ماذا يحدث كل عام في آخر ساعة في رمضان

كتابة شروق شريف -
ماذا يحدث كل عام في آخر ساعة في رمضان

ماذا يحدث كل عام في آخر ساعة في رمضان حسب ما تم تداوله عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي فإن هناك ما يحدث في آخر الوقت في رمضان ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على ماذا يحدث كل عام في آخر ساعة في رمضان كما سنذكر بعض الأدعية للدعاء بها في آخر ساعات في شهر رمضان الكريم.

ماذا يحدث كل عام في آخر ساعة في رمضان

تداولت بعض الأقاويل حول استجابة الدعاء المؤكدة في آخر ساعة من شهر رمضان وبعد البحث عن ذلك وجد أن الحديث الدال هو حديث موضوع وضعيف الترغيب وبالرغم من ذلك فإن شهر رمضان كله هو شهر رحمات ومغفرة وعتق من النار وفيه تستجاب الدعوات وأن ما تم تداوله حول حتمية استجابة الدعاء في آخر يوم ما هو إلا ادعاءات ولكن الله قريب من عباده يجيب دعوتهم في أي وقت وأي مكان سواء بالاستجابة المباشرة أو الاستجابة الغير مباشرة حيث جاء في الأحاديث الشريفة أن دعوة الصائم مستجابة ففي جميع الشهر تكون دعوة الصائم في محل إجابة.

شاهد أيضًا: هل حكم صلاة العيد للرجال فرض كفاية

دعاء آخر يوم من رمضان

رمضان هو شهر الخير والدعوات المستجابة والعتق من النار والرحمة والمغفرة فيجب استغلال كل لحظة فيه لطلب الرحمة والمغفرة والعتق من النار ومما يلي أدعية للعتق من النار:

اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وانت راضً عنا يارب

اللهم إجعل رمضان هذا شاهدًا لنا لا علينا

اللهم إنا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا، وأعده علينا أعوامًا عديدة ولا تخرجنا منه إلا مقبولين ومرحومين ومعتوقين من النار.

اللهم لا تجعل رمضان هذا آخر عهدنا بشهرك الكريم، وأعِد علينا رمضان أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة، واجعلنا ممّن شملتهم الرحمة وعمتهم المغفرة وحازوا بعتق من النار”.

شاهد أيضًا: ما الاسم الذي اطلق على الذين امنوا بعيسى عليه السلام

وإلى هنا وبهذا القدر من الحديث نكون قد انتهينا من مقال ماذا يحدث كل عام في آخر ساعة في رمضان وتعرفنا على عدم صحة هذا القول وأنه ما هو إلا ادعاء كما تعرفنا على أن دعوة الصائم بشكل عام لا ترد وخاصة في ليلة القدر من الليالي العشر في شهر رمضان، وفي هذا المقال عرفنا بعض الأدعية للدعاء بها في آخر يوم من شهر رمضان المبارك.

64 مشاهدة