لماذا يعد التمر طعام الفقراء

كتابة asma - تاريخ الكتابة: 6 أبريل 2021 , 22:04 - آخر تحديث : 6 أبريل 2021 , 22:04
لماذا يعد التمر طعام الفقراء

لماذا يعد التمر طعام الفقراء؟ بالرغم من فوائد التمر التي لا يمكن حصرها ولا يمكن الاستغناء عنها في غذائنا ونمونا فقد عرف التمر بأنه طعام الفقراء منذ الأزل وليس في عصرنا هذا فقط، وبعد شيوع الأمر بين الناس وهو إن التمور طعام الفقراء ولم يكونوا يعلموا السبب،  فسنتناول السبب في هذا المقال لكي يعرفه الجميع، فتابعوا معنا.

لماذا يعد التمر طعام الفقراء

يعد التمر طعام الفقراء لأنه رخيص الثمن ومتوفر بكثرة مما يتيح للفقير والغني الحصول عليه، وقد يرجع السبب وراء كون التمر طعام الفقراء إلي العديد من المسببات والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • بسبب رخص ثمنه جدا مقارنة بالعديد من السلع الأخرى التي لا تقارن به في الأهمية الغذائية وفائدته الكبيرة للإنسان.
  • وكذلك تميز التمر كما ذكرنا سابقا توافره في كل مكان وسهولة الحصول عليه بسبب تصدير العديد من الدول له خصوصا المملكة العربية السعودية التي تقدم أجود أنواع التمور في العالم والتي اشتهرت به شبه الجزيرة العربية منذ قديم الأزل.
  • كما يؤدي إلي التغلب علي الشعور بالجوع والشبع لما يمد به الجسم من مواد غذائية وطاقة وسكريات.
  • ويمكن تلخيص سبب كون التمر طعام الفقراء إنه رخيص الثمن ومتوفر بكثرة مما يتيح للفقير والغني الحصول عليه.

شاهد أيضاً: كيف يؤثر التمر على صحه الدماغ

التمر طعام الفقراء

إن التمر بالذات لا يقتصر تناولها على الطبقة الغنية في المجتمع كغيره من بعض السلع التي يمكن أن يقتصر توافرها في بيوت الأغنياء، بل وأن التمر يتناوله الجميع علي حد السواء سواء في عصرنا هذا أو في العصور السابقة.

  • فضل التمر يتميز بوفرة وجودة وحصول جميع الناس عليه في الماضي و الحاضر ويرجع السبب إلى وجوده في العديد من المناطق وخاصة شبه الجزيرة العربية التي كانت ولطالما تميزت بوفرة أشجار النخيل التي تمد الجميع بكمية هائلة من التمر بدون مجهود لأنها تزرع طبيعيا.
  • وقد تم استغلال هذه الكميات داخليا وخارجيا، فان المملكة العربية السعودية تقوم بتصدير كميات كبيرة إلي كل بلاد العالم والتي قد حصلت على شهرة واسعة كونها من أجود أنواع التمور في العالم.
  • وحازت كذلك على إقبال الجميع واهتمامهم مما أدي إلي تكوين اسم لامع للسعودية في سماء الوطن العربي والدول التي اشتهرت بإنتاج وتصدير التمور، وقبل أن نجاوب علي السؤال لماذا يعد التمر طعام الفقراء يجب أن نذكر فوائد التمور.
  • فقد أثبتت فوائد التمر من الرسول صلى الله عليه وسلم قبل حتى إثباتات العلم، حيث كان الرسول يوصى بأكل التمر كثيرا ويقبل عليه إقبالا شديدا فكان يبدأ يومه بثمرة منه لما يحتويه من فوائد نلخصها لكم.

شاهد أيضاً: يحتوي التمر على فيتامين ب1 وب2

فوائد التمر

يعد التمر واحد من المواد الغذائية الأساسية بسبب توفيره للجسم مجموعة من العناصر المهمة كالسكريات المفيدة والتي تظهر أهميتها بشكل واضح في الصيام، وتمد الجسم بالطاقة اللازمة لتعزيز حيويته ونشاطه، ويقوم كذلك بإفراز مجموعة من المواد التي تقوم بتنظيف الجسم من السموم والجرائم والتي تسهل على الجسم امتصاص ما يفرزه التمر من المواد الغذائية والإنزيمات التي تحفز المعدة والأمعاء على القيام بوظائفهم.

 لماذا يعد التمر طعام الفقراء، لأنه رخيص الثمن ومتوفر بكثرة، أهمية التمور وفوائدها لجسم الإنسان ونموه وأسباب رخص ثمنه وتوفره الكبير وأهم البلدان المصدرة له، ولكن عليك أن تعلم أن فوائد التمر لا تعد ولا تحصى.

170 مشاهدة