لعبة pac-man على google

كتابة علي مخيص -
لعبة pac-man على google

لعبة pac-man على google، حيث تعتبر لعبة باك مان واحدة من أشهر الألعاب التي يتم اللعب فيها أون لاين، والتي توفر الكثير من المتعة والإثارة للاعبين، كما تمكنت اللعبة من تحقيق أرباح عالية، وذلك نتيجة المراحل الرائعة الخاصة باللعبة، إضافة لسهولة تحميلها أو اللعب بها أون لاين على جوجل، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على لعبة pac-man على google.

لعبة pac-man

تعد لعبة باك مان واحدة من أجمل الألعاب الإلكترونية وأكثرها شعبية، حيث تم إطلاق هذه اللعبة لأول مرة في عام 1980 م، وذلك من قبل شركة نامكو اليابانية، والتي تعد من أهم الشركات المتخصصة في إنتاج الألعاب الإلكترونية والمنتجات الترفيهية في العالم، بالإضافة إلى أن باك ماب كانت، ومازالت تتواجد بشكل كبير في مراكز الألعاب، كما تم إنتاج العديد من المسلسلات الكرتونية التي تتعلق باللعبة، إضافة لوجود أغنية بوب خاصة باللعبة، كما أصبحت جزءاً من الثقافة اليابانية، إضافة إلى أنها تمكنت من الحصول على شهرة واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن الجدير بالذكر بأنه تم تطوير اللعبة بشكل كبير في السنوات الأخيرة مع إضافة العديد من التصاميم والمراحل المميزة.

لعبة pac-man على google

يمكن لمحبي لعبة باك مان الشهيرة الاستمتاع باللعب من خلال تشغيلها من جوجل بسهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:[1]

  • الدخول إلى متصفح جوجل على الكمبيوتر.
  • كتابة Google Pacman ضمن مربع البحث.
  • النقر على خيار اللعب الموجود باللون الأزرق.
  • التوجه إلى الرابط الرسمي للعبة في جوجل “من هنا“، حيث يتم تشغيلها تلقائيًا.
  • استخدام الأسهم الموجودة في لوحة المفاتيح لتحريك باك مان في الاتجاهات المطلوبة، حيث إنهيتم استخدام السهم الأيسر لتحريك Pacman إلى الجهة اليسرى والسهم الأعلى للصعود والأسفل للهبوط والأيمن لتحريك Pacman إلى اليمين.
  • التوجه إلى الرابط الرسمي للعبة في جوجل بوضع ملء الشاشة “من هنا“.

شاهد أيضًا: خطوات تشغيل لعبة pac-man القديمة

لعبة pac-man على google map

يمكن لمحبي لعبة باك مان الشهيرة الاستمتاع باللعب من خلال تشغيلها على جوجل ماب، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى الرابط الرسمي لخرائط جوجل “من هنا“.
  • كتابة pac-man ضمن شريط البحث الخاص بجوجل.
  • النقر على خيار pac-man الموجود بجانب القمر الصناعي الذي يسمح بإطلاق اللعبة على خريطة جوجل.
  • النقر على خيار pac-man الموجود في أسفل الصفحة.
  • تقوم الخرائط بشكل مباشر بتحليل جميع الطرق التي تساعد على التجول بطريقة صحيحة، كما يمكن للمستخدم أن يحدد الموقع الذي يناسبه من خلال التنقل ضمن الخريطة. ومن الجدير بالذكر بأنه سيتم إطلاق إصدار جديد من اللعبة يضم طرقاً ومدناً جديدة في الأول من أبريل للعام الحالي.

شرح حول لعبة pac-man

تتكون لعبة باك مان الشهيرة من متاهة معقدة يتواجد فيها وجه باللون الأصفر يمكن التحكم فيه من خلال الأسهم الموجودة في لوحة المفاتيح، حيث يقوم هذا الوجه الأصفر بفتح فمه ليلتقط النقاط داخل المتاهة، كما ينبغي الابتعاد عن الأشباح الملونة بشكل نهائي والتي تحاول الإمساك بالوجه الأصفر، إضافة لوجود كرات داخل المتاهة تسمى كرات الطاقة، والتي تساعد في الحصول على كمية أكبر من النقاط، إضافة إلى أنها تغير لون الأشباح إلى الأزرق، كما يوجد العديد من أنواع الفاكهة التي تسمح للمستخدم بكسب المزيد من النقاط، وكلما تمكن اللاعب من جمع نقاط أكثر يتم نقله إلى مستوى أكثر صعوبة، حيث يبلغ عدد المستويات حوالي 70 مستوى.

ماذا يعني 256 في pac-man

عند وصول اللاعب إلى المرحلة رقم 256 يظهر الرمز 256 في الشاشة الرئيسية للعبة، ثم تنقسم الشاشة إلى قسمي القسم الأيمن يصبح فوضوياً بشكل كبير، أما الجانب الأيسر فيبقى طبيعي، كما تصبح اللعبة صعبة جدًا وتحتاج لدقة عالية للفوز بهذا المستوى، وعند تخطي المستوى يتم إرجاع اللاعب إلى المستوى الأول.[2]

ميزات لعبة pac-man

توفر لعبة باك مان العديد من الميزات الرائعة، والتي يتم تطويرها بشكل دائم، إضافة لتقديم العديد من المؤثرات الصوتية والضوئية الرائعة، والتي تساهم في جذب الكثير من اللاعبين، إضافة لتوفير العديد من الميزات الرائعة أبرزها:

  • تضم اللعبة الكثير من أدوات الإبداع وتنمية المهارات والإدراك، وذلك عن طريق التفكير في أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الهروب وعدم الوقوع في الفخ.
  • تعد اللعبة من الألعاب التي لا تشجع على العنف أبدًا، إضافة إلى أنها تشجع على التفكير الإيجابي.
  • تعد من الألعاب التي لا تحتاج لمساحة كبيرة، حيث يعتبر حجمها صغيراً ويمكن تحميلها بسهولة على الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، أو حتى أون لاين من جوجل.
  • توفر اللعبة تصميم رائع يضم أوان مريحة وجذابة.

شاهد أيضًا: تشغيل لعبة tic tac toe على google

تحميل لعبة pac-man

يمكن للمستخدم تحميل اللعبة على مختلف أنظمة الأجهزة اللوحية، كما يمكن تحميلها على الكمبيوتر بسهولة، بالإضافة إلى أن مساحتها صغيرة وبالتالي لا تحتاج لمساحة كبيرة، إضافة إلى أنه يمكن تحميلها بشكل مجاني من خلال الروابط الرسمية التالية:

  • تحميل لعبة باك مان على الأجهزة التي تدعم نظام ايفون “من هنا“.
  • تحميل لعبة باك مان على الأجهزة التي تدعم نظام اندرويد “من هنا“.
  • تحميل لعبة باك مان على الكمبيوتر “من هنا”.

تشغيل لعبة pac-man أون لاين

يمكن للمستخدم الاستمتاع بهذه اللعبة دون الحاجة لتحميلها، وذلك من خلال الدخول إلى الرابط المباشر للعبة “من هنا“، واستخدام الأسهم الموجودة في لوحة المفاتيح والحصول على قطع الفاكهة وتناول كرات الطاقة التي تتواجد في زويا المتاهة في الغالب والحصول على المزيد من النقاط.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن لعبة pac-man على google، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن الطريقة التي يمكن من خلالها الدخول إلى لعبة باك مان في جوجل وجوجل ماب، بالإضافة لأهم المعلومات والميزات التي تتعلق باللعبة.

المراجع

  1. ^ gizmobase.com , How To Play Pacman On Google 2022? Step-By -Step Guide , 11/08/2022
  2. ^ fandom.com , Map 256 Glitch , 11/08/2022
221 مشاهدة