حل لغز سورة بدات بوصف الخيل من 8 حروف

كتابة ربا سليمان -
حل لغز سورة بدات بوصف الخيل من 8 حروف

حل لغز سورة بدات بوصف الخيل من 8 حروف ، فالقرآن الكريم يضم 114 سورة بعضها مكي وبعضها مدني، نزلت على نبي الإسلام محمد عليه السلام وتتنوع السور على ثلاثين جزءًا، وموقع محتويات في مقاله هذا سيقدم أهم المعلومات حول حل اللغز السابق وأهم المعلومات حول هذه السورة.

حل لغز سورة بدات بوصف الخيل من 8 حروف

إن سورة العاديات هي السورة التي تتكون من ثمانية أحرف، وكلمة العاديات تعني الحيوانات التي تجري وتركض بمعنى آخر أقسم بالخيول التي تجري في سبيل الله، وتتميز هذه السورة بأنه لفظ الجلالة “الله” لم يرد فيها إطلاقًا وهي السورة ذات الرقم مئة والجزء ثلاثين في القرآن الكريم وعدد آياتها إحدى عشرة آيةً وهي من السور المكية التي نزلت على الرسول محمد عليه السلام خلال وجوده في مكة المكرمة.[1]

شاهد أيضًا: ما هي السورة التي تسمى سنام القرآن

سورة العاديات

سميت سورة العاديات بهذا الاسم نسبةً للكلمة الأولى فيها وهي العاديات، ويقصد بها الخيول التي تعدي وتجري في سبيل الله، وهي مكونة من أربعين كلمةً و164 حرفًا وهي سورة مكية لا يرد فيها لفظ الجلالة ولا تضم آية سجدة، وفي ترتيب النزول هي السورة الرابعة عشر. أما في المصحف فهي في الجزء الثلاثين منه والسورة ذات الرقم مئة تسبقها سورة الزلزلة وتليها سورة القارعة.

وفي ختام هذا المقال تم توضيح حل لغز سورة بدات بوصف الخيل من 8 حروف ، وأهم المعلومات حول سورة العاديات وسبب تسميتها وعدد آياتها وكلماتها وحروفها وورودها في القرآن الكريم وترتيب نزولها.

المراجع

  1. ^ quran.ksu.edu.sa , سورة العاديات , 07/08/2022
176 مشاهدة