ماهو اضعف البيوت على وجه الأرض

كتابة خضر ديوب -
ماهو اضعف البيوت على وجه الأرض

ماهو اضعف البيوت على وجه الأرض ؟ أحد الألغاز التي وردت في لعبة لغز وكلمة وهو اللغز رقم 3، وتتكون الإجابة من ثمانية أحرف. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على إجابة هذا السؤال في مقالنا الآتي.

ماهو اضعف البيوت على وجه الأرض

ماهو اضعف البيوت على وجه الأرض الإجابة هي: بيوت العنكبوت، ويعرف العنكبوت بأنه أحد الحشرات الضارة التي تفرز الخيوط الحريرية لإنشاء بيوتها. وهي عبارة عن مجموعة خيوط تلتف حول بعضها البعض، ويكون خيط الحرير رفيع جدًا لدرجة أن سمك شعرة الإنسان أغلظ من هذا الخيط بـ 400 مرة. والجدير بالذكر أن هذه الخيوط قابلة للشد والامتداد لمسافات كبيرة دون أن تنفصل أو تنقطع، كما تتحمل ضغطًا كبيرًا جدًا، وذلك على الرغم من أنها شفافة ورقيقة. كما يعرف عن بيوت العنكبوت بأنها من أسوأ البيوت، حيث تقتل أنثى العنكبوت الذكر بعد التزاوج، ثم يفقس البيض ويخرج منه الصغار ليقوموا بقتل الأم، ثم الاقتتال فيما بينهم ليبقى الأقوى فقط على قيد الحياة.

شاهد أيضًا: لماذا وصف الله بيت العنكبوت اوهن البيوت

خيوط شباك العنكبوت

تقوم أنثى العنكبوت بتصنيع شباك العنكبوت من خلال العديد من المغازل الموجودة في أسفل بطن العنكبوت، وتتصل هذه المغازل ببعض الغدد التي تقوم بإفراز المادة المنتجة للخيوط الحريرية، لتقوم الأنثى بعد ذلك بنسج الشبكة بمهارة ودقة عاليتين وباستخدام بعض الخيوط المستقيمة وبعض الخيوط المنحنية وفقًا لترتيب وتنسيق مناسب. كما تركز على المسافات والمساحات بين الخيوط، وعلى شكل الشبكة (إما ثلاثي أو دائري) من خلال دفع الخيط من بطنها ثم لصقه بأحد الأطراف والذهاب به إلى الطرف الآخر ولصقه، وتستمر هذه العملية حتى الانتهاء من بناء الشبكة.

في ختام المقال نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال ماهو اضعف البيوت على وجه الأرض ؟ كما تعرفنا على طريقة بناء بيت العنكبوت.

129 مشاهدة