ماسكات البشرة الدهنية من مطبخ منزلك

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 12 ديسمبر 2019 , 22:12
ماسكات البشرة الدهنية من مطبخ منزلك

استخدام ماسكات البشرة الدهنية خطوة مهمة للحصول على بشرة نظيفة ناعمة بدون حبوب، حيث تُساعد هذه الماسكات على تغذية البشرة الدهنية وعلاج مشكلاتها وعيوبها.

ينصح بعناية البشرة الدهنية بنوع خاص، فهي نوع مُعقد جداً والاهتمام به يتطلب وعي من صاحبها حتى لا يستخدم مواد تسبب الضرر للجلد وتهيجه.

ماسكات البشرة الدهنية

يُمكن استخدام الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية بشرط الالتزام التام بجميع المكونات وعدم إضافة أي عناصر أخرى يمكن أن تُسبب ضرراً للبشرة، ومن أهم ماسكات البشرة الدهنية فائدةً ما يلي:

  • ماسك عسل النحل، يُعتبر مطهرًا طبيعيًّا للبشرة الدهنية ويحميها من البكتيريا والجراثيم ويُعالج الحبوب، ويتم وضعه على البشرة يومياً بدون أي إضافات، ويُترك لمدة 15 دقيقة ثم يُغسل بالماء الدافئ.
  • ماسك الشوفان والزبادي، يُساعد هذا الماسك على امتصاص دهون البشرة وتقشيرها بلطف وتغذيتها، ويتم خلط ملعقة من الشوفان الناعم مع ملعقة من الزبادي وملعقة من عسل النحل، ثم يُوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ.
  • ماسك الشوفان والكاكاو، يُساعد على تنظيف البشرة بعمق وامتصاص زيوتها. ويتكون من ملعقة زبادي، ملعقة كاكاو، ملعقة شوفان ناعم، ملعقة عسل نحل، قطرات من ماء الورد، ثم يتم دمج المكونات وخلطها جيداً لتكوين عجينة ناعمة تُوضع على البشرة حتى تجف تماماً، ويتم تقشيرها برفق ويُغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • ماسك الفواكه، يتكون هذا الماسك من الموز المهروس وعصير البرتقال والليمون وبعض من قشر البرتقال المبشور، ثم  تُخلط جميع المكونات في الخلاط الكهربائي، ثم تُوضع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يُشطف الوجه بالماء الدافئ.

ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

لا تنتهي الوصفات الطبيعية التي يُقدمها خبراء التجميل للعناية بالبشرة الدهنية باعتبارها نوع متنوع المشكلات، ومن هذه الوصفات:

  • ماسك المانجو، هذا الماسك القوي والفعّال لا يُناسب إلا البشرة الدهنية ، حيث يُساعدها على التخلص من الزيوت ويُغلق المسام المفتوحة ويُعالج حبوب الشباب. ويتم تحضيره بخلط ملعقة كبيرة من الشوفان الناعم مع ملعقة كبيرة من المانجو المهروس وملعقة من فيتامين E. ويتم تكوين عجينة لينة يتم فردها على البشرة وتُترك حتى تجف تمامًا وتُقشّر برفق ويُشطف الوجه بالماء الدافئ. ويُستخدم هذا الماسك يومياً قبل النوم لمدة أسبوع حتى الشعور بتحسن ملموس.
  • ماسك العسل والتفاح، يتميز هذا الماسك بقوته وقدرته على تنظيف البشرة بعمق، حيث يتم تقشير تفاحة وهرسها جيداً وإضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل إليها وتقليب المكونات جيدًا بالمضرب اليدوي، ثم يتم وضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ويُشطف بعدها بالماء الفاتر.
  • ماسك العدس، يُستخدم هذا الماسك في تقشير البشرة وعلاج الحبوب والتخلص من خلايا الجلد التالفة، ويتكون من ملعقة كبيرة عدس أصفر مطحون مع ملعقة من اللبن وملعقة من عسل النحل. ويتم مزج المكونات جيداً لتتكون عجينة لينة تُوضع على البشرة 15 دقيقة ثم يتم فركها بحركات دائرية متكررة لتقشير البشرة، ثم تُشطف بالماء البارد ويُكرر الماسك مرة كل أسبوع لتغذية البشرة.
  • ماسك طماطم، من أفضل ماسكات البشرة الدهنية ، يُفيد هذا الماسك البشرة الدهنية لأنه يحتوي على فيتامين “سي” ومضادات أكسدة تعالج حبوب الشباب وتمتص الزيوت والدهون، وينظف البشرة من الأتربة والأوساخ. ويتم استخدام القليل من عصير الطماطم وتُوضع على الوجه مع التدليك والفرك قليلاً، ثم يُترك لمدة 15 دقيقة بعدها يُشطف بالماء وسيُلاحظ الفرق.

تم استعراض مجموعة مفيدة من ماسكات البشرة الدهنية التي تتكون من عناصر طبيعية تم انتقاؤها بدقة، حتى تتناسب مع طبيعة البشرة الدهنية الحساسة التي تحتاج لعناية فائقة بسبب تعدد المشكلات التي تُصيبها، ما بين الحبوب والدهون واللمعان، لتأتي هذه الماسكات لتضع حد لعدد كبير من هذه المشكلات المزعجة.

113 مشاهدة