لماذا الكلية اليمنى اخفض من الكلية اليسرى

لماذا الكلية اليمنى اخفض من الكلية اليسرى

لماذا الكلية اليمنى اخفض من الكلية اليسرى ، خلق الله عز وجل الإنسان في أكمل صورة حيث أن جسمه يحتوي على مجموعة كبيرة من الأجهزة العضوية التي تقوم بعدة وظائف هامة للحفاظ على صحته وبقاؤه على قيد الحياة. ومن أهم هذه الأعضاء الكلى التي خلق منها إثنين في الجزء الأيمن من الجسم والجزء الأيسر وتقوم بعدة وظائف مميزة عن غيرها.

ما هي الكلية

تعد الكلية من أعضاء جسم الإنسان التي تقوم بعدة وظائف حيوية تتمثل في طرد السموم والأملاح الزائدة من الجسم حيث أنها تشبه حبة الفاصوليا ويبلغ طولها حوالي ١٢ سم بالإضافة إلى كونها العضو المسؤول عن تحويل المواد التي تدخل الجسم إلى طاقة تسهم في منح الجسم القدرة على الحركة والإنتاج.

شاهد أيضًا: عدد المرات التي ينبض فيها القلب خلال الدقيقة يعتبر مفهوم ل

لماذا الكلية اليمنى اخفض من الكلية اليسرى

يتساءل الكثير من المتعلمين والمهتمين بدراسة تكوين جسم الإنسان والتركيز على الأعضاء التي يتكون منها ويقوم كل عضو بوظيفة معينة ولكن يعد هذا التساؤل من أهم التساؤلات التي بحث عنها الأشخاص الفترة الأخيرة لمعرفة سبب تواجد الكلية اليمنى في منطقة منخفضة عن الكلية اليسرى وهذا يعود إلى سبب علمي وطبي يتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • يعود السبب إلى موازاة الكلية اليمنى للفقرة الصدرية والفقرة القطنية ولذلك نرى أن الكلية اليسرى تتواجد بشكل أعلى من الكلية اليمنى بوجود الكبد في تجاه اليمنى والذي يستدعي وجودها في منطقة أكثر إنخفاض عن اليسرى.

شاهد أيضًا: يتكون الجهاز التنفسي عند الكائن الحي من

أهمية الكلية في جسم الانسان

لم يخلق الله شئ عبث حيث أن وجود كليتين في جسم الإنسان يعود إلى منافعها الكثيرة التي تتمثل في الآتي:

  • التخلص من بقايا الجسم والنفايات وطردها خارج الجسم.
  • تنظيم نسبة الأحماض والقواعد داخل المعدة.
  • تنظيم ضغط الدم.
  • العمل على تحسين نسبة الأملاح والماء في الجسم وتوزيعها بشكل يناسب الإنسان.
  • طرد الأملاح الزائدة من الجسم والتخلص منها.

وفي الختام فإن هناك مجموعة من الأسباب العلمية  التي تجيب على تساؤل لماذا الكلية اليمنى اخفض من الكلية اليسرى والتي يتمثل أهمها في وجود الكبد الذي جعل الكلية اليمنى منخفضة عن اليسرى

105 مشاهدة