لغز اخو زوجة الميت خالي .. تعرّف على الحل الصحيح لللغز

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 18 نوفمبر 2020 , 22:11
لغز اخو زوجة الميت خالي .. تعرّف على الحل الصحيح لللغز

يعد لغز اخو زوجة الميت خالي من الألغاز المنتشرة بكثرة بين الشباب في الآونة الأخيرة، ويبحثون عن الإجابة عنه بشكل كبير ، ولكن لا يستطيع الكثير الإجابة عنه على الرغم من أن الإجابة عليه من أسهل الأجوبة.. فهو فقط يحتاج إلى شيء من التركيز والتفكير بعمق. وتعد الألغاز من الألعاب الترفيهية التي تساعد على قضاء وقت ممتع ومسلي بين الأشخاص في التجمعات العائلية أو تجمعات الأصدقاء أو الأوقات الترفيهية المختلفة .

لغز اخو زوجة الميت خالي

هذا اللغز  من الألغاز المشهورة التي تحتاج إلى قدر من الذكاء والتفكير، ويمكن الوصول إلى الإجابة الخاصة به بسهولة، ومع ذلك فإن الكثير من الأشخاص لا يستطيعون الوصول إليها، وينص اللغز على:

فتاة تبكي في المقبرة..

سألوها: لماذا تبكين؟

أجابت اخو زوجة الميت خالي!

فما هي صلة القرابة بين الفتاة والميت؟

الحل الصحيح لللغز

ويتم قول اللغز بصيغة أخرى، وهي: اتركني بحالي أخو زوجة الميت خالي.

والإجابة  على لغز اخو زوجة الميت خالي هي “أبوها“. تقول الفتاة أن أخو زوجة الميت خالها.. والخال هو أخو الأم.. أي أن زوجة الميت هي أمها، وبالتالي يكون الميت هو والدها.. أي أن الفتاة التي تجلس في المقبرة تبكي والدها الذي فقدته وحزنت حزنًا شديدًا على فراقها له عبرت عنه بالبكاء المرير.

حل لغز ابن اخت الميت خالي

هذا اللغز أيضًا من الألغاز السهلة التي تعتمد فقط على التركيز والقدرة على الربط والتحليل بين المعطيات المقدمة للشخص، وعلى الرغم من سهولته إلا أن الكثير من الأشخاص لا يستطيعون الإجابة عليه والتعرف على الإجابة الخاصة به، وفيما يلي نقدم لكم اللغز كاملًا والإجابة.. حيث ينص اللغز على:

وجدت امرأة تبكي على القبر..

سألها أحد الأشخاص لماذا تبكين؟

فقالت له ولماذا لا أبكي وابن اخت الميت خالي !

فمن يكون الميت بالنسبة للفتاة؟

الإجابة: الميت هو “خال الأم“. حيث أن الميت بالنسبة للفتاة هو خال خالها، والخال هو أخو الأم، وبالتالي فتكون علاقة الميت بها هو خال والدتها.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة لأحد أشهر الألغاز وهو: لغز اخو زوجة الميت خالي ، وكذلك تعرفنا على لغز حل لغز ابن اخت الميت خالي وكذلك الإجابة الصحيحة له.

6408 مشاهدة