ما نوع خامة اول حذاء في العالم

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 6 يوليو 2021 , 14:07
ما نوع خامة اول حذاء في العالم

ما نوع خامة اول حذاء في العالم ؟ حيث إن الحذاء صنع منذ آلاف السنين لحماية القدم من العوامل والتأثيرات الخارجية أثناء الخروج لممارسة الحياة الطبيعية، ونظرًا لاختلاف البيئة المحيطة بالإنسان قديمًا عن البيئة والظروف التي تحيط بالإنسان حاليًا، فإن أول الخامة التي استخدمها في صناعة ممتلكاته كالحذاء أو غيره يمكن أن تكون مختلفة، وفيما يأتي نتعرف على نوع خامة أول حذاء في العالم وقصة اختراع الحذاء.

قصة اختراع الحذاء

إن سبب اختراع الحذاء كان نابعًا من احتياج الإنسان القديم إلى ما يحميه من التأثيرات الخارجية أثناء المشي أو الجري وممارسة حياته الطبيعية، فكان أول حذاء صنع قديمًا كان مكونًا من النعل وشيء تثبت فيه القدم، ولكن على مر العصور تغيرت التصماميم والأشكال التي تصنع عليها الأحذية، ولكن أشكال الحذاء وصفاته الرئيسية بقيت دون تغيير، كما كانت تصنع الأحذية قديمًا عند الحرفيين المتخصصين في صناعتها، بينما الآن أصبحت تصنع في مصانع مخصصة. [1]

ما نوع خامة اول حذاء في العالم

أراد الإنسان القديم صناعة حذاء يحميه من الصخور الصغيرة وخشونة الأرض أثناء المشي عليها، وأول حذاء في العالم صنع من الجلد والأعشاب، ويرجع المؤرخون أن صناعة الحذاء كانت منذ زمن طويل حوالي 3300 عام، وفيما بعد تم تغغير شكل الأحذية البدائية التي كانت شائعة في عصور ما قبل التاريخ، وشكلت الأحذية الأولى التي اتسمت بكونها مغلقة على القدم كامة واستحداث الكعب في العصور الوسطى.

شاهد أيضًا:علاج تورم أصابع القدم بسبب الحذاء

متى ظهر الحذاء الأول

يعد عام 1991 عامًا مهمًا في تاريخ اكتشاف الأحذية، فهو العام الذي وجد فيه علماء الآثار إنسانًا محنطًا بشكل طبيعي من العصر الحجري يرتدي حذاءً من جلد الغزال ونعل مصنوعًا من جلد الدب، ويعتقد أنه كان الأسلوب الخاص بإنتاج الأحذية في العصر الحجري، فكانت الغرز صغيرة غير دقيقة نظرًا للأدوات التي كانوا يستخدمونها في هذا الوقت. [1]

أول حذاء رياضي في العام

إن تاريخ ظهور أول حذاء رياضي يرجع إلى عام 1526، فكان الملك هنري الثامن ملك انجلترا مهتمًا بممارسة الألعاب الرياضية فأراد عمل حذاء يناسب اهتماماته ومريحًا أكثر من الأحذية العادية، فصممه الإسكافي الملكي كورنيلويس جونسون، وكان الحذاء مصنوعًا من الجلد الطبيعي بشكل كامل، لذا فإنه كان ثقيلًا نوعًا ما، وكان يصل حتى الركبتين، قيمته تعادل حاليًا 100 جنيه استرليني.

شاهد أيضًا: كيف اعرف مقاس رجلي ونصائح لاختيار الحذاء المناسب

تطور الأحذية

مرت صناعة الأحذية بالعديد من التطورات على مر العصور، ومن أبزر تلك التطورات ما يأتي:

  • ظهور الصنادل الأولى في مصر القديمة المصنوعة من أوراق النخيل وألياق البردي.
  • إنتاج الأحذية في اليونان بشكل صنادل قصيرة، بينما كانت صنادل المضريين طويلة حتى منتصف الركبتين.
  • اكتشاف الكعب واستخدامه بشكل موسع في العصور الوسطى.
  • اختلاف الأحذية وفقًا للطبقات الاجتماعية في العصور الباروكي.
  • ارتداء الفلاح والسكان غير النبلاء الاحذية الثقيلة وداكنة، بينما النبلاء ارتدوا أحذية خشبية من المطبوعات والزخارف في العصور الوسطى.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال ما نوع خامة اول حذاء في العالم، ومتى ظهر أول حذاء في التاريخ وقصة صناعة الأحذية عند الإنسان القديم وأهم التطورات التي حدثت في صناعة الأحذية حتى الآن.

المراجع

  1. ^ allthatsinteresting.com , The Fascinating History Of Footwear , 6/7/2021
32 مشاهدة