبيك عمرة، وعلى دعاء الانتهاء من العمرة مكتوب لعام 1444.

لبيك اللهم عمرة دعاء نية العمرة كامل مكتوب

إنّ العُمرة هي أحد المناسك الدينيّة التي سنّها الحبيب المُصطفى، والتي نقل السّلف عنه الكثير من الأدعية أثناء كلّ مَنسك منها، وجاءت أدعية نيّة العُمرة في عدد من الأحاديث النبويّة، والتي نسرد لكم منها الباقة المُميزة الآتية:

  • إنّ الدّعاء الرّسمي لنيّة العُمرة:
    • “اللَّهمَّ الحَجَّ أرَدتُ، وله عَمَدتُ، فإنْ يَسَّرتَه فهو الحَجُّ، وإنْ حَبَسَني حابِسٌ فهو عُمرةٌ»، اللهم إني نويت العمرة فيسرها لي إلا إذا حبسني حابس فمحلي حيث حبستني. التسبيح والتكبير والتلبية: سبحان الله.. الله أكبر الله أكبر.. لبيك اللهم لبيك.. اللهم يسر لي ذهابي إلى العمرة، اللَّهُمَّ أنْتَ السَّلامُ وَمِنْكَ السَّلامُ، حَيِّنا رَبَّنا بالسَّلامِ”.

  • وأيضًا جاء في الصّيغة الآتية:
    • ” اللهمِّ لبيّك عُمرة، اللهم إنّي أسألك من الخير كله عاجله، وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهمّ إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهمّ إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهمّ إني أسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً”.

شاهد أيضًا: دعاء نية الذهاب إلى العمرة مكتوب

دعاء لبيك اللهم عمرة في نية العمرة مكتوب

إنّ للعمرة فضلاً جزيلاً على ملامح المُسلم، فهي الزّيارة الطّيبة والسّريعة إلى تلك المشاعر المُقدّسة، فيعود المُسلم بعدها بعزيمة وقوّة وإقبال على الله تعالى، وجاءت أبرز الأدعية في نيّة العُمرة:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، يا قادر على كلّ أمر، أسألك القُبول الحَسن، وقد عقدت العزم وربطت النيّة على أن أحجّ بيتك، فاللهم تَقبّل منّي وعَافني واعفوا عنّي، واجعل عُمرتي خالصة لوجهك الكريم، وتقبّل منّي الدُّعاء.
  • اللهم قد تلهّف القلب شوقًا إلى تلك الدّيار المُقدّسة، وطافت قُلوبنا بها قبل أن تطوف الأجساد، اللهم أسألك التوفيق إلى ما فيه الخير، وأن ترزقني العُمرة الخالصّة لوجهك، والتي ترتقي لأجر الحج.
  • اللهم يا ربّي الكريم، يا مُجيب الدّعاء، ويا سامع النّداء، اللهم أسألك من خيرات الدّنيا، ومن نعيم الآخرة، اللهم يا من ألهمتني إلى العُمرة، أسألك أن تتقبلّها مني، وقد عقدت النيّة على أدائها يا ربّي الكريم، كُن لي ومعي، وارحمني برحمتك الواسعة.

شاهد أيضًا: دعاء بداية السعي وأفضل الأدعية المشروعة المستحبة في الحج والعمرة

أفضل دعاء في اثناء العمرة كامل مكتوب

يجود المُسلم على نفسه في جَميع المُناسبات بالأدعية الطّيبة التي تعود عليه بالنّفع، ومع مَناسك العُمرة يُردّد المُسلم الكثير من الأدعية الطّيبة، ومنها:

  • اللهم يا رحمان السّموات، اللهم يا قادر، اللهم يا من لا يُعجزه شيء، اللهم بارك لي في أموري ديني ودُنياي، وأكرمني بما يطيب قلبي به، اللهم احفظ لي الأهل والأحبة، واجعلني من المقبولين عن هذه الطّاعة المُباركة.
  • اللهم يا حي يا قيّوم برحمتك أستغيث، أن تتقبّل منّي هذه العُمرة، وأن ترزقني الثّبات على طاعتك يا ربّ العرش العظيم، اللهم اكتب لي من الأقدار أحسنها، وبارك لي في الدّنيا والآخرة يا خالقي الكريم.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيذك محمّد، وأعوذ بكَ من شر ما استعاذ بكَ منه، بارك لي في ديني، وأصلح لي نيّة قلبي، وأكرمني بما أُحب وأتمنّى.

أدعية لبيك اللهم عمرة دعاء نية العمرة تويتر

ومع حُروف توتير في عالم التَّواصل الاجتماعي الأزرق، أرسل كثير من المُغرّدين كلماتهم تعبيرًا عن فرحتهم باستقبال مَوسم العُمرة، والتي شملت على باقة من أدعية عقد النيّة، وجاءت في الآتي:

  • اللهم لبيّك حمدًا وشُكرًا وطمعًا وخوفًا ورهبة، اللهم لبتّك تلك القلوب، فارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم ما شئت كان، وما لم تشأ لن يكون، نسألك التّوفيق إلى ما فيه الخير، ونعوذ بكَ من الشّر والشُّرور والآثام.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا خالقي وخالق النّاس أجمعين، اللهم مع موسم العُمرة المُباركة، أسألك أن ترزقني التوفيق والثّبات على نيّة أدائها، لتكون خالصة لوجهك الكريم، فتصطلح بها أحوالي، وتتسّع معها آفاقي يا ربّي الكريم.
  • اللهم أنتَ الخالق العظيم الذي نُحب، اللهم لا إله إلّا أنتَ ربّنا العظيم، نسألك التوفيق والثّبات، ونعوذ بكَ من شُرور النّفس، أبعدنا عن السّؤال، وأغننا بفضلك عمّن سِواك يا ربّي الكريم.

شاهد أيضًا: دعاء دخول مكة المكرمة للعمرة

أدعية مستجابة في العمرة بإذن الله مكتوبة

إنّ الدّعاء إلى الله، هو أحد الأمور التي لا بد أن تُستجاب، لأنّها من النّعم الجَزيلة التي منَّ الله بها على عِباده، وجاءت في عدد وَاسع من الأشكال، التي اخترنا لكم منها الآتي:

  • اللهم يا خير من سول، ويا أعظم من تُرفع الأيادي إليه، اللهم أبرأ إليك من كلّ الذّنوب والخَطايا وأتوب إليك، أعوذ بكَ من شُرور نفسي، وأسألك التوفيق إلى ما فيه الخير في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم أسألك في هذه النفحات الإيمانية المُباركة أن تُلهم قلبي للثبات على أركان دينك، اللهم باعد بيني وبين ذنوبي كما باعدت بين المشرق والمغرب، كُن لي ومعي، وأكرمني بطول السّلامة والعافية يا ربّي الكريم.
  • اللهم أنتَ مولانا العظيم، الذي لا يُعجزه أمر، اللهم قد عاد قلبي إليك، فلا تردّه لي، اللهم اصرف عنه لذّة المعاصي، واغرس فيه لذّة طاعتك يا ربّي الكريم، اللهم تجاوز عنّي الذّنب، وأكرمني بالتّوبة النّصوح يا ربّي الكريم.

شاهد أيضًا: دعاء السعي بين الصفا والمروة في العمرة

دعاء الانتهاء من العمرة مكتوب

وهو أحد الأدعية التي يحرص المُسلم على تناولها مع خِتام تلك التفاصيل الإيمانية العظيمة، وجاءت في عدد من الصّيغ المكتوبة عن سُنن المُصطفى، وهي:

الحمد لله حمدًا كثيرًا طيّبًا مباركًا فيه، اللهمّ لك الحمد على ما رزقتنا، ولك الحمد على الفضل الّذي مننت به علينا يا ربّ العالمين، اللهمّ أعذنا من شرور أنفسنا، وشرور أعمالنا، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّا كنّا ظالمين، اللهمّ تقبّل عمرتنا، وتقبّل طاعتنا وعملنا، اللهمّ ارضَ بها عنّا وآتنا بها من فضلك وكرمك يا ربّ العالمين، اللهمّ نسألك أن تنعم علينا بأداء مناسكها مرّاتٍ أخرى، يا أرحم الرّاحمين، يا أكرم الأكرمين، نسألك الرّضا والعفو والعافية، ونسألك الرّحمة والغفران في حياتنا ومماتنا، واكتبنا يا ربّ مع الصّالحين، وأحسن خواتيمنا واحفظ خواتيم أعمالنا، إنّك أنت خير الحافظين، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

أدعية لنفسي في العمرة مكتوبة

ترتبط قُلوب المُسلمين بالله تعالى في جميع المُناسبات، ومع أركان العُمرة، يحرص المُسلم على تناول أجمل الأدعية للنفس والأهل والأحبّة، وجاءت في الآتي:

  • اللهم يا حيّ يا قيوم، برحمتك أستغيث من نفسي، ومن إقبالها على المعاصي، اللهم اعصمني من الذّنوب، وأكرمني بطيب التّوبة، وردّني إلى دينك ردًا جميلًا يا ربّ الكريم.
  • اللهم وقد ضاقت الشّوارع والسّاحات، فلا باب لنا سِوا بابك الكريم، اللهم أكرمني بما تصطلح به دُنياي، وزدني قُربًا منك يا ربّ العرش العظيم، بارك لي في أمري، وأكرمني بما أنتَ له أهل.
  • اللهم يا خالقي الكريم، أسألك باسمك الأعظم الذي إن دُعيت به أجبت، أن تزل بالرَّحمات على قلبي، وأن تُبارك لي في ديني ودُنياي، اللهم ارزقني من الحَلال الطّيب، ووفّقني إلى سَداد الرّأي والعَمل.
  • يا ربّ الخير، يا واهب النّاس خيرها وبرّها، أسألك أن تجعل لي نصيباً من الرحمات، وأن تُبارك لي في أمور ديني ودُنياي، كُن لي، أصلحني وردّني إلى تَمام النّعم.

إلى هنا نصل بكم إلى ختام مقالنا الذي تحدّثنا فيه حولَ لبيك اللهم عمرة دعاء نية العمرة كامل مكتوب وانتقلنا مع فقراته وسُطوره ليتعرّف القارئ على أجمل أدعية العمرة، وعلى باقة أدعية نية أداء العمرة، لنختم في النهاية مع أجمل أدعية لنفسي في العمرة مكتوبة.