لتغيير حجم النص الظاهر فقط على الشاشة نضغط على شريط

لتغيير حجم النص الظاهر فقط على الشاشة نضغط على شريط

لتغيير حجم النص الظاهر فقط على الشاشة نضغط على شريط هو إحدى المهام والإعدادات التي تحتوي عليها صفحة التبويب في برنامج الأوفيس، والتي يمكنكم التحكم في حجم الصفحة سواء بتكبيرها أو تصغيرها من خلال أيقونة خاصة بها، سواء في برنامج الوررد أو الاكسيل، حتى تتيح للمستخدم حرية الاستخدام براحة تامة وبما يناسبه من تحديد حجم الخط.

لتغيير حجم النص الظاهر فقط على الشاشة نضغط على شريط

لتغيير حجم النص الظاهر فقط على الشاشة نضغط على شريط المهام التي في أسفل النافذة في الجانب الأيسر من الصفحة، والتكبير يمكنك الضغط على علامة (+) والتصغير يمكنك الضغط على علامة (-)، نعلم أن جهاز الحاسوب الخاص بنا يقوم بحفظ ومعالجة جميع البيانات الخاصة، ويحتوي على العديد من البرامج المختلفة التي يمكن أن تقوم بمعالجة النصوص ومن أهم هذه البرامج هو برنامج الوورد أو (Word)، ويعتبر هذا البرنامج الأهمية الكبيرة حيث يكون من أحد التطبيقات التي تقدمها شركة مايكروسوفت اوفيس (Microsoft Office)، حيث يمكنك أن تقوم بإجراء العديد من التعديلات التي تريدها على النصوص، وتتحكم في حجم الخط التي تريده أو أن تقوم بإضافة نص جديد إذا أردت ذلك، بالإضافة إلى أن يمكنك أن تقوم بإدراج صور مناسبة مع النصوص التي تقدمها، حيث يمكنك أن تقوم بحفظ التغيرات التي قمت بتعديلها، أو يمكنك الإرجاع عن عملية الحفظ إذا كنت قد أخطأت في شيء ما.

شاهد أيضًا:  من ابرز مزايا برامج العروض التقديمية التي لانجدها في برامج معالجة النصوص

برامج الأوفيس Microsoft office

تمتلك سلة مايكروسوفت أوفيس العديد من البرامج المختلفة، والتي لا يوجد غنى عنها على الإطلاق، ومن هذه البرامج الهامة الاتي:

  • مايكروسوفت اكسل: ويتم استخدام هذا التطبيق في جميع أنواع العمليات الحسابية المختلفة، ويمكن استخدامه أيضا من أجل علم تصميم جداول أو بعض البيانات الرقمية، بالإضافة إلى استخدامه في عمل رسوم بيانية ويتصف بأنه أكبر برنامج محاسبي يمكن الاعتماد عليه في مخططات الشركات الاقتصادية.
  • مايكروسوفت باوربوينت: يستخدم  في العروض التقديمية للبرنامج، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه في تصميم الإعلانات التي يتم كتابتها في الشركات الإلكترونية، ويعتبر من أسهل البرامج التي يمكن أن يستخدمها المبتدئين.
  • مايكروسوفت أكسس: وهو يتميز بحفظ الملفات أو أن تقوم بتدوين المدونات الهامة وبعض المهام التي لا تريد الاستغناء عنها.
  • مايكروسوفت انفو باث: وهو أهم البرامج التي يمكن عمل التقارير المختلفة من خلالها، من حيث تقارير العمل أو المصروفات أو ما شبهه ذلك، بالإضافة إلى عمل بعض الجداول من خلاله، وعمل نماذج خاصة بأشياء أهمية تريد تذكيرها في أي وقت.
  • مايكروسوفت وورد: وهذا يعتبر من ضمن البرامج الكتابية الهامة، التي تستخدم في كتابة الموضوعات المختلفة مثل المقالات والتقارير أيضا، بالإضافة إلى ذلك فأنت يمكنك أن تقوم باستخدامه في كتابة المحررات وبعض الكتب الخاصة، ويعتبر هذا البرنامج مناسب لجميع الصحفيين والطلاب والمحررين أيضا.
  • مايكروسوفت أوت لوك: وهذا البرنامج من ضمن البرامج التي يمكنك أن تربطها بأي حساب أخر لك، إذا كان حساب بريدي أو حساب شركة أو حساب شخصي أيضا، ويساعد على مشاركة الأخرين من حيث الأخبار المتعلقة بك والمعلومات التي عليك استقبالها.

شاهد أيضًا: من ميزة إمكانية إضافة النصوص من أبرز مزايا العروض التقديمية ولا توجد في برامج معالجة النصوص

وفي نهاية المقال تعرفنا على لتغيير حجم النص الظاهر فقط على الشاشة نضغط على شريط وهو كما تم التعرف عليه من خلال كيفية التحكم في حجم الخط من المهام الموجودة اسفل صفحة التبويب على يسار الصفحة، ويمكنكم الضغط على السالب عند تصغير حجم الصفحة، أو الضغط على علامة الموجب عند تكبير حجم الصفحة.

43 مشاهدة